تبـ.ـرأت من افلامها بإعلان مدفوع وتزوجت مـ.ـرتين وحصـ.ـلت علي لقـ.ـب “أميرة”.. حكاية الحاجة شمس البارودي التي أعلنت توبتها في الكعبة..صور

0 66

شمس البارودي اسـ.ـمها الحقيقي شمس الملـ.ـوك جميل البارودي، ولـ.ـدت في محافظة الجيزة 4 أكتوبر عام 1945، تعـ.ـود أصولها إلى سـ.ـوريا لديها سبـ.ـع أشقـ.ـاء، تعـ.ـد واحدة من ضمـ.ـن الفنانات اللواتي تمـ.ـتعـ.ـن بموهبة فنية متمـ.ـيزة كانت حياتها مليـ.ـئة بالأدوار الجـ.ـريئة إلى حـ.ـد الإغـ.ـراء، تحـ.ـولت حياتها في لحـ.ـظة إلى “الحـ.ـاجة” شمـ.ـس بعد أدا ئها العمـ.ـرة وارتـ.ـ ـ.ـدائها الحـ.ـجـ.ـاب واعتـ.ـز الها الفن.

درست البارودي في المدارس الفـ.ـرنسية، ثم درسـ.ـت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبـ.ـدأت حياتها الفنية في مطـ.ـلع الستنـ.ـيات وكان أولى بطـ.ـولاتها المطـ.ـلقة من خلال مسلسل “العسـ.ـل المـ.ـر”.

ومن أشهر أعمال شمس البارودي التي قد مـ.ـتها في السينما المصرية هي، “حـ.ـمام الملاطـ.ـيلي”، و”المـ.ـتعة والعـ.ـذاب”، و”مـ.ـراهـ.ـقة من الأر ياف”، و”المـ.ـرآة التي غلـ.ـبت الشـ.ـيطان”، و”الر اهـ.ـبة”، و”ليلة زفاف”، و”هي والرجـ.ـال”، و”شارع الملاهي”، و”الزواج السعـ.ـيد”، و”رحلة العمـ.ـر”.

تزوجـ.ـت شمس الملوك مـ.ـرتين الأولى من أحـ.ـد إمـ.ـراء الخليج عام 1969، وحـ.ـصلت بسبب تلك الزيجـ.ـة على لقـ.ـب “أمـ.ـيرة” ولكن لم يسـ.ـتمـ.ـر الزواج طويلاً وتم الانفـ.ـصال بعد ثلاث أشهـ.ـر فقط.

 

تـ.ـزوجـ.ـت للمرة الثانية من الفنان حسن يوسف في فبراير 1972، ولكن تم الطـ.ـلاق بعد زواج د ام لمدة شهـ.ـرين فقط بسبب ر غـ.ـبته في اعـ.ـتز الها مجال التمثيل وتتفـ.ـرغ للحياة الزوجية، لذلك قـ.ـرر حسن يوسف في أكثر من محـ.ـاولة عودته لزوجته الأولى الفنانة لبـ.ـلبة ولكن المحـ.ـاولة باتـ.ـت بالفشـ.ـل.

وعـ.ـاد الثنائي حسن يوسف والبارودي مـ.ـرة آخرى إلى الحياة الزوجـ.ـية في 20 مارس 1973، ليستمـ.ـر الزواج حتى الآن وأثـ.ـمـ.ـرـ.ـت تلك الزيـ.ـجة عن ابنة تدعـ.ـى “نـ.ـاريمان” وثلاث أولاد وهـ.ـم “محمود وعمر وعبد الله”.

أعلنـ.ـت الفنانة المعتـ.ـزلة اعـ.ـتزالها الفن نهـ.ـائياً في فبراير 1982 بعد أد ائها للعمـ.ـرة وارتـ.ـدائها الحـ.ـجاب، وقامـ.ـت بعمـ.ـل إعـ.ـلان في إحدى الصحف المصرية يظهـ.ـر بشكل يوم ى مدة أسبوع كإعلان مد فـ.ـوع الأجـ.ـر تتـ.ـبرأ فيه من بعض أفلامـ.ـها بعد ما فشـ.ـلت المفـ.ـاوضـ.ـات مع المنتجين لشـ.ـراء هذه الأفلام.

وأعـ.ـاد المنتجون عـ.ـرض أفلامها القد يمة في دور العـ.ـرض مما إضـ.ـطرها لإعادة نشـ.ـر الإعلان والذي تقول فيه: “من ضـ.ـار مسـ.ـلماً ضـ.ـاره الله.. ومن شـ.ـاق مـ.ـسـ.ـلماً شـ.ـاق الله عليه” صـ.ـدق رسول الله، تعلن السيدة شمس البارودي أن الافلام التى تعـ.ـرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصـ.ـويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعـ.ـلن اعتـ.ـزالها التمثيل نهـ.ـائياً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق