foot-dz

الحكومة تصدر بيانًا عاجلا بشأن أنباء تعرض الأرض لـ3 أيام مظلمة حسب بيان ناسا “عاصفة شمسية” بالصور

أصدرت منذ قليل الحكومة المصرية ممثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بياناً رسمياً عما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية، من أنباء تفيد بتعرض كوكب الأرض إلى ظواهر غير طبيعية وعاصفة شمسية قوية تؤدي إلى قطع الكهرباء تماماً عن الأرض، وذلك لمدة ثلاثة أيام.

كما تداول هذه الأنباء عن وكالة ناسا وغيرها، كما في الصورة التالية، والتي أشارت إلى هذا الخبر مشيرة إلى أن هذا الحدث سيحدث خلال ديسمبر الجاري ويستمر لمدة 72 ساعة ظلام دامس.

وبحسب البيان الذي صدر منذ قليل اليوم الجمعة، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع البحوث الفلكية، والتي أشارت بدورها إلى كذب هذه الأنباء وعدم تعرض الأرض لعاصفة شمسية خلال الشهر الجاري، كما أضافت البحوث الفلكية بأنها تقوم برصد أي ظواهر غير طبيعية، وأن العواصف الشمسية لس لها أي علاقة من بعيد أو قريب بإظلام كوكب الأرض، وكذلك كذب الخبر المنشور عن وكالة ناسا.

كما ناشد معهد البحوث الفلكية جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار من شأنها إحداث بلبلة بالشارع المصري، وبدور أكد مجلس الوزراء اليوم عدم صحة هذه الأنباء جملةً وتفصيلاً، وذلك كما في البيان التالي الذي نشره المجلس اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق