اعتـ ـرف بخيـ ـانته لزوجته وتزوج خادمته ..و«مـ ـدمن» خيـ ـانة زوجية وخـ ـلافه مع السادات قضـ ـي عليه وذاق “الجـ ـوع” ..أسرار عن عزت أبو عوف
close

 

يُعتبر الفنان الكبير عزت أبو عوف ، أحد أكثر الفنانين المصريين ابتعـ ـادًا عن الأضواء فهو مقل جدًا في الظهور بعيدًا عن ادواره في السينما والتليفزيون.

نشأ الفنان عزت أبو عوف في أسرة فنية، حيث عرف فيها حب الفن، إلا ان ذلك لم ثنيه او يلهيه عن دراسته والتي تفوق فيها.

ونستعرض في التقرير التالي معلومات وأسرار عن الفنان الكبير عزت أبو عوف:
وُلد الفنان عزت أبو عوف واسمه الحقيقي، عزت أحمد شفيق أبو عوف، فنان وممثل مصري، مواليد القاهرة، مصر عام 1948.

ولـد في بيـت فني وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف.

تعليمه
عزت أبو عوف
كان عزت أبو عوف متوفقًا في دراسته بشكل كبير، حيث التحق بكلية الطب بناء على رغبة والده، ليتخرج من كلية الطب في القاهرة، ولكن ميله إلى الفن جعله ينتمي إلى أشهر فرق الموسيقى الغربية فى مصر، كعازف على الأورج.

أول فرقة موسيقية
عزت أبو عوف
أسس عزت أبو عوف في أواخر الستينات وهي فرقة «Les Petits Chats» مع الفنان عمر خورشيد والفنان عمر خيرت والفنان هاني شنودة.

كما انضم لفرقة «البلاك كوتس»، والتي أسسها اسماعيل الحكيم، ابن الكاتب المصري الكبير توفيق الحكيم.

اشتهرت الفرقة في اواخر الستينات وبدايات السبعينات من القرن العشرين في كل أنجاء مصر ولكنها توقـ ـفت بعد وفاة مؤسسها اسماعيل عام 1978.

تأسيس فرقة خاصة
عزت أبو عوف
بعد توقف «البلاك كوتس»، بدأ عزت أبو عوف تكوين فرقته الخاصة واعتمد على العنصر النسائي متبعاً مثال فرقة «البوني إم» المشهورة في ذلك الوقت وتعاون أبوعوف مع أخواته البنات مها، منال، ميرفت ومنى، وكان يقوم بالبروفات في قبو فيلتهم في الزمالك، ليؤسس فرقة «فور أم» في عام 1979.

ذاع صيت الفرقة في الألحان، والتي من أشهرها الليلة الكبيرة، دبدوبة التيخينة، مغنواتي، لا عاجبك كدة ولا كدة، جـ ـنون الديسكو وغيرها الكثير. كما قدمت عدداً من المسرحيات أبرزها «عشرة على باب الوزير». فرقة الفور إم ساهمت في ترسيخ اسم عزت أو عوف وشهرته إلى حد كبير.

انفراط عقد الفرقة والاتجاه للتمثيل
عزت أبو عوف
سـرعان مـا انـفـرط عـقـد الفريق بعد زواج إحدى شقيقاته فقرر الاتجاه إلى عالم التمثيل وتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون كما فعلت شقيقته «مها أبو عوف».

أول فيلم ظهر فيه كان «أيس كريم في جليم» مع عمرو دياب وجيهان فاضل وإخراج خيري بشارة عام 1992.

زواجه الأول
عزت أبو عوف
تزوج الفنان عزت أبو عوف من السيدة فاطيما في بداية حياته الفنية، إلا أنه حرص على إبقاءها بعيدًا عن الإعلام سواء هي أو ابناءهما.

ا
بالرغم من النجاح الكبير الذي حصدته فرقة «فور إم»، إلا أنه تم حله، وقد تسبب ذلك في إحباط نفسي كبير لعزت ابو عوف.

وأطـ ـلق عزت أبو عوف لحيته وأصبح سمينًا، حتى اقترحت عليه زوجته السيدة فاطيما، أن يشتري مركبًا ويعيشا فيه.

وبالفعل عاشا على المركب لمدة عامين، ودخل بعدها التمثيل بعد ترشيحه من قبل خيري بشارة لدوره في فيلم «آيس كريم في جليم»، وبعده خاض مجال الإعلام لمدة 12 سنة.

بعد وفاة زوجته الأولى بثلاث سنوات، قرّر إعادة تجربة الزواج، قائلاً: “كان لازم أتجوز”. وأشار إلى أنه ظلّ يفكر فيمن ستكون زوجته الجديدة.

وأضاف أبو عوف، أثناء لقاء له مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج «صبايا الخير»، إنها عملت معه في البداية كماكيير ومصففة لشعره المستعار، وإنّ والدتها استأمنته عليها، وقالت له: «أميرة مثل ابنتك، خُد بالك منها».

وقال «أبو عوف» في تصريحات صحفية سابقة إنه تزوج في العام 2015 من زوجته الثانية أميرة، وأضاف أنّ معرفتهما بدأت قبل 18 عاماً، وأن علاقته بأميرة كانت قوية منذ سنوات، كاشفاً عن أنها كانت تغـ ـار عليه جداً، لكنها لم تبُح له بمشاعرها تجاهه، وأكمل أنّ أميرة أثناء فترة مرضـ ـه كانت تنام على الأرض بجوار سريره لتهتم به، موضحاً أن زواجه بأميرة جاء بعد تفكير غير طويل.

كان الفنان محمود قابيل صاحب اقتراح زواج عزت أبو عوف من أميرة، وقال أبو عوف إنه استغـ ـرب الاقتراح، قبل أن يعيد التفكير في الأمر، ويُقرّر أن يتزوجها.

وأكد عزت أبو عوف أنّ زواجه بأميرة أغـ ـضب أبناءه كثيراً؛ ليس لأنهم ضدّ فكرة زواجه، بل لأنّه تزوّج أميرة بشكل خاص. وقال أبو عوف إن أولاده شعروا بأن أميرة «ضحكت عليهم».

اعـ ـترف الفنان القدير بأن زوجته فاطيما كانت تغـ ـار عليه من أميرة، وطلبت منه أكثر من مرة أن يتركها، حتى وصل بها الأمر إلى أن تخيّره بين استمرار حياتهما الزوجية وبين استمراره مع أميرة، إلا أنه بالهدوء استطاع أن يقنـ ـعها بضرورة استمرار أميرة معه، خصوصاً أنها لم تجـ ـرحها يوماً؛ وقد وافقت فاطيما، وبعد فترة أصبحت صديقة لأميرة.

اعـ ـترف أبو عوف أثناء الحلقة بخيـ ـانـ ـته فاطيما أكثر من مرة، مشيراً إلى أنه كان يعتـ ـرف لها بالخـ ـيانة، وكانت تصأاب بانهـ ـيار عـ ـصـ ـبي، إلا أنها عندما تهـ ـدأ كانت تقول له إنها لن تطلب الطلاق حفاظاً على أبنائها، ولن تهـ ـدّ البيت، وكانت تؤكد له: «هتلف وتاخد لفتك وترجع لي تاني».

وأوضح أبو عوف أنّ امرأة واحدة لا تكفي، وأن الرجل بطبعه «طفس» والستات مظلومين لهذا السبب.

 

أصـ ـيب الفنان الكبير عزت أبو عوف بانهـ ـيار عصـ ـبي بعد وفـ ـاة زوجته وحبيبة عمره، ودخل على أثـ ـره المستشفى لمدة 4 شهور.

وبعد خروجه أصيـ ـب بفيـ ـروس في أذنه الوسطى، وفى آخر مهرجان القاهرة السينمائي بكـ ـى أمام كل الناس وهذا كان سببه أنه حينما نظرت للكرسي الذي كانت تجلس عليه زوجته كل عام وجد شخص أخر يجلس عليه فبكـ ـى، وقالت الصحافة عنه وقتها: «إنه مصـ ـاب بالسـ ـرطان»، وقـ ـضـ ـي سنوات من العـ ـذاب بسبب ذلك.

كما تسببت الحالة النفـ ـسية السـ ـيئة التي تعـ ـرض لها على عمله وجعلته يعتـ ـذر عن كثير من الأعمال الدرامية أخرها كان مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» مع الفنان عادل إمام.

وقال أبو عوف عن بكـ ـائه على زوجته: «إنه لا يعرف كيف انهـ ـارت قـ ـوته وتسـ ـاقطت دمـ ـوعه بهذا الشكل، وأنه قد تربى على أن بكـ ـاء الرجل عيب كبير، ولكنه يتذكر زوجته باستمرار وهنا يشعر بضـ ـعف غريب وتسـ ـاقط دمـ ـوعي».

لاحقت شائـ ـعات الوفاة الفنان عزت أبو عوف أكثر من مرة، وخصوصًا بعد ظهوره في أحد الإعلانات الخيرية، والتي بدا فيها شاحب الوجه بشكل كبير.

ورد عزت أبو عوف على شـ ـائعات الوفـ ـاة بأن كان هناك خـ ـلل في الإضاءة، إلا أنه أكد بعد ذلك إصـ ـابته بأحد الأمراض.

 

في أحد اللقاءات الصحفية كشف عزت أبو عوف عن أسرار المـ ـأساة التي عاشـ ـتها أسرته بسبب الرئيس الرحل أنور السادات، وحالة الاكـ ـتئاب التي عاشها والده بعدما أجـ ـبره الرئيس الراحل على ترك عمله.

وقال عزت أبو عوف في حوار سابق: «أنا ابن الدكتور أحمد شفيق أبو عوف أحد الضباط الأحرار الذين قاموا بثورة 23 يوليو 1952، وبكل أسف لم يحصد والدي إلا المتـ ـاعب السياسية، فقد حـ ـدث خـ ـلاف بينه وبين السادات في الفترة التي كان يشغل فيها منصب رئيس مجلس الأمة وكان والدي عضوا بالمجلس».

أبو عوف أضاف: «لم ينس السادات هذا الخـ ـلاف وعندما شغل منصب رئيس الجمهورية 1970 أطاح بوالدي وأجبـ ـره على ترك عمله، وحاول والدي تجـ ـاوز المحـ ـنة وتحلى بالصبر ولكن أنا والأسرة تأثـ ـرنا جدًا ماديًا ومعنويًا».

وتابع: «عشنا فترة جـ ـوع غير عادية، ولا أبالـ ـغ إذا قلت إن والدتي كانت تقدم لنا الماء بالملح على أنه شوربة، وباختصار أنا بكـ ـره السياسية لأنها أصـ ـابت والدي بالاكـ ـتئاب وجعلتني أعرف معني الجـ ـوع».

فاتورة كهرباء

وجه الفنان عزت أبو عوف رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوضـ ـع حد لارتفاع أسعار الكهرباء، خاصة بعدما وصلت فاتورته لـ 13 ألف جنيها.

وكتب عزت أبو عوف عبر حسابه بموقع Facebook: «أنتم عارفين انى من أكبر المشجعين للرئيس السيسي، لكن لما توصلني فاتورة كهرباء عن شهر واحد لبيت ساكن فيه ٣ انفار (أنا ومراتي وابني) ومعندناش لا ضيوف ولا يحـ ـزنون بمبلغ 13 ألف جنية، فلازم اسأله اية اللى بيحصل ده يا ريس؟ ده انا لو مصنع مش حاخد بـ ١٣٠٠٠ جنية كهربا، وبسأل المحصل قالي ما حضرتك ساكن في پالم هيلز !!!! يا سلام، هو اللى ساكن في پالم هيلز ده لازم يبقى أوناسيس مش ممكن يعنى يكون مفـ ـلس ومعهوش ١٣٠٠٠ جنية، مش عارف اقولك اية يا ريس لكن الحقنا أرجوك».

لم تقف المشاكل على وفاة حبيبة عمر عزت أبو عوف فقط ولكن اختـ ـفاء حفيدته جاء بمثـ ـابة الصـ ـدمة الكبرى له، حيث كان يظن أن حفيدته ستكون عوضًـ ـا له عن رحيـ ـل زوجته، فإذا بها تخـ ـتفي فجأة.

وقد حـ ـرم من حفيدته «صبا» بعد طلاق نجله من زوجته الأجنبية، حيث قامت الأخيرة بأخذها معها عند السفر.

 

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *