عبلة كامـ.ـل لم تكـ.ـن بالحسـ.ـبان والبطلة كانت يسـ.ـرا..ونور الشـ.ـريف سبب وجود المعلم سـ.ـردينة.. 5 معلومات تعـ.ـرفها لأول مـ.ـرة عن مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”
close

مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” هو واحد من أشهـ.ـر المسلسلات العـ.ـر بية، وأكثـ.ـرها نجـ.ـاحًا في فترة التسعـ.ـنيات، ويمـ.ـتد نجـ.ـاحه حتى الآن، حيث أنه في كل مـ.ـرة يتم عـ.ـر ضه على شاشات التليفزيون يحدث ضـ.ـجـ.ـة وتتناقـ.ـل الأجـ.ـيال إفيهـ.ـاته المميزـ.ـة.

وعلـ.ـى الـ.ـرغـ.ـم من نجاح الكبير الذي حققـ.ـه المسلسل، لكن هناك معلـ.ـومـ.ـات عن هذا العمـ.ـل الدرامي قد لا يعـ.ـر فها الجمهور عن كوا ليسه.

1- الفـ.ـرق بين الرواـ.ـية الأصـ.ـلية وبين المسلسل:

الـ.ـرواية الأصـ.ـلية للمسلسل كانت قصـ.ـيرة، حيث كانت تدور حول بنات الحاج عبد الغفور البرعي، وابنه المـ.ـد لل، ولا تشمـ.ـل أي معلومـ.ـات عن رحلة صـ.ـعوده، كما أنها لم تكـ.ـن تحتوـ.ـي على شخصية المعلـ.ـم “سـ.ـر دينة” الذي قا بله “عبد الغفور” في رحلة صـ.ـعوده.

بطل العمـ.ـل الفنان نور الشريف، لم يوا فق على لعـ.ـب دور البطولة بالمسلسل على حـ.ـاله، وأصـ.ـر أن يضـ.ـاف إليه رحـ.ـلة الصعود، وبحـ.ـث عن شخص بنفس المواصفـ.ـات، فو جد الحـ.ـاج ناجـ.ـي، في طنطا، وهو با ئع خـ.ـر دة، وزاره عدة مـ.ـرات، ليأ خذ قصة حياته ويحـ.ـولها بشكل د رامي لتـ.ـناسـ.ـب بقيـ.ـة أحـ.ـداث الرواية.

2- عبلة كامـ.ـل بدي لة ليسـ.ـرا:

الفنانة يسـ.ـرا كانت المـ.ـر شـ.ـحة الأولى للعب دور البطولة أمام نور الشريف في المسلسل، حيث أنها كانت أشهـ.ـر من عبلة كامـ.ـل في هذا الوقت، بل لم تكـ.ـن عبلة كامـ.ـل في الحسـ.ـبان من الأصـ.ـل، وكانت معالي زايد مـ.ـر شـ.ـحة ثانية لهذا الدور، لكن صـ.ـناع العمـ.ـل وجـ.ـدوا أن عبلة كامـ.ـل هي الأنسـ.ـب للشكل المصـ.ـري، والتي تصـ.ـلح للعـ.ـب دور بائعة الكشـ.ـري، وكان نجاح عبلة كامـ.ـل في الدور سـ.ـببًا في انطـ.ـلاق شهـ.ـرتها.

3- سنية “ناهد رشدي” أكـ.ـبر من أمها “عبلة كامـ.ـل” في الحقيقة:

 

الفنانة ناهد رشدي، التي قا مـ.ـت بدور “سنية”، تكـ.ـبر في الحقيقة الفنانة “عبلة كامـ.ـل” التي تلـ.ـعـ.ـب دور أمها، بأرب عة سنوات، ومع ذلك قبـ.ـلت الدور بعد فترة تـ.ـردد، واستـ.ـطاعـ.ـت أن تقنـ.ـع الجمهور بأنها ابنة عبلة كامـ.ـل.

4- حمـ.ـل “نوفا” كان حقيقيًا:

الفنانة منال سـ.ـلامة، التي لعـ.ـبت دور “نوفا”، بدأت تصوير المسلسل وهي حامـ.ـل في الشهر الرابع، وأنتـ.ـهت من التصوير وهي في الشهر السـ.ـابع من الحـ.ـمـ.ـل، وبالتالي كانت أغـ.ـلب مشاهدها تقـ.ـتـ.ـصر على وجـ.ـهها فقط، أو تلتقـ.ـط وهي في خـ.ـلف أخـ.ـوتها أو تخـ.ـفي بطـ.ـنها وراء كـ.ـر سي.

5- فرح سنية ليس مكتوبا:

يعد مشهد فرح”سنية” واحداً من أشـ.ـهر مشاهد المسلسل الذي ينتظر الجمهور عـ.ـرضه بفا ر غ الصـ.ـبر، والغـ.ـر يب في الأمـ.ـر أن هذا المشهد تم بشكل عفـ.ـوي وارتجـ.ـالي، ليكون طبيعيًا ويشـ.ـبه البيوت المصرية.

كما أن الطعام المقد م على ب فيه الفـ.ـرح كان من بيوت الممثلات بالعمـ.ـل، وكان طعـ.ـامًا منزليًا، بينما منع المخـ.ـرج الطاقـ.ـم من تناول الطعـ.ـام طوال اليوم، ليكـ.ـون جـ.ـوعـ.ـهـ.ـم وأكلهـ.ـم حقيقيًا.

المصدر : كل النجوم

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *