بعدما أنهـــ ـــى أحد الأشخاص صلاة العشاء بالمسجد، وخرج متوجهًا نحو منزله، سمع صوت طفل رضيع ليتبع البــ ــكاء، ويفاجأ برضيع لا يتعدى عمره أيامًا معدودة، ملفوفًا ببطانية داخل “كرتونة شيبسي” ملقاة بجوار المسجد.

الأحــ ــــــداث السابقة لم تكن مشهدًا من أحد الأفلام السينمائية، والتي يعثر فيها البطل على طفل بجوار مسجد، بل كان واقـــــ ــــعة حقيقية شهدها مسجد “اليسر” في منطقة الســــ ــــــقالة جنوب مدينة الغردقة الهادئة بمحافظة البحر الأحمر، يوم الخميس الماضي.

واقــــ ــــــعة “طفل الكرتونة” أبلغ بها المواطنون، غرفة عمليات النجدة بالبحر الأحمر، وتم تسليم الطفل قسم شرطة أول الغرـــ ـــــــدقة، وأمرت النـــ ـــــيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإيداعه حضانة مستشفى الغرـــــ ــــــدقة العام.

قررت نيــ ـــــــابة الغردقة اليوم، إخلاء سبيل الأم في واقــــ ـــــــعة طفل الكرتونة بضمان محل إقامتها على ذمة التحقـــ ــــــيقات واتهـــــــ ــــــامهما بتعــــ ـــــــريض حياة طفل رضيع للخــــــــــــ طر.

وتمكن ضباط مبــــــ ـــــــاحث قسم أول الغردقة برئاسة المقدم أسامة مهران رئيس مباحث القسم من إلقاء القبــ ـــــــــض على والدة الطفل الذى عُثر عليه داخل كارتونة أمام مسجد بمنطقة السقالة بمدينة الغردقة، وهي الواقـــــ ـــــــعة المعروفة إعلامياً بـ”طفل الكرتونة”.

وتوصلت تحريات مباحث ضباط قسم شرطة أول إلى هوية والدة الطفل عن طريق البحث في كشوفات عمليات الولادة في العيادات والمستشفيات الخاصة، وتم إلقاء القبــــــ ــــــض عليها، وكشفت التحقـــ ـــــــــ  يقات الأولية أن الطفل جاء نتيجة لزواج عرفي، وحُرر محضر بالواقـــــــ عة، وعُرضت الأم على النيابة العامة، والتي أمرت بإخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها على ذمــــ ـــــة التحـــــ ـــــــقيقات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *