الفنانة جالا فهمي مالا تعرفة عنها تزوجت 4 مرات منهم موسيقار شهير.. وأول صور لابنهاالوحيد وأضـ ـربت عن الطعام بسبب الفن وكيف اصبحت بعد اعتزالها ا
close

حصـ.ـلت “جالا” على ليسانس الآداب قــــــــ.ــســـ.ـــم لغة إنجليزية عام، وبدأت حياتها الفنية في سن الثانية عشر بمساعدة والدها المخرج الراحـ.ـل أشرف فهمي، وقدـــــ.ـــمــــ.ــت برنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكـ.ـري” وبرنامج تليفزيوني شهير بعنوان ” الحل هو الحبل”.

ثم قدـــ.ــمـــ.ــت عدة مسرحيات منها “كرنب زبادي”، و”لعـــ.ــــها شعــــ.ــــللها” و”نقول إيه” .

قدمـــ.ـــــت في السينما حوالي 20 فيلم منها عشـ.ـرة أفلام بطولة مطـ.ـلقة، اجادتها التحدث بالعديد من اللغات منها الفرنسية والإسبانية والإنجليزية، أهلتها لتقديم أعمال فنية عديدة وخاصة دور الفتاة الـــــ.ــمودرن.
أبـ.ـرز أفلامها (جالا جالا، كلام الليل، علاقـ.ـات مشــــ.ـــبوهة، طأطأ وريكا وكاظم بيه، الجـ.ـينز، الحـ.ـب في طابا، بنات في ورـــ.ــطة، كــ.ــــيــ.ـــــد العـــ.ــــوالـــ.ـــم، قبــــ.ــــضة الهلالي، سمكة وأربع قروش، إعــ.ـــداــــ.ــم قـــ.ــــاضي، بيتزا بيتزا، يوم حلو يوم مــــ.ــــر وأول مــــ.ــــرة تحب يا قلـــ.ــــبي) .

في التليفزيون شاركت في عدد قليل من المسلسلات مثل (زمن الحلم الضــــ.ـــــائع، الوسـ.ـية وليالي الحلمية ” الجزء الثالث”).

تزوجت أربع مــــ.ــــرات الأولى من الموسيقار الكبير “عمـــ.ــــــــر خيرت” وأنجـ.ـبت منه ابنها الوحـ.ـيد “عمــــ.ــــر” والزيجة الثانية كريم زغيـ.ـب وكانت من خارج الوسط الفني، أما الثالثة فكانت من الـــــ.ــــمخرج شريف شعبان والزيجة الأخيرة من المنتج عمرو حجازي.

قامـــ.ـــت جالا فهمي في عام 1992 بإنتاج شريط غنائي لنفسها لكنها بعد الإنتهرـ.ــ.ـاء منه قررت عد م طـ.ـرحه، إلا أنها في عام 2002 قدــ.ــمت أغنية “أطفال الحـ.ـجارة” لمـ.ـسانـ.ـدة الشعب الفلـــ.ــــسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الموجـ.ـي الصغير.

اعتـــ.ـــــزلـــ.ــــت الفن في بداية الألفية الثانية بعد أن نـ.ـالـ.ـت شهرة معقـ.ـولة ونجاح نـ.ـسـ.ـبي بعيداً عن كـ.ـونها نجـ.ـلة المخرج الراحـ.ـل أشرف فهمي .

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *