كيف يمكنك معرفة البطيخة الحمراء من البطيخة القرعة دون فتحها ؟ طرق سهلة ستحميك من غـ ـش التجار وتجعلك محترفا !
close

كيف يمكنك معرفة البطيخة الحمراء من البطيخة القرعة دون فتحها ؟ طرق سهلة ستحميك من غـ ـش التجار وتجعلك محترفا !

البطيخ من فواكه الصيف الجميلة التى تروى العطش وتنعش الجسم وله فوائد كثيرة لإحتوائه على العديد من الفيتامنات ( أ – ب – ج ) والبوتاسيوم والماغنسيوم . وبه سكريات وألياف وبروتينات وسوائل ، ومفيد للقلب ويحميك من مخـ ـاطر الإصـ ـابة بالسـ ـرطان وينظـ ـف الكلى من ترسبات الأملاح ، والأن إليكم الطرق التى ستجعلك محترفا فى إختيار البطيخة الناضجة بكل سهولة .

أولا لون البطيخة

يجب أن يكون لون البطيخة أخضر داكن فهذا يدل على انها مكتملة النضج أما البطيخة ذات اللون الأخضر الفاتح فهذا يدل على أنها لم تكتمل فى النمو .

ثانيا وزن البطيخة

إذا كانت البطيخة ناضجة ستجد وزنها يتناسب مع حجمها ، فالبطيخة الثقيلة تكون ممتلئة وناضجة أما إذا كان وزنها خفيف مقارنة بشكلها فهذا يدل على أنها غير ناضجة .

ثالثا بقعة الحقل

البطيخة الناضجة تجد بها بقعة الحقل تميل إلى اللون الأصفر الكريمى ، أما إذا كانت البقعة بيضاء أو غير موجودة فتكون البطيخة غير ناضجة ولا تختارها .

رابعا الطرق على البطيخة

إطرق على البطيخة وإسمع الصوت الصادر منها ، إن كان الصوت مكتوم تكون البطيخة مكتملة النمو وممتلئة ، أما إن كان الصوت مفرغا فتكون البطيخة غير مكتملة النمو .

خامسا شكل البطيخة

يجب مراعاة شكل البطيخة أن يكون متماسك ولا توجد بها إنحناءات فهذا دليل على أن البطيخة كاملة النمو وأنها تعـ ـرضت للشمس وتم رويها جيدا .

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *