صاحب صورة صلاة العجلة عن شائـ ـعات وفـ ـاته:”بتصدقوا الكذبة ..وانا رايح ارضى ربنا تعملوا فيا كده ليه وحسبي الله في اللي صور الصورة ..فضـ ـحني”

أثـ ـارت صورة المواطن محمد محمد سنقر ابن مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وهو يصلي صلاة عيد الأضـ ـحي المبارك بساحة مساكن كفر حجازي بالمحلة، على دراجة هوائية جـ ـدال واسـ ـع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن قام احد الشباب بتصويره أثناء قيامه بالصلاة وهو راكبا دراجته الهوائية، وقام بنشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تمر ساعات قليلة حتى انتشرت كالـ ـنـ ـار فى الهـ ـشيم، وأثـ ـار ضـ ـجة كبـ ـيرة بين رواد التواصل الاجتماعي.

 

يقول محمد محمد سنقر أنه يعمل بشركة غزل المحلة، وحياته تتلـ ـخص فى الذهاب لعمله بمصنع النسيج بالشركة صباحا، والعودة للمنزل بعد انتهاء الوردية فقط، ولا يعرف عنه أحد من الجيران شيئا، ولا يخرج من المنزل إلا للذهاب للمسجد لأداء الصلاة فى أوقاتها.

 

مشيرا أنه أصـ ـيب بالتـ ـهاب شـ ـديـ ـدـة فى فقـ ـرات الظهر وخشـ ـونة بالركبـ ـتين وأثـ ـر ذلك على صـ ـحتت ـه حتى أنه لا يستطيع الركـ ـوع أو السجـ ـود ويضـ ـطر للصلاة جالسا على الكرسي.

وأضاف أنه أول أيام عيد الأضحي، حـ ـرص على أدء صلاة العيد فى ساحة مساكن كفر حجازي بغرض كسب الثواب، رغم إلحاح زوجته وبناته على الذهاب للمسجد القريب من المنزل تخفـ ـيـ ـفا عنه حتى لا يـ ـشـ ـعر بـ ـآلـ ـم فى ظهره أو قدميه، ولكنه رفـ ـض ذلك وأصـ ـر على الذهاب للساحة للصلاة فيها مبتـ ـغيا الأجر والثواب من الله.

وأشار انه استـ ـقل دراجته الهوائية وتوجه إلى ساحة الصلاة بمساكن كفر حجازى، ولم يجد مكانا مرتفعا عن الأرض للجلوس والصلاة عليه، نظرا لعدم استـ ـطاعته الركـ ـوـ ع والسـ ـجـ ـودـ ، ولم يجد اي رصيف يجلس عليه فى الساحة، وبدأ المصلين فى الصلاة.

وأكد أنه اضـ ـطر للصلاة وهو واقفا على “العجلة” ودخل فى الصلاة، حـ ـرصا منه على عـ ـدم تفـ ـويت الصلاة، وقام بخـ لع حذائه ودخل فى الصلاة مع المصلين راجيا ان يقبل الله صلاته ولم يشـ ـغل باله بأحد إلا بالصلاة فقط والفوز بثواب أداء صلاة العيد، قائلا” انا ميمهنيش العبد انا هدفي اصلي وطاعة ربي فوق كل شيء”.

وتسأل” هل انا عملت ذنـ ـب ايه علشان الناس تهـ ـاجـ ـمـ ـنى واتـ ـشـ ـتم على النت”\وقال” انا واحد رايح اصلي لربنا تعلموا فيه كدا؟!.. هل انا بعمل حاجة وحـ  ـشة، موجها رسالة للشاب الذي قام بتصويره” حسبي الله ونعم الوكيل فيك للمشـ ـاكل اللي حصلت لى بسـ ـببك”.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.