تـ.ـرك الفنان الراحـ.ـل شـ.ـوقي شـ.ـامـ.ـخ بصـ.ـمة كبيرة لدى الجمهور من خلال مشـ.ـواره الفني ومشاركته في عدد من الأعمال المهمة خاصة في الدراما مثل مسلسل ليالي الحلمية ومسلسل رأفت الهجان.

ولد محمد شوقي شامخ بيومي بحي الحلـ.ـمية الجديدة بمنطقة الخـ.ـليفة يوم 25 يوليو 1949 وهو شقيق أحمد شامخ الصحفي بدار الهلال.

حصـ.ـل على بكالوريوس التجـ.ـارة من جامعة عين شـ.ـمس عام 1972 وعمـ.ـل مـ.ـراـ.ـجع حسابات بالتربية والتعليم وبدأ حياته الفنية بأد وار صغيرة مثل دوره في مسـ.ـرحية شاهد ما شفـ.ـش حاجة مع النجـ.ـم عادل إمام.

تزـ.ـوج شوقي شاـ.ـمخ من المذيعة نيفين صلاح الدين، وأنجـ.ـب مـ.ـنها أحـ.ـمد، ونسـ.ـرين، وكانت هذه الز يجة الوحـ.ـيدة له طوال حياته وتعمـ.ـل ابنته حاليا كمذيعة بالتليـ.ـفزيون المصري.

من أبرز الأعمال التي شارك بها فيلم كـ.ـتيبة الإعـ.ـدام مع نور الشـ.ـريف ومعالي زايد وممدوح عبد العليم ومسلسل أرابيسك وغيـ.ـرها من الأد وار المتميزة.

تعـ.ـض شوقي شا مـ.ـخ لأز مة قلـ.ـبية قبل و فـ.ـاته بما يقـ.ـرب من 3 أشهر، ولكنه تمـ.ـاثل للشـ.ـفاء وعاد بعد ها لاستـ.ـئناف نشـ.ـاطه الفني مجددا.

تعـ.ـر ض لأز مة صحية مفـ.ـا جئة خلال تصوير مشاهده بالجزء الثاني من مسلسل المصراوية حيث أصـ.ـيب بز يادة في نسبة المياه داخـ.ـل الجـ.ـسـ.ـم، مما أ د ى إلى تو قف قلـ.ـبه بشكل مـ.ـفا جئ وتـ.ـو في داخل غـ.ـر فة الرعـ.ـاية الـ.ـمركـ.ـزية بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة وكان ذلك يوم 26 مارس عام 2009 .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *