المـ ـوت يفـ ـجع الفنان الشاب كريم قاسم ..وهذا عزاء خالد الصاوي …

أعلن الفنان كريم قاسم، عن وفاة جدته، ونشر صورة للراحلة من فترة شبابها، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وحرص الفنان خالد الصاوي على مواساة كريم، وكتب عبر صفحته على “فيسبوك”: “خالص التعازي للفنان الجميل كريم قاسم في وفاة المغفور لها باذن الله السيدة جدته. نسأل الله العلي القدير أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”.

جدير بالذكر أن كريم قاسم وخالد الصاوي يشاركان في بطولة الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق”، الذي من المقرر طرحه في دور العرض السينمائي موسم عيد الأضحى المُقبل.

كريم قاسم

معلومات شخصية عن الممثل كريم قاسم

ممثل مصري اسمه بالكامل كريم احمد محمود قاسم ولكنه اشتهر فنيا بـ”كريم قاسم” كان يمارس التمثيل منذ أن كان في السابعة من عمره ولد في مدينة القاهرة عام 1986م يوم 8 اكتوبر درس التمثيل و الإخراج المسرحي من خلال دراسته بالجامعة و عمل في العديد من مسرحيات الجامعة ن تخرج في الجامعة الأمريكية درس أيضا في عدة ورش خارج مصر، مثل باريس و لندن ، كما التحق باستوديو “الممثل” تحت إشراف الفنان أحمد كمال وهو يتحدث ثلاث لغات في اللغة العربية الفصحى / المصرية العربية والفرنسية والإنجليزية.

والدته هي الراحلة “نادية هارون”، نائب رئيس الطائفة اليهودية في مصر، أبوه احمد قاسم الممثل والمخرج والمؤلف، وجده لأمه هو “شحاتة هارون”، أحد المناضلين المصريين اليهود الذين رفضوا الخروج من مصر بعد إقامة دولة إسرائيل في عام 1948، وجده لوالده هو “محمود قاسم”، العميد الأسبق لكلية دار العلوم جامعة القاهرة .

أوضح في لقاء تليفزيوني مع برنامج “معكم”، على قناة “سي بي سي”، أنه لم يكن يعلم في طفولته أن أمه يهودية الديانة، موضحا أنه اكتشف بالصدفة أن والدته يهودية عندما عاد مرة من المدرسة وحكى مع أخته عن صفات اليهود، وفاجأته شقيقته بأن والدته يهودية ، اعتقل جده “هارون” عدة مرات عامي 1967 و1975، كما أنه حاول التطوع لمساندة القوات المسلحة بعد نكسة 67، لكن النظام آنذاك رفض ورأى أن مكانه هو السجن كشف “قاسم” أن جده اليهودي كان رافضا لمعاهدة “كامب ديفيد” التي أبرمها الرئيس الراحل أنور السادات مع إسرائيل عام 1978.

قال إن والدته كانت تحفظه القرآن الكريم رغم ديانتها اليهودية، موضحا أن والدته درست الشريعة الإسلامية لأنها كانت تعمل في مهنة المحاماة، وكانت تعرف عن الدين الإسلامي الكثير.

مشواره الفني في التمثيل
اختاره المنتج “حسين القلا” ليكون أحد أبطال فيلمه “أوقات فراغ” بدأ التمثيل عام 2006م من خلال دور البطولة الشبابية في فيلم ( أوقات فراغ ) قدم دور عمرو، واحد من بعض الشباب الجامعيين الذين يعيشون وقتهم في اللهو واللعب، يفقدوا واحد من أصحابهم، ويقرروا تغير حياتهم للأحسن ، لكن في النهاية يعودوا مثل السابق ، حصل هذا العمل على شهرة كبيرة رغم أن كل الممثلين به مجموعة من الشباب ، رغم صغر سنه إلا إن تنبأ له بمستقبل فني كبير ، احتفلت به الصحافة المصرية وقت صدوره لتناوله قضية هامة تلامست مع واقع الحياة المعاش في ذلك الوقت.

أفلام ومسلسلات كريم قاسم
شارك في العديد من الأفلام السينمائية المصرية مثل: “الماجيك، بالألوان الطبيعية، إي.يو.سي، مصور قتيل، ولاد رزق، سمكة وصنارة”، إضافة إلى الفيلم العالمي “the first line”، فضلا عن اشتراكه في عدد من المسلسلات مثل: “الجماعة، خاص جدا، البيوت أسرار، الكابوس”.

في 2007م قدم فيلم الماجيك مع نفس فريق عمل فيلم أوقات فراغ ، لكنه لم يحظى بنفس الشهرة والمتابعة، ابتعد لفترة عن التمثيل حتى يعود ببطولة فيلم بالألوان الطبيعية عام 2009م ، كان فيلم مثير للجدل، في نفس العام شارك في أول عمل تلفزيوني له بمسلسل خاص جدا، بطولة يسرا ومحمود قبيل وتامر هجرس ويسرا اللوزي وأياد نصار ، تدور قصته حول طبيبة لديها عيادة في مصر وعيادة في دبي، تحاول جاهدة في حل مشاكل مرضاها، لكنها تفشل في حياتها الأسرية .

أستمر في تقديم الأدوار بين الشاب البسيط والغني، المدلل والعاطفي، حتى قدم دور رمضان رزق في فيلم ولاد رزق، كان واحد من أخوة يمشون في طريق الجريمة على عهد بينهم ، لكن بعد فشل آخر عملية بينهم تركهم أخوهم الكبير الذي يقوم بدوره أحمد عز ويقرر البعد عن الجريمة ويعمل في ورشة ويتزوج من الفتاة الذي يحبها، لكن يقع باقي الأشقاء في صفقة مشبوهه ويتعرضون للخيانة وأصبحوا مطاردون من الشرطة، بعد نجاح هذا العمل تم الاتفاق على عمل جزء ثاني من الفيلم من المقرر عرضه في 2019م .

من أهم الأدوار الذي قدماها دوره في مسلسل نصيبي وقسمتك ( نظرة فابتسامة ) ، الصاحب الذي يخون صاحبه، يقع في حب زوجة صاحبه، التي بادلته نفس المشاعر، حاز ذلك العمل على شهرة كبيرة ، وأصبح ذلك العمل من أهم المسلسلات التي يتم عرضها على شاشات التلفزيون ، ابدى الفنان كريم قاسم، عن سعادته بالمشاركة في مسلسل “مملكة أبليس” في دور “حماصة”، مع النجمتين غادة عادل ورانيا يوسف، وإخراج أحمد خالد موسى، معلقًا: “دوري مش كوميدي وعامل دويتو حلو مع محمود الليثي”.

وقال قاسم، في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم”، المُذاع عبر فضائية “cbc”، مساء اليوم الجمعة، أنه مازال لا يعرف إذا كان العمل سيعرض في رمضان أم لا، لافتًا إلى أنه يقوم بتصويره حاليًا ، وأشار الفنان، إلى أن “مملكة إبليس” يتناول صراع بين أكثر من عائلة حول الميراث، لافتا إلى أنه يتضمن شخصيات فانتازيا فى عالم خيالي، ويجسد خلاله شخصية حماصة، أما الفنان محمود الليثى يقدم شخصية العجوز، والفنان أحمد داوود يجسد الخواجة.

اهم اعمال الفنان كريم قاسم
الافلام
أوقات فراغ عام 2006 م
الماجيك عام 2007 م
بالألوان الطبيعية عام 2009 م
إي.يو.سي عام 2011 م
مصور قتيل عام 2012 م
بتوقيت القاهرة عام 2014 م
ولاد رزق عام 2015 م
آخر ورقة عام 2014 م
سمكة وصنارة عام 2017 م
كدبة كل يوم عام 2016 م
ليلة تحويلة عام 2018 م

المسلسلات
خاص جدا عام 2009 م
الجماعة عام 2010 م
الهروب عام 2012 م
كلام على ورق عام 2014 م
الكابوسع ام 2015 م
البيوت أسرارعام 2015 م
شاش×قطن عام 2017 م
الشحرورة عام2017م

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.