وُلد الفنان محمد عبد العزيز أحمد شحاتة أو عبد العزيز مكاوي في يناير 1934. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1954..

 

كان أول ظهور له في السينما في فيلم: لا تطـ.ـفئ الشمس عام 1961. ثم شارك في فيلم القاهرة 30.

لقـ.ـلة أصدقائه داخل الحقل الفني تناسـ.ـاه الجميع مخـ.ـر جون ومنتجون وممثلون؛ ولذا ظـ.ـل فترة طويلة بلا عمل؛ مما أصـــ.ـــــابه بالمـ.ـرض النفـ.ـسـ.ـي..

وكانت آخـ.ـر أعماله مشاركته في مسلسل أوراق مصـ.ـرية مع وائل نور وسماح أنور.

وعـ.ـاد إلي حالة الـ.ـركـ.ـود مرة أخري؛ فتضـ.ـاعفـ.ـت أمـ.ـراضه النفـ.ـسية؛ فكان يسير في شوارع الحسين ويأ كل من القمـ.ـامة؛ وعند ما تعـ.ـرف عليه أحد المواطنين ونشـ.ـر صوره علي مواقع التواصل الاجتماعي..

أبـ.ـدت نقابة الممثلين اهتـ.ـماما ووفـ.ـروا له مسـ.ـكنا؛ ولكنه رفـ.ـض كل ذلك ونـ.ـز ل ليعـ.ـيش في الشوارع ومع الكـ.ـلاب الضـ.ـالة؛ الذين ربـ.ـما رأي فيهـ.ـم وفـ.ـاءا أكثر من بنـ.ـي الإنسـ.ـان..

وهكذا عاش في الشارع وعلي الأر صـ.ـفة ذلك الفنان المثقـ.ـف الذي كان يتحدث أر بعة لغات مختلفة: العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية. والحاصل علي دبلومة في السياسية وأخري في ترجـ.ـمة الأد ب؛ رافـ.ـضا أن يمد له أحدا بيد العـ.ـون.

ثم تـ.ـزداد نكــ.ــبات الفنان بتعــ.ــرضه لحـــ.ــادث؛ حيث صـ.ـد   مته سيارة وأصـــ.ــــــيب بكسـ.ـر في سـ.ـاقه؛ لم يشـ.ـف منه بشكل كامـ.ـل؛ فكان حـ.ـبيـ.ـس كـ.ـر سيه المتحـ.ـرك حتي و فـ.ـاته..

وفي احدي دور رعـ.ـاية المسـ.ـنين بمصر الجديدة؛ تو في في شهر يناير 2016 عن عمـ.ـر 81 عاما..

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *