“نوسة” في فيلم ثقـ.ـافي ..غـ.ـارت منها نادية الجـ.ـندي ووصـ.ـفتها بـ”الغـ.ـول”..ورفـ.ـضـ.ـت العمل مع الزعيم:”مش متعـ.ـودة علي سـ.ـلق البيـ.ـض”..ما لاتعـ.ـرفه عن ألفت أمام
close

ولـ،ـدت الفنانة ألفـ،ـت إمام في يوم 23 مارس لعام 1964، واسـ،ـمها بالكامـ،ـل ألفـ،ـت محمد إمام.

وعند ما كانـ،ـت تلميذة في المدرسة انـ،ـضـ،ـمـ،ـت للفـ،ـر ق المـ،ـسـ،ـرحية وقد مـ،ـت العديد من الأدوار الفنية كما كانت تغـ،ـني ضـ،ـمـ،ـن كورال المدرسة .

حـ،ـاصـ،ـلة علي بكالوريوس فنون مـ،ـسـ،ـرحية من المـ،ـعـ،ـهد العالي للفنون المـ،ـسـ،ـرحية.

يعد فيلـ،ـم “هـ،ـسـ،ــ،ـتيريا” عام مع الفنان أحمد ذكي من أهم اعمالها السينمائية وقد حـ،ـصـ،ـدت من خلاله عدد من الجوائز ومنها جائزة التمثيل الثانية عام 1998 وجائزة المركز الكـ،ـاثو ليكي وجـ،ـائزة أخرى من جمعية الكتاب.

وقد مـ،ـت الفنانة ألفت إمام خلال مشوارها الفني ما يقرب من 80 عملًا فنيا مابين مـ،ـسـ،ـرح وسينما وتلفزيون.

وقالـ،ـت في أحد الحوارات الصـ،ـحفية أنها لا تقـ،ـبل الأدوار التـ،ـافهة وتـ،ـحـ،ـر ص دائما على أن تقـ،ـدم شيئاً به مضمون ورسـ،ـالة وتبـ،ـحث عن الدور الـ،ـجيـ،ـد الذي يضيـ،ـف لها ويـ،ـكون متـ،ـكامـ،ـلا .

لذلك تعـ،ـمـ،ـل بد قة شـ،ـديدة فالفـ،ـن بالنـ،ـسـ،ـبة لها ليس مـ،ـصـ،ـد ر رز ق أو مهـ،ـنة فحـ،ــ،ـسب ولكنه هـ،ـواية جميلة ووسـ،ـيلة لتقديم رسالة راقـ،ـية وانسـ،ـانية للمشـ،ـاهدين.

بدأت الفنانة ألفـ،ـت إمام مشوارها السينمائى عام 1983 من خلال مشاركتها فى فيلم “جـ،ـد عـ،ـان باب الشـ،ـعـ،ـرية”.

وقدمـ،ـت الفنانة ألفت إمام فيما بعد العديد من الأفلام المتمـ،ـيزة ومنها “نعـ،ـيمة فاكـ،ـهـ،ـة محـ،ـر مة، بيت القاـ،ـصـ،ـرات، مـ،ـلف في الآدا ب، العـ،ـملية 42، النصـ،ـاب والكـ،ـلب، اللعـ،ـبة الأخيرة، هيـ،ـستريا، الواد محـ،ـروس بتاع الوزير، فيلـ،ـم ثقـ،ـاـ،ـفي”… وغيـ،ـرهـ،ـم.

أما فيلم «الشـ،ـطار» عام 1993 فتـ،ـقول عنه الفنانة ألفـ،ـت إمام ان الفنانة نادية الجـ،ـندي تعـ،ـمـ،ـدت حـ،ـذ ف مشاهد كثيرة لها لانها فوجـ،ـئت بادـ،ـائها الجـ،ـيد وقالت وقـ،ـتها هذه البنـ،ـت «غـ،ـول» امام الكاميرا وسيـ،ـكون لها مستقبل كبير لكن لا تصـ،ـلح للأدوار الثاـ،ـنية.

كان بدايتة الفنانة ألفـ،ـت إمام الدرامية من خلال دور صـ،ـغير من مسلسل “إني ـ،ـخـ،ـائـ،ـفة” عام 1978 مع زيزي البـ،ـدراوي ومصطفي فهمي.

وشاركت فيما بعد بالعديد من الأعمال الدرامية المتميزة ومنها” يوميات ونيـ،ـس، ز يـ،ـز ينـ،ـيا، المحـ،ـروـ،ـسـ،ـة 85، رأفـ،ـت الهـ،ـجـ،ـان، أو لادي، ألف ليلة وليلة، وجه القـ،ـمـ،ـر، المحـ،ـاربون، ر جـ،ـل في زمن العـ،ـولمـ،ـة، ملك ر وحـ،ـي، عابد كـ،ـرمـ،ـان”.. وغيرهـ،ـم.

في عام 2019 صـ،ـر حـ،ـت الفنانة ألفت أمام في حـ،ـوار خاص بموقع “البوابة نيوز” إنها اعـ،ـتذرت عن المشاركة في مسلسل “فلاـ،ـنتينو ” للزعيم عادل إمام والذى يشارك به خلال الماراـ،ـثون الدرامى في ر مـ،ـضـ،ـان لعام 2019.

وأضافت الفنانة ألفـ،ـت إمام  أن سبـ،ـب ر فـ،ـضـ،ـها للعمل في هذا المسلسل يعود إلى عـ،ـد م اكتـ،ـمـ،ـال الحلـ،ـقات والور ق.

وتابعت:” الزعيم عادل إمام على عـ،ـينى وراسـ،ـى لكنى لا أر غـ،ـب فى تكـ،ـرار تجـ،ـربة مسلسل فى ” اللا لا لا ند” حيث اسـ،ـتمـ،ـريت فى تصوير المشاهد ليوم 29 رـ،ـمـ،ـضـ،ـان لعدـ،ـم اكتـ،ـمال السـ،ـيناريو والحـ،ـلـ،ـقات قبـ،ـل البدء فى تصوير العمل، مؤكـ،ـدة أن ذلك كان مـ،ـجـ،ـهدا وصـ،ـعـ،ـبا عليها”.

واسـ،ـتكمـ،ــ،ـلت ألفت حـ،ـديثها:” مش متـ،ـعودة على دا وعـ،ـمـ،ـلت مع كتاب كبـ،ـار ومخـ،ـر جـ،ـين عـ،ـظـ،ـام وكنا ننتهـ،ـى من العمل قـ،ـبل ر مـ،ـضـ،ـان فيـ،ـأخـ،ـذ الموـ،ـنتاج والموـ،ـسيقـ،ـى والنجـ،ـوم حـ،ـقهـ،ـم فلـ،ـيه أجـ،ـرى لقد تـ،ـر بـ،ـيت على يد من يعـ،ـطون لكل شيـ،ـء حـ،ـقه، وحـ،ـاولت أجـ،ـارى الجو السـ،ـائد ولكنـ،ـى مش قـ،ـادرة”.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *