اخبار عامة

عاجل ..السجـ ـن 30 عام للفنان بطـ ـرس غالي شقيق وزير المالية الأسبق في قضـ ـية “تهـ ـريب الأثار”..والفنان يصـ ـرخ في القفص

أصدرت محكـ ـ مة جـ ـنايات القاهرة حك، ، ما بحـ ـ بس الفنان بطرس رؤوف بطرس غالي (بطرس غالي)، 30 عاما في اتهـ ـامه بتهـ ـر يب الآثار خارج البلاد في القـ ـ ـ ـ ضية التي عرفت إعلاميا باسم “الحاوية الدبلوماسية”، التي عثـ ـر عليها في إيطاليا تضـ ـم آثارا تم تهـ ـر يبها.

 

كما عا قبت المتـ ـ ـهم أحمد حسين مجدي بالسـ ـ ـ جن المشـ ــدد 15 عاما، والمتـ ـ هم لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخرى السابق لدولة إيطاليا بالأقصر، بالسجن المشدد 15 عاما، والمتهم مدحت ميشيل جرجس، بالسـ ـ ـجن المشـ ـ ـ ـ دد 15 عاما، وتغريمهم 5 ملايين جنيه، والتحفظ على المضبوطات.

 

صدر الح،ـ ـ ـكم ضد الفنان (شقيق وزير المالية الأسبق بطرس غالي) حضوريا، وظهر في قفص الاتهام، جالسا بهدوء يقرأ قبل النطـ ـ ـق بالحـ ـ ـكم.

 

وحسب النيـ ـابة العامة فإن الآثار المضبوطة عبارة عن 195 قطعة أثـ رية صغيرة الحجم و21660 قطعة عملات معدنية، تعود إلى فترات تاريخية مختلفة.

وتوجه فريق من النيابة العامة المصرية، مصحوبا بخبراء مصريين للآثار بوزارة الآثار المصرية إلى مدينة ساليرنو بإيطاليا، حيث تم استلام الآثار المضبوطة وشحنها إلى مصر وتسلمتها وزارة الآثار المصرية لعرضها فى المتحف المصرى الكبير.

 

يقدم الفنان بطرس غالي أدوارا ثانوية في المسلسلات و الأفلام السينمائية، وكان أول عمل تليفزيوني له “أحمد أتجوز مني ج 2″، وأول فيلم سينمائي شارك به كان “سرقات صيفية”، كما شارك في دبلجة أفلام كرتون عديدة منها فيلم “نيمو”، وكان آخر أعماله مسلسل “ليالي أوجيني”.

 

Download Best WordPress Themes Free DownloadDownload Nulled WordPress ThemesPremium WordPress Themes DownloadDownload WordPress Themesdownload udemy paid course for free

 


شاهد أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock