foot-dz

جدل كبير فيما يخص جنازة الرئيس الأسبق مبارك هل ستكون عســـ ــكرية أم مدنية ؟”فيديو”

بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حدثت حالة من الجدل الشديد حول شكل جنــ ــــــازته التي سوف يخرج عليها البعض يتسأل هل ستكون جـــ ـــنازة عسكرية أم مدنية مثل ما حدث مع الرئيس السابق محمد مرسي العياط، القانون يحسم الجــ ــدل بهذا الشأن قانون 35 لسنة 1979 الذي يخص كبار القادة في القوات المســـ ـــلحة في فترة حــ ـــ ـــرب أكتوبر 1973 والإستفادة من خبرات الأحياء منهم فأنه حسم الجدل في الشكل العام لجنازة كبار حــ ـــرب السادس من أكتوبر ومن ضمنهم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

بعد الكشف عن الدستور

وعلي القانون رقم 232 لسنة 1959 الذي يخص شروط الخدمة العســ ــكرية والترقية لضباط العســ ـــكرية، والقانون 90 لسنة 1975 الذي يخص التقاعد والمعاشات والتأمين للعاملين بالقـــ ـــــــ ــــــوات المســـ ـــلحة، بموافقة مجلس الوزراء.

إليكم نص القانون
المادة 1: تنص علي أن الضباط الذين كانوا يعملون في مهن رؤساء الأقسام الرئيسية و قادة العمليات الخاصة في القـــ ــ ــوات المســ ـــــلحة في فترة حـــ ـــرب أكتوبر 73 في الخدمة طوال حياتهم، وذلك بناءً علي علي أحــــ ــكام القانون رقم 90 المادة 12 لسنة 1975.

المادة 2: أن يقوم الضباط الذين تخصهم المادة 1 إبداء الراي والمشورة في القرارات العســ ــكرية المهـــ ــــمة التي تتطلب الرأي فيها.

وفاة مبارك

توفي الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 في أحدي المستشفيات المصرية أثر وعـــ ــــكة صحـــ ــــــــــــية تعرض لها الفترة الماضية وعلي أثرها ظل في العناية المركزة عدة أيام.

ستكون الجـــ ـــنازة عســــ ـــــكرية للرئيس الأسبق


شاهد أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock