في يوم واحد.. بسمة وهبة في “شيخ الحارة” وقف وتحقيق واستقالة ..والسبب هذان الضيفان
close

أثـ ـار برنامج “شيخ الحارة” منذ بداية عرضه في الموسم الرمضاني الجاري، من تقديم بسمة وهبة، الكثير من الجدل، والعديد من القضايا على مستوى الرأي العام، حتى أزمـ ـة مقدمة البرنامج مع إدارة قناة “القاهرة والناس”، أمس، بعدما استضافت وهبة، الكاتبة ياسمين الخطيب.

بداية الأزمـ ـة .. بسمة وهبة تقدم استقالتها من “القاهرة والناس”
نشـ ـب خـ ـلاف كبير بين فضائية “القاهرة والناس” والإعلامية بسمة وهبة، قدمت على إثره “وهبة” استقالتها من القناة، وأعلنت بأن إدارة القناة رفـ ـضت إذاعة الحلقة، بسبب ذكر ياسمين الخطيب أسماء عدة شخصيات عامة، وسردت تفاصيل ما حدث بينهما.

لكن فوجئت وهبة بإذاعة الحلقة، لتقوم بعد ذلك بمنـ ـع القناة من إذاعة الحلقة في توقيت الإعادة، إضافة إلى رفع الفيديوهات الخاصة بالحلقه من موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وبالفعل اضطرت القناة لعـ ـدم إذاعه الحلقة في الإعادة، وعرضت حلقه الإعلامي جورج قرداحي.

“الإعلاميين”: وقف بسمة وهبة لمخالفة “ميثاق الشرف”


وقال الدكتور طارق سعدة، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجـ ـاوزات مهنية وأخلـ ـاقية بحلقة 19 مايو، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، وخالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأضاف “سعدة”، في بيان له، أن الحلقة خالفت أيضًا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، الذي حـ ـظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث أنها لم تقنن وضعها مع النقابة وغير مقيدة بأي من جداول القيد بها، كما أنها لم تحصل على تصريح مزاولة المهنة، وفقاً للمادتين 2&19 من قانون النقابة.

بسبب الإسـ ـاءة للأفارقة .. “الأعلى للإعلام” يحقق في مخالفات “شيخ الحارة”
يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تلقى العديد من الشكاوى ضد برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه “وهبة” وخاصة حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت إسـ ـاءات للأفارقة.

 

خالد يوسف يقاضي قناة القاهرة والناس وبرنامج شيخ الحارة
وذكر المخرج خالد يوسف، ‎إنه كلف محاميًا لرفع دعوى قضائية على قناة “القاهرة والناس” وبرنامج “شيخ الحارة” ومذيعته بسمة وهبة، والإعلامية ياسمين الخطيب، ضيفة حلقتها أمس.

وأضاف يوسف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن مقدمة البرنامج لم يكن لديها أي شيء لتتحدث فيه مع الضيفة إلا شخصه: “البرنامج عاش معظم حلقاته يخوض في سيرتي ويشهر بيا مكنش عند مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه”.

 

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *