شاهد لحظة وفاة الفنان ممدوح عبد العليم داخل الجيم: فيديو

أعوام على رحيل الفنان ممدوح عبد العليم، الذى توفى فى عام 2016 أثناء ممارسة التمارين الرياضية فى صالة الجيم بنادى الجزيرة فى القاهرة، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة. وفيما يلي بعض من مقتطفات الحياة الفنية للراحل

– ولد ممدوح عبد العليم في 10 نوفمبر 1956 في المنوفية – كان متفوقا بدراسته وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية – بدأ مشواره الفنى وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون وقال بإحدى لقاءاته الإعلامية إنه تربى داخل مبنى الإذاعة منذ صغره – بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل “أصيلة” إلى جانب الفنانة كريمة مختار- رفضت والدته عمله بالوسط الفني وكانت تريده سفيرا ولكنه رفض أي عمل آخر غير الفن.

من أبرز أفلامه: بطل من ورق في دور “رامي قشوع”، وسمع هس، والعذراء والشعر الأبيض، وبطل من ورق، وكتيبة الإعدام- أثناء تصويره الجزء الخامس من مسلسل “ليالي الحلمية” طلبت منه المذيعة شافكي المنيري أن يكون ضيفها بحلقة من حلقات برنامجها- وصرح في إحدى اللقاءات التليفزيونية أنه أحبها منذ اللقاء الأول، كما صرحت شافكي أنها أعجبت به منذ النظرة الأولى عندما رأته في كواليس “ليالي الحلمية”- كان حريصًا على ممارسة الرياضة باستمرار، حتى جائت وفاته في صالة جيم

وفى حديث سابق لم تتمالك الإعلامية شافكي المنيري نفسها، وهي تتكلم عن زوجها الفنان الراحل ممدوح عبد العليم. وبكت شافكي أثناء استضافتها في برنامج “معكم” الذي تقدمه منى الشاذلي بمجرد رؤيتها لصورتها مع زوجها الراحل، وحاولت الشاذلي أن تهدئها، لتروي ولأول مرة بعض المشاهد الأخيرة في حياة عبد العليم.

وقالت شافكي أن الوفاة حدثت عقب عودتهما من رحلة عائلية إلى شرم الشيخ في رأس السنة بثلاثة أيام، وأنه كان بصحة جيدة جدا، وفي حالة مزاجية جيدة، وإنهما قررا استقبال العام الجديد في الصحراء المصرية مع البدو، وقاما برحلة سفاري”. وأضافت: “كانت ابنتنا تدرس بالجامعة في لندن وكانت في إجازتها وكان ممدوح سعيد جدا في تلك الرحلة لكنني كنت مقبوضة ومتوترة”.

وأكملت: “ممدوح كانت آخر أمنياته لمصر أن تكون بخير وأن تعود السياحة وكتب ذلك عبر تويتر”.وعن يوم الوفاة كشفت أنها سبقته إلى ممارسة الرياضة، وكان بصحبة ابنتهما، وأيضا قرأ الجزء الجديد من ليالي الحلمية، وذهب إلى الجيم حيث توفي هناك داخل جيم “نادى الجزيرة” ولم يقل شيئا حتى أن الموجودين بالمكان ظنوا إنه تعرض للاغماء، وهو لم يتكلم أي كلمة.

ممدوح عبد العليم (10 نوفمبر 1956 [1] – 5 يناير 2016 [2])، ممثل مصري. حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية. بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثمَّ على المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار، حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل “أصيلة” إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفازية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم “العذراء والشعر الأبيض”.

حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم “قهوة المواردي”، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة” من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم “العذراء والشعر الأبيض” – وعلى الرّغم من كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفاز. ويشار إلى أنه كان متزوجًا من المذيعة شافكي المنيري.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.