زينات عـ.ـلوي ..مـ.ـاتـ.ـت فقيـ.ـرة ووحـ.ـيدة ورفـ.ـضـ.ـت الزواج من النابلسي ولم يكتـ.ـشفوا جـ.ـثتها الا بعد 3 ايام ..صور

0 2

زينات علوي واحدة من أشهـ.ـر الأسمـ.ـاء في عالم الـ.ـرقـ.ـص الشرقي وعـ.ـرفـ.ـت بشخصية متفـ.ـردة غـ.ـلب علـ.ـيها الطابع الإنسـ.ـاني الذي تمـ.ـثل في مسـ.ـاعداتها المـ.ـالية لزميـ.ـلاتها وزمـ.ـلائها في الوسط الفني ومنهـ.ـم الشاعر الكبير كامل الشنـ.ـاوي الذي قد مـ.ـت له مساعدة مالية وهـ.ـددت بالانتـ.ـحـ.ـار إن لم يقبـ.ـلها وفقا لما ذكـ.ـره الكاتب الراحـ.ـل أنيس منصـ.ـور.

عـ.ـر فت في الوسط الفني بلـ.ـقب زينات قـ.ـلب الأسـ.ـد لانضـ.ـباطها والتـ.ـزامها ووصـ.ـفت بأنها أفـ.ـضل راقـ.ـصة مصـ.ـرية بعد تحـ.ـية كاريوكا وشـ.ـاركـ.ـت في عدد كبير من الأعـ.ـمـ.ـال الفنية بعد مشـ.ـوارها في شارع عمـ.ـاد الدين وتنقـ.ـلها في المعـ.ـمل بين فـ.ـرقة بديعـ.ـة مصـ.ـابنـ.ـي وفرقة شكوكو.

ولـ.ـدت زينـ.ـات علوي يوم 19 مايو عام 1930 في مدينة الاسكندرية وهـ.ـربـ.ـت من أسـ.ـرتها لقـ.ـسـ.ـوة والدها وكانت في عمـ.ـر 16 وقيل إن معـ.ـاملـ.ـة والدها القـ.ـاسيـ.ـة جعـ.ـلتها تتـ.ـخذ موـ.ـقفا من الرجـ.ـال فقـ.ـد رفـ.ـضت الزواج من الفنان عبد السـ.ـلام النابلسي الذي أعـ.ـترف أنه أحـ.ـبها وطـ.ـلب منها الزواج.

في عام 1971 اعتـ.ـزلت زيـ.ـنات ارقـ.ـص بسـ.ـبب مضـ.ـايقـ.ـات الشـ.ـرطة للراقـ.ـصات والتشـ.ـديد عليهـ.ـم وفشـ.ـلها في تكـ.ـوين نقابة لراقـ.ـصات وابتعـ.ـدت عن الساحة الفنية حتى تو فـ.ـيت يوم 16 يوليو عام 1988 وحيـ.ـدة فقيـ.ـرة باعـ.ـت أثـ.ـاث مـ.ـنزلها ولم يتـ.ـم اكتـ.ـشـ.ـف جثـ.ـتها إلا بعد ثلاثة أيام من و فـ.ـاتها.

أثنـ.ـى على زينات علوي العديد من النقاد وكتب عن مواقفها الإنسانية كبـ.ـار الكتاب وعلى رأسهـ.ـم أنيس منصور الذي ذكـ.ـر أنها كانت ترسـ.ـل مبالغ مالية لزميـ.ـلات وزمـ.ـلاء لهـ.ـا.

المصدر : جولولي

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق