“وجهك معــ.ـكوس على شـ.ــظــ.ــايا الزجاج وعليه بركـ.ــان أحمر يتلألأ”.. هكذا تنـ.ــبأ جـ.ــن عمــ.ـره 1700 سنه “صديق” عمر خورشيد بطريقة وفاته
close

عدد كبير يعتبر لا وجود للجـ.ــن والأشــ.ـباح، وأي قصة تتعلق بالجــ.ــن والأشبــ.ــح تعد خرا فية، بينما هناك من يؤمنون بوجودهم ويصدقون في هذه الأمور.

وتعد قصة عازف الجيتار الراحل عمــ.ــــر خورشيد هي الأقوى من بين القصص التي ذكرت، هذه الرواية كشف عنها الكاتب الصحفي حسن الحفناوي في مجلة الكواكب، بعد وفاة عمـــ.ــــر خورشيد.

قال الحفناوي في روايته “إن خورشيد في آخر أيامه كان يواظب دائمًا على الصلاة، ولا أحد كان يعلم أن هذا بسبب شعوره بالنهاية، أم خوفه من زائر الليل الذي اقتـــ.ــــحم حياته في آخر أيامها، وأثناء جلوسه وحيدًا في أحد المــ.ــرات بمكتبه، انقطعت الكهرباء، ليضيء بعض الشموع، إلا أن ثمة تيار مجهول المصدر كان يطفئها، وتكرر الأمــ.ــر أكثر من مـــــ.ـرة، ليقول خورشيد: هو في عفـــ.ــــريت هنا ولا إيه؟، ليصــ.ـــدم من الرد.

أضاف الحفناوى: عمـــ.ــر سمع صوت بالفعل يرد عليه، وبعدها هــ.ــــرع إلى الخارج ورقــ.ــــد هـ.ــاربًا، وبعد عودته في اليوم التالي، وجد ما لم يتوقعه، حيث رأى الشموع لازالت تتو  هج دون أن تنصهر.

وتابع: بعد فترة بدأ هذا الزائر الغامــ.ـض يتردد كثيرًا على خورشيد، حتى أقنعه أنه لن يضـ.ــره، وأصبحت هنا علاقة بينهما، وبدأ يخبره بكل شيء حتى نهايته، حيث قال له في أحد المـــ.ــــرات “وجهك معكوس على شظايا الزجاج .. وعليه بر  كان أحمر يتلألأ فوق جبال قاتمة سوداء”، ولم يفهم وقتها معنى هذه الكلمات، إلا أنه كان يقصد طريقة وفا ته، والتي أتت في حـــ.ــادثة سيارة بنفس الوصف الذي قاله له.

واختتم الكاتب الصحفي كلامه قائلًا: بعد فترة طويلة كشف لي عمـــ.ــــر الأمــ.ـــر، ولم أصدق في البداية حتى رأيته بنفسي، وعندما طلبت منه التخلص من هذا الشخص، رفض، وقال لي: إنه اختاره تحديدًا، وأن عمـ.ــــــره 1700 سنة.

وعن تفاصيل حـــ.ــــادث السيارة الممـــ.ـــيت الذي توفــ.ـــــي خورشيد على أثره، تقول أن سيارة كان تتبعه يقودها شابان وكانا يطاردانه عند  ما كان عمـــ.ـــــر متجهاً ليلتقي بعض زملائه في أحد النوادي الليلية.

حاول عمــ.ــر أن يتجنب الشابان ولكن قيادته بسرعة كبيرة، جعلته يُفــ ـقد السيــ ـطرة على عجلة القيادة، ليصـ.ـــطدم بعامود إنارة، وأصــــ.ــــيبت رأسه بشــــ.ــدة عندما ارتطمت في زجاج السيارة ومن ثم تقطّــ.ـــعت الشرايين في رقبته وتو  في على الفور.

الحـــ.ــادث أثار حـــــ.زنا شديدا من الفنانين، خاصة أن عمــ.ــر خورشيد كان سيصبح أبا بعد شهور، ولكن المــ.ــــوت كان أسرع، وأُجهـــ.ــضت زوجته الفنانة مها أبو عوف من هول الصــ.ـــــد  مة، وأدلت بتصريحات وقتها، وأكدت أن كل ذلك كان مخطط له.

وقد شهدت جــــ.ــــنازة خورشيد حضور أعداد كبيرة من الفنانين الذين بدأ عليهم التأثر التام جراء هذه الصد  مة وكانت شريهان في حالة انهـ.ـــيار تامة وكذلك زوجته الفنانة مها أبو عوف.

وقد أثيرت أقاويل أن وراء الحــ.ــادث شخصية سياسية كبيرة أرادت الانتـــ.ـــقام من عمــ.ــر خورشيد لعلاقة بينه وبين ابنته بينما قال البعض أن سبب الحـــــ.ــــادث هو علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *