وائل نور.. عثر عليه ميتًا داخل شقته  واصبح ابا بعد وفاته وحرمته طليقته من رؤية أطفاله

فنان ذو طابع خاص لقب بـ”الولد الشقي” لأنه ستطاع أن يثبت ذاته بين أبناء جيله وقدم عددا من الأعمال الدرامية والسينمائية خلال مشواره الفني تتسم بخفة الظل، كما أنه عمل مع كبار نجوم الفن على مدى 32 عامًا.

جائزة مصر

الفنان وائل نور، الذى لا تستطيع ذاكرتنا أن تمحى مشاهده فى فترة التسعينيات والتى تميزت بخفة دمه وضحكته المميزة.

التحق نور بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على دبلوم معهد السكرتارية، وفي بداية مشواره الفني اكتشفه المخرج أحمد فؤاد وقدمه في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، وتبناه فنيا الفنان فريد شوقي وقدمه من خلال مسلسل البخيل وأنا الذي حقق نجاحا جماهيريًا كبيرا.

حاصره المخرجون في أدوار الشاب الفاسِد أو الشارب الخارج عن القانون في معظم أفلامه، وكانت له صلة وثيقة بالفنان عبد الله محمود وَالفنان أحمد سلامة، ثم اختفى عن السينما لسنوات طويلة، ثم عاد من خلال فيلم “الليلة الكبيرة”.

وتزوج وائل نور من الفنانة أميرة العايدي، وافترقا بعد سبع سنوات من الزواج.

أشهر أعماله
وصل رصيده الفني من المسلسلات نحو 80 مسلسلاً تليفزيونيًا، من أبرزهم مسلسلات”، صابر يا عم صابر”، ومسلسل ذئاب الجبل، ومسلسل زواج بدون ازعاج، والمال والبنون، وفيلم توت توت مع الفنانة نبيلة عبيد، وفيلم البيه البواب، وكانت من أشهر الأعمال التي اشترك فيها أيضا هي فوازير “جيران الهنا” والتي جمعته بالفنانة نادين، وقدما سويًا عام 1997 شكلا جديدا للفوازير لاقت إعجابًا ونجاحًا كبيرًا وقتها.

موت مفاجئ
فجأة وبدون سابق إنذار توفي نور بمنزله بحي العجمي بمدينة الإسكندرية، إثر أزمة قلبية مفاجئة داهـــ  ــــمته أثناء تواجده بالمدينة الساحلية، ورحل عن عمر ناهز 55 عاما ولم ير ابنه حمزة من زوجته الثانية غادة نوح الذي لم يكن قد ولد في ذلك الوقت.

أزمــ  ـات ونــ ـزاعات بعد وفاته
توفى وائل نور ولم يستكمل تصوير مشاهده بمسلسل “شقة فيصل” للمخرجة شيرين عادل، والذي كان سيعرض فى رمضان وبعد فتره حدث نزاع كبيربعد وفاته بين الفنانه أميرة العايدي طليقته، وبين غاده أرملته بسبب الميراث.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.