انقـ.ـذه أحمد زكي من الانتـ.ـحــ.ــار.. وتزوج ممـ.ـثلة شهـ.ـيرة متهـ.ـمة في قضـ.ـية .. حقـ.ـائق مثـ.ـيرة لا تعـ.ـرفها عن الفنـ.ـان محمد خيري

عا شق الفـ ـن منذ طـ ـفـ ـولته، ممثل وسـ ـيم ومـ ـوهوب.

نجح في ترك بصـ ـمة قـ ـوية لـ ـدى الجمهـ ـور، قد م ما يقـ ـرب من 170 عـ ـملـ ـاً بين السـ ـينما والمسرح والتلفزيون.

حـ ـياته مـ ـلـ ـيئة بالأز مـ ـات هو الفنان الرا حل محمـ ـد خـ ـيري.

الذي انقـ ـذه الفـ ـتي الأسـ ـمر أحـ ـمد زكي من الانتـ ـحار قبل القـ ـاء نفـ ـسه من شـ ـرفه شـ ـقة المنتـ ـجة والمـ ـمثلة الرا حلة ماجدة الصباحي.

اتهـ ـمـ ـت زوجـ ـته الفـ ـنانة إجلال زكي في قضـ ـية آداب ودخـ ـلت عـ ـلى إثـ ـرها السـ ـجن لمدة سبـ ـع سنوات.

نرصد من خلال هذا التقرير حـ ـقائق مثيرة لا يعرفها الجمهور في حياة الفنان محمد خيري:ـ

ولد محمد خيري في القاهرة عام 1941، ظـ ـهرت موهبته الفنية منذ الصغر، وبعد تخرجه من كلية التـ ـجارة التحق بالمعهد العالي للسينما عام 1970، ابتعـ ـد عن التمثيل لفترة قصيرة لتجـ ـنيده لمدة سبع سنوات فهو من أبطـ ـال حـ ـرب أكتوبر الذين شـ ـاركوا فيها.

شارك في العديد من المسلسلات ومنها، الخفـ ـافيش، الهـ ـاربة، جر يمة على السـ ـاحل الشمالي، د مـ ـوع في حضـ ـن الجـ ـبل، المخـ ـبر الخـ ـاص، حنان وحنين، قضـ ـية نسـ ـب، لم تنسـ ـى أنها امـ ـرأة، أوراق مصرية، خا لف تعـ ـرف، الرجـ ـل الآخـ ـر، رد قلـ ـبي، سـ ـر الأرض.

ومن أبـ ـرز الأفلام الذي قد مها في مـ ـشواره الفني، ظاظا، يوم الكـ ـرامة، الكـ ـافير، بونو بونو، حائط البطـ ـولات، السـ ـياسي، صعيـ ـدي في الجيـ ـش، ليل ورجال، السـ ـجـ ـينتان، ويبـ ـقى الحب، الذ ئاب، الخـ ـبز المـ ـر، المتـ ـهم، العـ ـش الهادىء، سيقـ ـان في الو حل، بنت اسمها محمود.

كانت بدايته الحقـ ـيقية وشـ ـهادة ميلاده مع الجمهور عند ما اخـ ـتارته الفنانة الراحـ ـلة ماجدة الصباحي ليشاركها بطولة فيلم “العـ ـمر لحـ ـظة” الذي يعتبر العمل الوحيد الذي قد م فيه دور البـ ـطولة المطـ ـلقة، وفكرت الصباحي بعد اختيـ ـاره في سـ ـحب دور البطولة منه لصغر سنه، لذلك فكر في الانتـ ـحار ولكن الفنان الراحـ ـل أحمد زكي أنقـ ـذه.

كشف “خيري” في تصـ ـريحات صحفية وإعلامية قائلاً: “كنت مشـ ـغولاً بتقـ ـديم مسـ ـرحية بداية ونهـ ـاية وقابلت صلاح أبو سيف بالمصـ ـادفة في أحد محـ ـلات الحلويات بوسط البلد.

ووقـ ـفت لكي أعرف رأيه في مسـ ـرحية بداية ونهـ ـاية باعتبـ ـاره قد مها في فيلم، واتصـ ـل بي في نفس اليوم أخبـ ـرني أن الفنانة ماجدة تريد أن تقـ ـابلني، المـ ـفاجأة أن ماجدة عـ ـرضت علي الفيلم ووجـ ـدت أنها فرصة عـ ـمري”.

وأضاف: “لكن الغـ ـريب أن من حولها أخبر وها أنني صغير عنها في السـ ـن ولا أستحـ ـق البطولة، وشعرت أنها ترا جعت في كلامها، حيث عـ ـرضت علي المشاركة في بطولة فيلمين، وقتـ ـها انفعـ ـلت وقـ ـررت الانتـ ـحار.

وبالفعل ذهـ ـبت إلى البلكـ ـونة في مكتب ماجـ ـدة وعند ما حاو لت الانتـ ـحار انقـ ـذ ني أحمد زكي وقال لي وقتـ ـها ما تخا فش حتعـ ـمل الفيلم، ومن هنا بد أت صداقتي مع زكي وأصبـ ـح يسكن معي في مـ ـنزلي حتي انتهـ ـينا من تصوير الفيلم”.

تزوج محـ ـمد خيري من الفنانة الرا حلة إجـ ـلال زكي التي تم اتها مها في قضـ ـية آدا ب لتد خل السـ ـجن لمـ ـدة 7 سنوات في مطـ ـلع التسـ ـعينيات حيـ ـث تم إلقاء القـ ـبض عليها .

ومحـ ـاكمـ ـتها بتـ ـهـ ـمة ممـ ـارسة الفجـ ـور وتسهـ ـيل انتـ ـشار الر ذيـ ـلة لتد خل على إثـ ـرها الـ ـسـ ـجن لفـ ـترة تصـ ـل إلى سـ ـبع سنـ ـوات.

وابتعـ ـدت عن السـ ـاحة الفنية بعد خـ ـروجـ ـها من الـ ـسـ ـجن لمـ ـعـ ـانـ ـاتها من أز مة قـ ـلـ ـبية.

رحـ ـل الممثل محـ ـمد خيري عن عالمنا يوم الاثنيـ ـن 2 ديسـ ـمبر عام 2019 داخل أحد مستـ ـشفـ ـيات الـ ـقاهرة.

بعـ ـد مـ ـشوار فني طـ ـويل عن عـ ـمـ ـر ناهز 77 عـ ـاماً إثـ ـر تد هور حا لته الصـ ـحـ ـية بعد مضـ ـاعـ ـفات في التنـ ـفس ومـ ـشـ ـاكل في القـ ـلب.

المصدر الموجز

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.