foot-dz

الفنانة نوال أبو الفتوح.. اعتزلت الفن بسبب ابنها.. ورفضت «صدقة» عادل إمام: «الله الغني»

اشتهرت الفنانة نوال أبو الفتوح بلقب شامة الحسن، وكانت تتمتع بشخصية جذابة وجمال مختلف، ورغم ظهورها الدائم في أدوارٍ بعيدة عن البطولة الرئيسية في الأفلام السينمائية، إلا أنها استطاعت أن تطبع كل الأعمال ببصمة خاصة، تجعلك تذكر اسمها من بين الأسماء الأولى للأفلام التي شاركت فيها.

هي «دولت» قاسية القلب التي دبت الغيرة في قلبها من «زينب» الفتاة الفقيرة، في المسلسل الخالد «الشهد و الدموع» و«شجرة الدر» التي حكمت مصر لمدة 80 يوم، هي الفنانة الجميلة نوال أبو الفتوح في مسلسل «الفرسان».

ولدت نوال أبو الفتوح قابيل في قرية العزيزية بمحافظة الشرقية في 10 أبريل عام 1940، وتخرجت في معهد الموسيقى عام 1961.. أجادت العزف على البيانو، وعُينت في نفس عام تخرجها كمدرسة للموسيقى، واكتشفها الفنان عبدالمنعم مدبولي، عندما أقام مسابقة للبحث عن وجه جديد تشارك في مسرحية «المفتش العام».

جاءت بدايتها في عالم الفن عبر بوابة «أبو الفنون» المسرح، فأثقل موهبتها الفنية، وجعلها فنانة متمكنة من أدوات الممثل، الأمر الذي جعلها تجيد تجسيد أنماط مختلفة من البشر، فقدمت أدوار الإغراء، والفتاة البريئة والمرأة القوية والمتسلطة.

أراهنك لو عرفت اسمه.. أشهر طبيب في أفلام أبيض وأسود

من أشهر أفلامها (30 يوم في السجن، الحب سنة 70، معسكر البنات، بابا عايز كده، وصية رجل مجنون، البحث عن فضيحة).

مسلسلات نوال ابو الفتوح
ومن أشهر أعمالها التليفزيونية، «الفرسان» وفيه قدمت واحدا من أهم أدوارها «شجر الدر»، ومسلسل «الشهد والدموع» بجزئيه، وقدمت أيضًا من خلاله أحد أشهر وأهم أدوارها، وهو دور «دولت»، ومسلسل «الوجه الآخر» مع عبدالله غيث الذي تفاجأ بها وبأدائها القوي.

احمد ابن نوال ابو الفتوح
تغيبت خمس سنوات عن الفن بعد الإنجاب لتتفرغ لتربية طفلها الوحيد، بعدما رآها في أحد أفلامها، وبكي من شدة خجله من الدور الذي تلعبه في الفيلم، فقررت الاعتزال وعادت للتمثيل في 1981 لتقدم أدوار مختلفة تمامًا عن ذي قبل فأجادت الأدوار القوية والدينية فقدمت ما يقرب من عشرين مسلسلا دينيا، أهمها (لا إله إلا الله، محمد رسول الله، القضاء في الإسلام)، وكذا مسلسلات تاريخية مثل «الفرسان» و«الأبطال».. حتي أنها كانت تقول: «بحاول أمحي صورتي السيئة في بداياتي السينمائية».

قامت بأداء فريضة الحج أكثر من مرة.. ورفضت مساعدة الزعيم عادل إمام لها، عندما قرر التبرع بإيراد يومين من عرض مسرحيته «بودي جارد» لصالح علاجها، حين وقف في ختام عرض يوم الخميس و الجمعة معلنا للجمهور أنه سيتبرع بإيراد المسرحية في هذين اليومين لصالحها.. وقالت وقتها: «لو فلوس عادل إمام ها تحييني مش هاخدها الله الغني».. حتى رفضت أيضًا العلاج على نفقة الدولة وقالت وقتها لنقيب الممثلين: «الحمد لله مستورة».

رحلة شلل رياض القصبجي.. تِسْلَمْ الشدة اللي تبَّين إسماعيل يس من محمود المليجي!

توفيت نوال أبو الفتوح في ذات اليوم الذي ولدت فيه 10 إبريل 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock