مديحة كامـ.ـل..حديث شـ.ـريف سـ.ـبب إعتـ.ـزالها للفن ومـ.ـاتـ.ـت وتقـ.ـرأ القـ.ـران برمضان

0 11

امتـ.ـلكـ.ـت الفنانة المصرية الراحـ.ـلة مديحة كامل مـ.ـلامح البـ.ـر اءة والأنـ.ـوـ.ـثة مما مـ.ـكـ.ـنها من تجـ.ـسيـ.ـد مخـ.ـتلف الأدوار الفنية، وحقـ.ـقت نجـ.ـاحات كبيرة، قبل أن تقـ.ـرر وبشكل مفـ.ـاجـ.ـئ أن تبتـ.ـعـ.ـد عن الأضواء.

مديحة قالـ.ـت عن اعـ.ـتزال ها إنها قـ.ـرأت حـ.ـديث الرسول «ص» الذي قال فيه: «المـ.ـؤمن القـ.ـوي خيـ.ـر وأحـ.ـب إلى الله من المـ.ـؤمـ.ـن الضـ.ـعيـ.ـف»، لذلك قـ.ـررت أن تنسـ.ـحـ.ـب، وشـ.ـعـ.ـرت براحـ.ـة نفـ.ـسية كبيـ.ـرة بعـ.ـدها.

ولـ.ـدت الفنانة المصرية مـ.ـديحـ.ـة كامـ.ـل في مدينة الإسكندرية وذلك في عام 1948، وظـ.ـهر ـ.ـحبها للفن في سـ.ـن صغير، وبدأت تشـ.ـارك في أعمال فنية بسـ.ـيطة.

قال النـ.ـقـ.ـاد عن مديحة إن مـ.ـلامحـ.ـها فيها من البـ.ـرـ.ـاءة والإثـ.ـارة والجمـ.ـال الغربي ما يؤهـ.ـلها لوصول للعالمية.

خلال الحفـ.ـلات المدرسية التي أقـ.ـامتـ.ـها مـ.ـدرسـ.ـتها في المرحلة الإعدادية، اختـ.ـيرت للقيام بدور «رابعة العـ.ـدوية» في المسـ.ـرحية المدرسية التي تحمـ.ـل نفس الاسـ.ـم، وحـ.ـصلـ.ـت عن هذا الدور علي كأس الجمهورية لأحسـ.ـن ممثلة مدرسية.

 

عمـ.ـلـ.ـت مديحة كعـ.ـارضة أزياـ.ـء لفترة وكانت والـ.ـدتها بصـ.ـحبتها، وعند ما رآها المخـ.ـرج أحمد ضياء الدين عـ.ـرض عليها فـ.ـرصة للعمـ.ـل بالتمثيل، وكـ.ـادت تطـ.ـير فـ.ـرحا، ولكنها اصـ.ـطـ.ـد مـ.ـت برـ.ـفـ.ـض أهلها.

عندما كانت في الـ 17، عـ.ـرض عليها محمود الريس الـ.ـزواج، ووافـ.ـقت فقط لأنه أكـ.ـد لها أنه سيسـ.ـمـ.ـح لها بالعمـ.ـل في الفن.

في عام 1963، أنجبـ.ـت ابنتها الوحيـ.ـدة ميريـ.ـهان، ثم التحـ.ــ.ـقت بكلية الآدا ب قسـ.ـم علم نفـ.ـس.

في عام 1964، شـ.ـاركـ.ـت في فيـ.ـلم فتاة شـ.ـاذة، مع الفنان رشدي أباظة والمخـ.ـرج أحمد ضياء الدين.

 

تسبـ.ـب فيلم «فتاة شاذة» في انفـ.ـصالـ.ـها عن زوجـ.ـها لاحـ.ـقا عام 1965 بعد 3 سنـ.ـوات زواج بسبـ.ـب غيـ.ـرته الشـ.ـديـ.ـدة عليها وما تـ.ـردد عن قـ.ـصة الحب التي تجمع بينها وبين «أباظة» وهي الشـ.ـائعة التي وصـ.ـلت إلى زوجـ.ـها الذي كان يغـ.ـار عليها بشـ.ـدة وحـ.ـدثت بعـ.ـض المشـ.ـكلات بينـ.ـهـ.ـما وكانت وقـ.ـتها لا تـ.ـزال تـ.ـدرس الآد اب في جامعة القاهرة.

 

 

تزوجـ.ـت في تلك الفتـ.ـرة من المخرـ.ـج شريف حمودة غير أنها انفصـ.ـلت عنه بعـ.ـدة عـ.ـدة أشـ.ـهر بسـ.ـبب رغـ.ـبتها في العمـ.ـل الفني، واهتـ.ـمـ.ـت حينها بالعمـ.ـل وابنتها «ميريهـ.ـان» فقـ.ـط، لأنه دعـ.ـاها أيضاً إلى الاعتـ.ـزال والتفـ.ـرغ لحـ.ـياتها الزوجـ.ـية.

 

عـ.ـانـ.ـت من مـ.ـر ض القلـ.ـب لسـ.ـنوات، وأصيـ.ـبـ.ـت بأول جـ.ـلطة عام 1975، أثناء تصوير مسلسل «الأفـ.ـعـ.ـى».

قد مـ.ـت عدد من الأدوار الجـ.ـريئـ.ـة، وتقـ.ـلـ.ـدت البطولة النسـ.ـائية، فشاركت في 75 فيلم سينمائي خلال 12 عاما.

 

طـ.ـار دتـ.ـها الشـ.ـائعـ.ـات عن ارتبـ.ـاطـ.ـها بأحمد رمـ.ـزي، وعمر خورشيد، تـ.ـزوجـ.ـت بعـ.ـدها من المحـ.ـامي جلال الديـ.ـب الذي جـ.ـمعـ.ـتها به قصة حب كبيرة وتعـ.ـتبره «ميريهان» ابنتـ.ـها، مثل والـ.ـدها لأنه قـ.ـام بتـ.ـربيـ.ـتها وعامـ.ـلها بحـ.ـنان الأب وعـ.ـطـ.ـفه.

 

قـ.ـررت ارتـ.ـداء الحـ.ـجاب عام 1992، أثـ.ـناء تصـ.ـوير فيلم «بو ابة إبليـ.ـس»، وسـ.ـبـ.ـبت مشـ.ـاكل للمنتج، وتم الاستعـ.ـانة بدوبلـ.ـير لتصـ.ـوير مـ.ـشـ.ـاهدها المتـ.ـبـ.ـقية.

تقول ابنـ.ـتها ميريهان إن والدتها عند ما أصـ.ـيـ.ـبت بـ.ـسـ.ـرطان الثـ.ـدي وأجـ.ـرت عمـ.ـلية ناجـ.ـحة وعـ.ـدتها أن تكـ.ـف عن التـ.ـدخـ.ـين، ولكنها فـ.ـشـ.ـلت في ذلك، وعنـ.ـد ما ارتـ.ـدت الحجـ.ـاب طـ.ـلبـ.ـت منها أن تصـ.ـلي بها، وبكـ.ــ.ـت عند ما قـ.ـرأت القرآن، ولم تكـ.ـن تحـ.ـب الظـ.ـهور مطلـ.ـقا.

رحـ.ـلت مديحة عام 1997، في رمضـ.ـان بعد صلـ.ـاة الفـ.ـجـ.ـر وهي تمسـ.ـك المصـ.ـحف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق