حفظته والدته «القرآن الكريم» وإكتشف بالصدفة أنها «يهودية» بسبب اسرائيل :”ياحبيبي امك يهودية”.. محطات في حياة الممثل الشاب «كريم قاسم»

أكد الفنان المصري الشاب كريم قاسم، أنه اكتشف بالصدفة أن والدته يهودية، وأضاف خلال استضافته في برنامج «معكم»، مع الإعلامية منى الشاذلي عبر فضائية «سي بي سي»: انه أكتشف أن والدته ماجدة هارون، يهودية بالصدفة، حيث كان عائداً من المدرسة وأعرب لشقيقته عن انـ ـزعاجه لما يرتكـ ـبه اليهود من أفعال في المسجد الاقصى وفلسطين لترد عليه شقيقته قائلة: “كريم حبيبي أمك يهــودية».

وأكمل مؤكداً أن والدته ماجدة هارون، التي رأست الطائفة اليهودية في مصر، هي من كانت تحفظه القرآن وهو صغير».

وقال كريم أن جده اليهودي كان وطنياً ومخلصاً لمصر، لدرجة أنه انتقد الرئيس محمد أنور السادات بسبب توقيعه لمعاهدة كامب ديفيد، مع إسرائيل، مؤكداً أنه علينا التفرقة بين اليهودية كديانة وبين الأفعال التي يمارسها الإسرائيليون، خاصة وأن الإسلام يحثنا على احترام جميع الأديان السماوية.

وكشف كريم أنه نشأ في عائلة تتميز بالتنوع الديني، حيث الجد للأب مسلم وهو عميد كلية دار العلوم، أما الجد للأم فهو المواطن اليهودي، والقيادي اليساري شحاتة هارون، الذي رفض مشروع إسرائيل والصهيونية، فيما كانت جدته لوالده مسيحية الديانة، لكنها أسلمت في نهاية حياتها.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.