سوزان مبارك طلبت وقف عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل في رمضان …تعرف علي شخصية “فاطمة تعلبة” الحقيقية في “الوتد”.

ما أحلى الرجوع إلى الماضي، فكل شىء سوف يمضي، الأمس مضى، واليوم يمضي.. وغدًا سيمضىي، الماضى دائمًا أجمل من الواقع، ومن الأشياء التي تحمل جمال الماضي مسلسل “الوتد”، حيث كانت الأسر العربية تجتمع لمشاهدته، والكل يراقب عائلة فاطمة تعلبة وكيفية تعاملها مع أبنائها وأهل القرية بقوة وبساطة.

ربما لا نصدق أن تكلفة هذا العمل بكل نجومه بما فيهم الكبيرة هدى سلطان والقدير يوسف شعبان، وتكلفة الاستوديوهات والعمال وكل شىء مليون و200 ألف جنيه فقط، حصلت منه هدى سلطان على مبلغ 150 ألفا وحقق العمل نجاح مرعب.

ذلك كان الماضىي، أما الحاضر الذي نعيشه ونتعايشه منذ سنوات يقول إن أجر النجم منفردًا يبدأ من “20 مليون وانت طالع”، ولا يحقق العمل نجاحًا يذكر.. الفرق بين المايى والحاضر هو نفس الفرق بين الحضور والانصراف.

 

سوزان مبارك طلبت تأجيل عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل
يتذكر الجمهور شخصية الحاجة «فاطمة تعلبة»، ذلك النموذج المهم للأم المثالية، التى تجمع بين أبنائها وتحيطهم بالحب والحنان والقوة والشدة، تلك هى الشخصية العظيمة التى قدمتها الفنانة هدى سلطان، وظل المشاهدون يتابعون حلقاتها لحظة بلحظة طوال أيام شهر رمضان عام ١٩٩٦، وحُفر هذا المسلسل في ذاكرة عشاق الأعمال الدرامية، بل وفي ذاكرة الدراما المصرية بأكملها.
تدور أحداث المسلسل حول عائلة فاطمة تعلبة وأبنائها وعلاقتها بأكبر أبنائها، وهو الحاج درويش الذي جسد شخصيته الفنان يوسف شعبان.
وتمحورت فكرة المسلسل في إطار أسرة مصرية الأم فاطمة تعلبة، تربي أبناءها بأسلوبها الخاص، وهدفها الأساسي تكوين عائلة كبيرة مترابطة وغير مفككة، وتأمين مستقبل العائلة بشراء الأراضي الزراعية لهم ليصبحوا من ذوي الأملاك.
الحاج درويش هو كبير العائلة ومتزوج من مريم ابنة عمه، والتي قدمت شخصيتها الفنانة فادية عبدالغني، والحاج درويش من كبار البلد؛ حيث إن كلمته مسموعة لدى كل فرد في البلد.
تسيطر فاطمة تعلبة على كل قرارات العائلة، حتى إنها تقوم باختيار زوجات أبنائها من دون أخذ رأيهم، وتقوم بتزويجهم، وتتحكم في زوجات أبنائها وفي المنزل بأكمله بمن فيه.
وينتهى المسلسل بموت درويش حزنًا على حالة والدته الصحية، والتى تتوفى بعده بأسبوع.
ومن أهم المواقف التى أصابت المشاهدين بالاستغراب والتعجب، هو أن المسلسل ظل يعرض طوال شهر رمضان، إلا أن الحلقة الأخيرة تم تأجيل عرضها لليوم التالي من قبل التليفزيون المصري، وهو الأمر الذي جعل البعض يظن أنها حيلة من أسرة المسلسل من أجل إثارة الجمهور وتشويقهم للحلقة الأخيرة، إلا أن هذا غير صحيح؛ لأن سبب تأجيل الحلقة حسب ما روي فيما بعد المخرج أحمد النحاس مخرج المسلسل، أن التليفزيون المصرى أجّل عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل «الوتد»، بسبب أن سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق طلبت تأجيلها لأنها مرتبطة بحفل، ولن تستطيع مشاهدتها فى وقتها.
وأضاف أن سوزان مبارك قالت له إنها تعرف سيدة بمواصفات «فاطمة تعلبة» وذلك أثناء تسليمه شهادة تقدير.
وتابع المخرج أحمد النحاس، أن صفوت الشريف، وزير الإعلام حينها، قام بزيارة طاقم العمل داخل استوديو التصوير، الذى كان يصور به المسلسل وطلب منهم الاهتمام بالعمل، وأمر كل وسائل الإعلام الاهتمام بالمسلسل وزيادة الدعاية والترويج له.
وقال زين العابدين، نجل المؤلف خيرى شلبي، الذي كتب قصة وسيناريو وحوار المسلسل، إن شخصية «فاطمة تعلبة» هي شخصية حقيقية، وهي زوجة عم الكاتب الراحل خيري شلبي، والذي رحل عن عالمنا في سبتمبر عام ٢٠١١.
يذكر أن مسلسل «الوتد» بطولة: هدى سلطان، يوسف شعبان، فادية عبدالغني، هالة فاخر، عبدالله محمود، حنان ترك، فتوح أحمد، أحمد سلامة، مجدى فكري، حنان سليمان، محمد الشقنقيري، مها أحمد، فتحي عبدالوهاب، أحمد منير، ومن تأليف خيري شلبي، وإخراج أحمد النحاس، وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

 

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.