غـ ـضب وهجـ ـوم سعودي علي رانيا يوسف بسبب ما قالته عن السعودية .. :”تجاوز غير مقبول..واسكتي يا..!!”

دعمت الفنانة رانيا يوسف قرار إســ  ــقاط الولاية عن الفتاة السعودية بعد عمر الـ 18 عبر صفحتها الشخصية بموقع “تويتر”.

وكتبت رانيا في تغريدة لها قائلة: “نعم لاســ  ـــقاط الولاية بعد الـ 18 نعم لحرية المرأة، نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة”.

وتصدر هاشتاج “اقرار_إســــــ  ــــقاط_الولاية_بعد_ال 18″، تريند موقع “تويتر”، وأثار الأمر جدلا كبيرًا واختلاف في وجهات النظر بين رواد مواقع التواصل.

قرار إلغاء الولاية هو رفع وصاية الرجل عن الفتاة السعودية بمجرد بلوغها سن الـ18 عاما، لإعطائها حقوقها في استخراج جواز سفر مستقل والسفر خارج المملكة، ومباشرة حقوقها كشخص بالغ له الحق في التصرف في شئونه دون ولي أمر.

أثار دعم الفنانة رانيا يوسف لقرار إسقاط الولاية عن الفتاة السعودية بعد عمر الـ 18 جدلا كبيرا ، بعدما من خلال نشر تغريدة بحسابها الشخصي بموقع تويتر.

وكتبت رانيا قائلة: “نعم لإسقاط الولاية بعد الـ 18 نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة”.

وتصدر مقترح إقرار إلغاء الولاية بعد الـ18 مواقع التواصل الاجتماعي، وتعالت مطالب سيدات المملكة العربية السعودية برفع الوصاية عن الفتاة بمجرد بلوغها سن الـ18 عاما، وإســـ  ـــــقاط الوصاية عنها، لإعطائها حقوقها في استخراج جواز سفر مستقل والسفر خارج المملكة، ومباشرة حقوقها كشخص بالغ له الحق في التصرف في شئونه دون ولي أمر.

وأثار الهاشتاج #اقرار_إسى ــقاط_الولاية_بعد_ال18، جدلا كبيرا عبر “تويتر”، واعتبر البعض أن القرار يخص الرجال وليس السيدات، وأنهم معنيين بإسـ ـقاط الولاية عليهم لاستخراج أوراقهم الحكومية وتحمل مسئولية عائلاتهم بعد فقــــ  ـــــدان الأب، معتبرين ذلك القرار بابا يفتح للفتيات للهروب من عائلاتهن.

مغردون سعوديون وعرب انتقدوا تدخل رانيا يوسف فى الشأن السعودى على هذا النحو، مؤكدين أنها تجاوزت نحو حقوق المرأة السعودية، ولاقت تغريداتها ردود من أكثر من 7 آلاف شخص، أغلبهم شن جهــــ   ــــــــــوما لاذعا على طريقة تصرفاتها وصولا إلى جـــــــ   ـــــرأة ملابسها.

تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.