أول تعليق من التعليم على واقعة رقص مدرس بين طلابه في المحلة (فيديو)

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلين، على الفيديو المتداول لمدرس الثانوية بالمحلة الذي “يرقص على أنغام الموسيقى مع طلابه” في أحد المراكز الخاصة بالدورس الخصوصية بقوله:”أفعال تسيء للمعلمين ولا بد من وقف تلك المهازل”
وأضاف عمر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هذا المدرس لا يتبع لوزارة التربية والتعليم، وعلى المحافظة وأولياء الأمور محاربة هذا المدرس، ومنع أبنائهم من الذهاب إليه.

وأكد نائب الوزير لشئون المعلمين، على أن وزارة التربية والتعليم، أخذت في هذا الاتجاه إجراءات حاسمة للقضاء على الدروس الخصوصية بشكل عام، مطالبًا الجهات التنفيذية في المحافظات بغلق تلك المراكز الغير مرخصة.

وأشار الدكتور محمد عمرو، إلى أن أولياء الأمور عليه مسئولية كبيرة في ظهور مثل تلك الطرق الغير مسئولة التي يدرس بها، خاصةً بعد السماح لأبنائهم بالذهاب لمدرسين لم يعينوا بعد.

وشدد على أن الوزارة لا تتوانى عن التحقيق مع أي مدارس تابع لها يخالف، ويقوم بفتح مراكز للدروس الخصوصية بدون تراخيص، كما تقوم بشطب من يخرج منه مثل تلك الأفعال المشينة للمجتمع.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لمدرس يشرح على أنغام الموسيقى، وهذا ليس جديد حيث أنه طريقة ظهرت منذ السنوات الماضية بشكل واسع، إلا أن الغريب في الأمر الرقص.

حيث ظهر في الفيديو المتداول استعانة المدرس بشاب يرقص أثناء شرحه، الأمر الذي دفع إحدى طالبات الثانوية العامة، إلى الصعود على المنصة والرقص ليتفاعل معهما المدرس وتشتعل الأجواء بالمركز.

مدرس يرقص للطلاب بالجيزة يثير موجة من الجدل وغضب أولياء الأمور (فيديو)
وفي وقت سابق، انتابت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حالة من السخط والغضب الشديد من الفيديو المتداول لأحد مدرسي مادة الفلسلفة بمحافظة الجيزة، وهو يشرح المادة بطريقته الخاصة.

وظهر بالفيديو، والمدرس يرقص والطلاب يطبلون ويصفقون له، مرددين درس الحصة، ويستخدم أسلوب أشبه بالحديث على نواصي الشوارع للمناقشة مع الطلاب، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور ومستخدمو التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وسط موجة الغضب الشديد التي سيطر على “السوشيال ميديا”، ورأي مجموعة كبيرة من أولياء الأمور أن تلك الطريقة تهدد مستقبل التعليم المصري وأن المدرس يعد مهرج أكثر من كونه معلم، إلا أن هناك عدد قليل من المؤيدين لتلك الفكرة، باعتبار أن الطلاب وطبيعة المواطن المصري أصبحت بهذا المستوى، مشيرين أن الطلاب يحصلون على الدرجات النهائية بتلك الطريقة.

مركز دروس خصوصية يشهد رقص بين طلابه في المحلة الكبرى

فيديو متداول ??مركز دروس خصوصية يشهد رقص بين طلابه في المحلة الكبرى

Δημοσιεύτηκε από ‎القاهرة 24‎ στις Πέμπτη, 22 Αυγούστου 2019

وقال أحد أولياء الأمور أن الطلاب أنفسهم من يريدون ذلك، وأن المدرس الذي يعلم عن طريق الرقص أو الطبلة، لم يجبر الطلاب وأولياء الأمور على أن يرسلوا أبنائهم لتلقي التعليم بهذه الطريقة، هم فقط يرون أنه غير معقد والطريقة خالية من العيوب أو “قلة الأدب” (على حد قولهم).

وأرجع كريم محمد أحد أولياء الأمور، إلى أن مشكلة التعليم ليس في ذلك المدرس أو الطلاب الذين يذهبون له، بل إن المشكلة تعود إلي نظام التعليم الذي أجبر المدرسين والطلاب علي سلوك هذا المسلك كي يتحقق لهم الحفظ، متابعًا: “إيه الهبل دا ؟؟، مهما دول اللي بيفضلوا العيال معاهم فرحانين ويجوا بعد امتحانات الثانوية العامة يعيطوا.. عشان حافظين أغاني شعبي والامتحان بتيجي زي أغاني أم كلثوم، في إشارة إلى صعوبة الامتحانات”.

وفي الجانب الآخر، أيد الطلاب المدرس وساندوه، مؤكدين أنها طريقته المتبعة منذ سنوات، ومشيرين إلى أن أوائل محافظة الجيزة كل عام يكونوا من طلابه.

-الاستاذ الفرفوش رزق ?❤

Δημοσιεύτηκε από Attractive στις Τετάρτη, 12 Δεκεμβρίου 2018

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.