تو فـ ـيت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسـ ـم مذيعة قناة العربية، اليوم الخميس الموافق 2 يناير عام 2020، في منزلها بمدينة دبي، عن عمر نـ ـاهز الـ52 عامًا، وأشار بعض المقــــ ــ ــربين منها إلى أن سبب و فـ ـاتها هو تعـ ـر ضــ ــ ها لذبــ ـــ ــحة قلـ ـبية مفـ ـا جـــ ـئة.

 

ونعـ ـت قناة “العربية” مذيعتها الراحلة، بنشر خبر الو فـ اة على صفحة “تويتر” الرسمية، والموقع الإلكتروني، قائلة: “مع العربية منذ انطـ ـلاقتها عام 2003، كمراسلة ميدانية، شاركت في تغطية الأخبار والحـ ـــ ـــ ــروب لا سيّما في العــ ــــ ــــــــراق وأفغــــ ـــ ــــانســـ ــتان”.

 

من هي المذيعة اللبنانية نجوى قاسـ ـم التي تو فيت عن عمر ناهز الـ52 عامًا ؟الإعلامية اللبنانية نجوى قاسـ ـم، مذيعة قناة “العربية”، في 7 يوليو 1967 في بلدة جـ ـون.

 

كانت مذيعة ومقدمة برامج سيــــ ـــــاسيـــــ ـــــة لبنانية في قناة “العربية الفضائيّة”، حيثُ كانت تقد  مّ برنامجًا يوميا باسم “حــ ــ ــــدث اليوم” على “قناة العربية” و‌”الحـــ ـــــدث”.

 

عملت في البداية لمدة 11 عامًا بتليفزيون المستقبل، ثم انتقـ ـلت بعدها إلى قناة العربية في 2003 كمذيعة ومراسلة ميـــــ ــــدانية أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

 

حصـ ـلت الإعلامية اللبنانية في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت.

لُقبـ ـت المذيعة البـ ـارزة، في قناة العربية بـ”قطعة الكريـــــ ـــســــــ ـــــتال”، وأطلـــ ــــــقت عليها جريدة الرياض “المراسلة الحــ ـــ ــربية”.

وكان آخر تغريدة لنجوى عبر حسابها على “تويتر”، عن العام الجديد 2020، حيث عـ ـر ضــ ـــت فيديو لاحتفالات دبي بالعام الجديد، وقالت: “يا رب عام خير على الجميع.. يارب يارب، يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *