يعد فيلم “العــــ.ــــار” من أنجح الأفلام في السينما المصرية، حيث ضم هذا الفيلم العديد من الفنانين الكبار أمثال نور الشريف وحسين فهمي ومحمود عبدالعزيز وغيرهم من الفنانين الموهوبين ، حيث يعد هذا الفيلم إضافة كبيرة للفنان نور الشريف.

تألق نور الشريف في الكثير من الأدوار السينمائية الناجحة، حيث عشق الجمهور أدائه المتميز، لذا في هذا المقال سوف نتعرف علي السبب التي من أجله طالب نور الشريف بحـــ.ـــذف آية قرآنية من فيلم العــــ.ـــــار.

حيث كان مخرج الفيلم “علي عبدالخالق” يتعرض دائما لموجة من الانتـــــ.ـــقادات نتيجة انتهــ.ــــــاء أفلامه بآيات قرآنية، ألا أنه دافع عن نفسه قائلا “هل يعتبر الوعـــ.ــــــظ سيـــــ.ــــئا؟، حيث كان دائما يحاول تبسيط فكرة الفيلم حتي تصل للعديد من المشاهدين البسطاء.

وعبر بفخر قائلا بأنه شرف له أن يستشهد بآيات من أهــــ.ـــم كتاب أُنزل على البشرية، كما أنه قام بســـ.ـــرد الموقف الذي حصل بين سيناريست الفيلم” محمود أبو زيد “وبين الفنان نور الشريف بسبب فيلم العــ.ــــــار.

حيث طلب الفنان نور الشريف من السيناريست محمود أبو زيد أن يحـــــ.ـــذف الآية القرآنية الموجودة في نهاية فيلم، وذلك قبل إرسال الفيلم للمشاركة فى المهرجانات السينمائية المقــ.ـــــامة خارج مصر، إلا أن “أبو زيد” قال له: “بعد النجاح ده نشيل الآية.. إزاى؟ أنا كده اتشائم” وبالفعل لم تحـــ.ـــذف الآية من نهاية الفيلم.

وجدير بالذكر بأن فيلم العـــ.ـــــار قد حقق نجاحا جماهيرا كبيرا، حيث استمر عرض الفيلم لمدة 30 أسبوع متتالي داخل دور السينما، حيث كانت مقاعد السينما كاملة العدد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *