تزوج من إعلامية شهيرة وقصة مـ.ـر ضه الذي تسـ.ـبب بو فـ.ـاته وحكاية وصـ.ـيته الغـ.ـر يبة لسـ.ـميـ.ـر صبري .. ما لا تعـ.ـرفه عن الساحـ.ـر محمود عبد العزيز

0 111

تحـ.ـل الذكـ.ـرى الرابعة لرحـ.ـيل الفنان محمود عبد العزيز الذى لـ.ـقـ.ـبه البعض بعدبد من الالقـ.ـاب اـ.ـبر ز ها “السـ.ـاحـ.ـر” وهو المـ.ـزـ.ـجنـ.ـجى فى “الكـ.ـيف” والصـ.ـعـ.ـلوك فى “الصـ.ـعا ليك” والفتى العـ.ـاشـ.ـق فى “حتى آخـ.ـر العمـ.ـر” و”أبو  هيبة” فى “جبل الحـ.ـلال” و”عبدالملك زرز ور” فى “ابراهيم الابـ.ـيض”، ور حـ.ـيل الساـ.ـحر تـ.ـا ركًا خلـ.ـفه إرثًا فنيًا من عشـ.ـرات الأفلام وعدد من المسلسلات وكثير من المحـ.ـبة بقلوب جمهوره وألـ.ـمـ.ـا كبيرا لفـ.ـقـ.ـدانه.

 

بدأت عـ.ـلاقته الحقيقـ.ــ.ـية بالسينما عام 1974 فى فيلم (الحفيد)، كما قد م العديد من الأفلام الـ.ـروما نسـ.ـية خلال فترة سبعـ.ـينـ.ـيات القرن العشـ.ـر ين منها (حتى آخـ.ـر العمـ.ـر، مع حبـ.ـى وأشـ.ـواقى، كفـ.ـاـ.ـنى يا قـ.ـلب).

حصـ.ـل محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز السينـ.ـمائية من مختـ.ـلف المهـ.ـر جانات الدولية والمحـ.ـلية من أهـ.ـمها: جائزة أحـ.ـسن ممثل عن أفلام “الكيت كات”، “القـ.ـبطـ.ـان”، “السـ.ـاحـ.ـر” من مهـ.ـر جـ.ـان د مـ.ـشق السينمائى الدولى وـ.ـجائزة أحسن ممثل عن فيلم “سـ.ـوق المتـ.ـعة” من مهـ.ـر جـ.ـان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحـ.ـسن ممثل عن فيلم “الكيت كات” من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، وجائزة أحسـ.ـن ممثل مشاركة مع الفنان عمـ.ـار محمد حسان فى فيلم “الليالى المقـ.ـمـ.ـرة”.

قبل و فـ.ـاته بنـ.ـحـ.ـو عشـ.ـرين عاما كان يعـ.ـانـ.ـى من آلا م لم يفـ.ـهـ.ـم سببها فى البداية، وسافـ.ـر فرنسا لإجـ.ـراء فحـ.ـوصـ.ـات طبية، وقـ.ـيل إنه كان يـ.ـعـ.ـانى من نقـ.ـص نسبة الهيمـ.ـوجـ.ـلوبين فى الد م، كما يعـ.ـانـ.ـى من وجـ.ـود أنسـ.ـجـ.ـة داخل الفـ.ـم أدت لتـ.ـو رم باللـ.ـثة، وتمـ.ـت إزا لته جـ.ـرا حيًا، لكنه ظـ.ـل يعـ.ـانـ.ـى من مشـ.ـاكل فى التنفـ.ـس.

واما الفنان سـ.ـميـ.ـر صـ.ـبرى قال عنه فى تصـ.ـريحات سابقة: “كان أبا مثـ.ـاليا وسـ.ـانـ.ـدته حتى آخـ.ـر أيامه زوجته وصديقتى بوسى شلبى، ومنذ عشـ.ـرـ.ـرين عاما أصيـ.ـب بشىء فى معـ.ـد ته، وشـ.ـك الأطباء بأنه يعـ.ـانـ.ـى من سـ.ـر طان، وسافـ.ـرت معه إلى باريس”.

وتابع قائلا: “خلال تو اجدنا فى الطائرة أوصـ.ـانى بأنه إذا لم يعد حـ.ـيا، أن يتم د فنه فى الإسكندرية وأن يتم ر ش مياه البحر على قبـ.ـره”، وواصل سـ.ـميـ.ـر صـ.ـبرى حديثه: “وظـ.ـل فى المستشفى لمدة 6 أيام لإجـ.ـراء فحـ.ـو صـ.ـات، ثم العمـ.ـلية، وبعد شفـ.ـائه دخـ.ـلت عليه ومعـ.ـى زوجته الأولى وشقيقه، فضـ.ـحك وقال “من الظاهـ.ـر أنه لـ.ـن يتم ر ش الماء الآن”.

وروى أن “الساحـ.ـر” قد أصـــــ ـــــــيب بصـ ــــد مة شـ.ـديدة بعد عـ.ـرض فيلم “إبراهيم الأبيض”، بسبب حـ.ـذف الكثير من مشـ.ـاهده فيه، دخـ.ـل بعـ.ـدها في عـ.ـز لة وأطـ.ــ.ـق لحيتـ.ـه لمدة تتـ.ـراوح من 4 إلى 5 أشهر، حتى إنه قـ.ـرر ألا يقد م أى أعمال فنية بعده.

تـ.ـزوج السـ.ـاحـ.ـر ـ.ـمـ.ـرتين الأولى من “جيجـ.ـى زويد” وأنجـ.ـب منها ابنيه الفنان كريم محمود عبدالعزيز والفنان والمخرج محمد محمود عبدالعزيز، وزواجه الثانى كان من الإعلامية بوسى شلبى التى كانت إحدى أشـ.ـد مـ.ـعجـ.ـباته، عام 1998 ولم ينجـ.ـب منها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق