خـ ـدرتها خادمتها وسـ ـرقتها وهذا سبب خلافها مع نور الشريف وسبب إنفصالها من حاتم ذو الفقار بعد شهر زواج .. حكايات “نورا” في ذكرى ميلادها
close

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة نورا بعيد ميلادها الـ65. وهي شقيقة الفنانة الكبيرة بوسي، ومن مواليد القاهرة في 18 يونيو 1954، حاصلة على بكالوريوس التجارة، واتجهت للعمل الفني، لتصبح إحدى أهم النجمات في تاريخ السينما المصرية.

ونرصد في التقرير التالي حكايات عن الفنانة نورا في ذكرى مولدها:

البداية الفنية:

بدأت نورا أو “علوية مصطفى محمد قدري”، حياتها الفنية وهي طفلة في فيلم “وفاء للأبد”، ومسرحية “لوكاندة الفردوس”، ومسرحية “فندق الأشغال الشـ ـاقة” مع سمير غانم وجورج سيدهم، وقدمت دور البطولة أمام هاني شاكر في فيلم “هذا أحبه وهذا أريده”، وفي عام 1978 شاركت عادل إمام البطولة في فيلم “المحفظة معايا”، وفي عام 1980 كررا التجربة في فيلم “غاوي مشـ ـاكل”.

وتألقت نورا في أفلام “الكـ ـيف” و”العـ ـا ر” و”جري الوحـ ـوش” مع المخرج علي عبدالخالق والسيناريست محمود أبو زيد، وحققت نجاحًا كبيرًا في شخصية “روقا” بفيلم ” “.

تزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار، ولكنهما انفـ ـصلا، واعتـ ـزلت التمثيل في عام 1996، بعدما ارتدت الحجاب.

خـ ــ لافـ ـها مع نور الشريف

قالت نورا في حوار مع الإعلامي طارق حبيب، إن سبب خـ ـلافـ ـها الدائـ ـم مع زوج شقيقتها الفنان الراحل نور الشريف، هو عزوفها عن القراءة، لأن نور كان فنانًا يقدر القراءة ويعرف أهميتها، بينما تميل هي لمشاهدة الأفلام السينمائية، مشيرة إلى أن هذا سبب خـ ـلافـ ـا دائمًا بينهما، واصفة نفسها بالكـ ـسولة.

سر التحاقها بالتمثيل

قالت الفنانة بوسي في حوار “100 سؤال” مع الإعلامية راغدة شلهوب، إن نورا “توءم روحها” وهي أهم شخص في حياتها، مضيفة أنها دخلت التمثيل قبل نورا، التي كانت متعلقة بها لذا اتجهت هي الأخرى للمجال نفسه.

خادمتها خـ ـدرتـ ـها

في يوليو 2013، نشرت صحيفة الأهرام، خبر تعـ ـرض نورا لحـ ـادث سـ ـرقأ ة، واتهـ ـمـ ـت الفنانة المعتزلة خادمتـ ـها بارتكـ ـاب الواقـ ـعة، وكشفت التحريات عن أن الخادمة وضعت لها مخـ ـد رًا في كوب عصير، وسـ ـرقـ ـت منها 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى جهاز “لاب توب” وهاتفي محمول.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *