أعلن الدكتور مصطفى القاضى، عميد كلية الطب بجامعة رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، إحالة واقعـ ـ ـة حدوث مشـ ـ ـ اجرة بين اثنين من الأساتذة وتعـ ـ ـ دى أحدهما بالضـ ـ ـ رب على الآخر داخل إحدى غرف العمليات إلى التحقيق، وأكد القاضى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه فور حدوث المشـ ـ ـاجرة والتراشـ ـ ـ ق بالألفاـ ـ ظ تم إخراجهما واستكمال الجـ ـ ـ راحة للمريض، مشيرًا إلى أن الواقعـ ـ ـ ة لم تؤثر على إجراء الجـ ـ راحة وتقديم الخدمة للمريض.
وأضاف أن هذا التصرف غير مقبول، وسيتم محاسبة المخطئ بكل حسم، مشيرًا إلى أنه فور علمه بالواقعـ ـ ـ ة أرسل فريقًا للتحقيق وإعداد مذكرة لتطبيق القانون.

وشهدت مستشفى بنها الجامعى حدوث مشـ ـ ـ ـ اجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة وآخر بالتخدير داخل غرفة العمليات، انتهت بتـ ـ ـ عدي طبيب الجراحة بالضـ ـ ـ رب والسـ ـ ـ ب بالالفـ ـ ـ ـ اظ على طبيب التخدير وعامل وممرضة.

وعلى جانب أخر، أكد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم عمل “أبليكيشن” لطلاب الجامعة بدولة الصين والذين يبلغ عددهم 100 طالب وطالبة، وتم تسجيل جميع أسماء الطلاب التابعين للجامعة بالصين، والإطمئنان عليهم وعلى أسرهم، إلى جانب تخصيص أرقام مخصصة لاستقبال استفسارات الطلاب والشكاوى الخاصة منهم.

وأكد نائب رئيس جامعة بنها لـ “اليوم السابع”، أنه تم الاطمئنان على جميع طلاب الجامعة بالصين، والتأكد من سلامتهم وسلامة أسرهم، كما تلقت الخطوط والميل الرسمي للجامعة استفسارا من طالبين تابعين للجامعة بالصين، وتم منحهم التعليمات اللازمة لحمايتهم من هذا الفيروس.

وكانت قد أصدرت جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، بيانا رسميا، أهدت خلاله أرق التحية لأبنائها فى الصين الذين يدرسون فى مدن الصين المختلفة والذين تزيد أعدادهم عن 100 عضو، منهم فى حدود 50 عضوا فى مدينة ووهان وحدها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *