مفاجأة في واقعة طـ ـرد مريـ ـض الإيـ ـدز من المستشفى بكفر الزيات ..المستشفى :”المريض بلـ ـطج علينا”
close

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعمال في مستشفى كفر الزيات العام، يحملون مريضَا افتـ ـرش الأرض في محاولة لإخ، نراجه من المستشفى، موجة من ردود الفعل المتباينة.

وعلق نشطاء على الصور، مؤكدين أنها جاءت أثناء ط ـرد مريض من داخل المستشفى بعد اكتشاف أنه مـ ـريض بالإيـ ـدز.

“مصراوي” تواصل مع أيمن الملاح، مدير مستشفى كفر الزيات العام، والدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية، للوقوف على ملابسات الواقـ ـعـ ـة وأسبابها.

وأكد الدكتور أيمن الملاح مدير المستشفى، المريض وصل ظهر اليوم إلى المستشفى في حالة هسـ ـتيرية بعد تناوله كمية كبيرة من المخـ ـدراـ ـت، وأكد أنه يُعـ ـاني من مرض الإيـ ـدز وبعد إجراء الفحـ ـوصات الطبية اللازمة له تم اكتشاف ايجابية التحاليل.

وأوضح “الملاح” أن أطباء المستشفى العام، لا يمـ ـلكون الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه الأمراض، ولابد من تحويل الحالة إلى مستشفى الحميات بكفر الزيات، لكن المـ ـريض لم يكن في وعيه الكامل، وأصـ ـر على عدم الرحيل من المستشفى ومارس أعمال بلـ ـطـ ـجة وافترش الأرض ورفـ ـض الذهاب إلى مستشفى الحميات.

ولفت إلى أن عمال المستشفى حملوا المريض، وحاولوا اصطحابه إلى “توكتوك” والتوجه به إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج الصحيح.

وشـ ـدد مدير المستشفى على أنه يتم فتح تحقـ ـيق عاجل في الواقـ ـعة للوقوف على كافة التفاصيل وإظهار الحقيقة.

من جانبه أشار الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أنه لم يتم إلقـ ـاء المريض خارج المستشفى بالصورة التي تداولتها صفحات مواقع التواصل أو بعض المواقع، لكن لابد من علاجه داخل مستشفى الحميات وليس المستشفى العام.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه رغم قيام العاملين بحمل المريض ووضعه داخل “توكتوك” وتوصيله لمستشفى الحميات، إلا أنه رفض دخول المستشفى وعاد إلى منزله.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *