أد ى هيثم بن طارق بن تيمور آل بوسعيد، اليوم السبت، اليمين الدستورية، سلطانًا لعمان، خلـ ـفًا للسلطان قابوس بن سعيد، الذي رحـ ـل مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهـ ـز 79 عامًا.

 

والسلطان العماني الجديد، هيثم بن طارق بن تيمور آل بوسعيد، عمل في الماضي، وزيرا للتراث والثقافة بسلطنة عمان. وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد.ولد في عام 1954، لواحدة من زوجات أبيه الثلاث تُد عى أم قيس.

 

شغـ ـل منصب وزير التراث والثقافة منذ أوائل الألفية الثانية، وعمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد. وعمل سابقًا في وزارة الخارجية، حيث شغـ ـل العديد من المناصب في وزارة الخارجية،منها:“ الأمين العام للوزارة، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية، ووزير مفوض.

 

ترأس هيثم بن طارق، الرئاسة الفخرية لجمعية رعاية الأطفال المعاقين، ورئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانية ورئيس اللجنة العليا لدورة الألعاب الشاطئية مسقط 2010 وهو رئيس اللجنة الرئيسة للرؤية المستقبلية للسلطنة ”عمان 2040“.

 

إلى جانب ذلك، شغل السلطان منصب رئيس اتحاد الكرة العماني في الفترة من 1983 إلى 1986، وترأس أيضًا اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في مسقط 2010.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *