ولد الفنان محمود فرج في 22 يناير 1933 لأسرة متوسطة الحال في الإسكندرية ،

وكان قبل التحاقه بالمجال الفني له تاريخ رياضي كبير حيث كان بطلا من أبطال الملا  كمة فى مصر ، وهو ايضاً عم المـــ.ـــصـــ.ـــــارع الكبير والإعلامى الراحل الكابتن ممدوح فرج .

وقد درس ” عفر  كوش ” التربية الرياضية وحصل أيضا على بكالوريوس التجارة كما درس الخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى تخرجه من معهد الفنون المسرحية فقد كان محبا للعلم والفن والرياضة.

حيث شارك الفنان في أكثر من 100 فيلم، بجانب المسلسلات والمسرحيات ، منها ” عطيل وأنا وهو وهي ”

كما عمل كموظفاً في وزارة الكهرباء فور تخرجه في الجامعة وأحيل للمعاش على منصب وكيل لوزارة الكهرباء بالإسكندرية ، واشتهر في بداية مشواره الفني بقيامه بدور الشاب الرياضي مفتول العضلات نظرًا لكونه بطل في الملاكمة فضلاً عن تركيبته الجسمانية القوية التي حصرته في هذه الأدوار في بداية حياته كما ساعدتة رياضة الملاكمة في دخوله عالم التمثيل .

شارك أيضاً في فيلم إسماعيل ياسين في البو  ليس الحر  بي وقدم دور مجانص والتصق به هذا الاسم فنياً ويرى النقاد أن أفضل أدواره هو شخصية ” عفركوش ” في فيلم الفانوس السحري مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين،

لما قد  مه من أداء اكثر من رائع حيث أقنع المشاهدين وقتها بأنه عفــ.ـــــريت يخرج من الفانوس وليس بشراً مثلهم .

ولكنة رحل عن عالمنا في 5 يوليو 2009 عن عمر يناهز 87 عاماً متأثراً بحالته النفسية الســـ.ـــــيئة عند قطع المياه عن منزله لعجزه عن سداد فاتورة المياه ، نظراً لحالته المادية الس،يئة حينها .

حيث كان مصـــــ.ـــاباً بمـــــ.ـــــرض السكر الذي افقــ.ـــــده إحدى قد   ميه وبصره.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *