توفـ ـي ونجله بأزمة قلبية.. “شعبان حسين” فنان موهوب لا تنساه “عائلة ونيس”…وغاب عن جنـ ـازته محمد صبحي
close

تحل اليوم 22 مايو، الذكرى السادسة لوفاة الفنان شعبان حسين، إثـ ـر أزمـ ـة قلـ ـبية مفـ ـاجئة وحـ ـادة تعــرض لها.

ونرصد لكم في هذا التقرير، مواقف من حياة الفنان شعبان حسين، وأبرز أعماله كالآتي:

البداية الفنية:

ولد الفنان شعبان حسين عام 1940، ودرس في كلية الزراعة، وبعدها التحق بمعهد الفنون المسرحية وتعرف هناك على الفنان محمد صبحي، وزامل في المعهد، يسري مصطفى ولطفي لبيب ونبيل الحلفاوي، وضمه صبحي لفرقته المسرحية، وتعاون شعبان وصبحي لسنوات طويلة على خشبة المسرح من خلال مسرحيات (تخاريف، وجهة نظر، لعبة الست، سكة السلامة 2000، ماما أمريكا “، وتعاون معه تليفزيونيًا في مسلسل “يوميات ونيس” بشخصية ثروت التي حققت نجاحا كبيرا.

شارك شعبان حسين في السينما بأفلام مهمة، مثل “سواق اﻷوتوبيس، العميل رقم 13، إعدام ميت، جواز بقرار جمهوري”، وكان آخر أعماله دور “توفيق” في مسلسل ” شربات لوز” للفنانة يسرا.

الوفاة

توفي “حسين”، في مساء يوم الاثنين، 22 مايو عام 2013 عن عمرٍ ناهز الثالثة والسبعين، أثناء تواجده في منزله بمدينة بنها وسط أسرته. وقد شيعت جنـ ـازته من مسجد السيدة نفيسة، ودُفـ ـن في مقابرها وتلـ ـقت أسرته العزاء بمسجد “أسد بن الفرات” بمنطقة الدقي وسط مشاركة زملائه من الوسط الفني وكان من أوائل الحضور وتلقي العزاء فيه الفنان يحيي الفخراني الذي شاركه في آخر عمل فني له وهو مسلسل (شيخ العرب همام).

وفـ ـاة نجله محمد

تـ ـوفى المؤلف الشاب محمد شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان حسين، في شهر يونيو 2018، عن عمر ناهز 39 عامًا، بسكتة قلـ ـبية مفاج/ ـئة، حيث كانت وفـ ـاته صـ ـدمة لأصدقائه وأقاربه. وعلق الفنان عمر متولي، عبر حسابه الشخصي بموقع “إنستجرام”، على الوفاة بقوله: “محمد شعبان حسين ابن الفنان الجميل الراحل شعبان حسين تـ ـوفى إلي رحمة الله، فمن فضلكم اقرءوا له الفاتحة وادعوله بالرحمة و ادعو لأهله ربنا يصبرهم … كان صديقي وكان من انضف واجدع الناس اللي عرفتهم في حياتي، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جنات”.

غياب صبحي عن الجـ ـنازة

شكل خبر وفاة شعبان حسين صـ ـدمة كبيرة للكثير من الفنانين والجمهور، ولكن وفاة شعبان حسين تسببت في الهجـ ـوم الشـ ـرس على رفيق دربه محمد صبحي، لتغيبه عن حضور الـ ـجـ ـنازة، إلا أن صبحي أرجـ ـع سبب غيابه، وفقا لتقارير صـ ـحية إلى إصـ ـابته بوعـ ـكة صحية نتيجة لحـ ـزنه الكبير على فقدان صديقه.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *