“عـ.ـــدوك ابن كارك ” .. لكن هذه المقولة تبدو أكثر وضوحا فى الوسط الفنى لتســــ.ــليط الضوء المستمر عليهــــ.ـــم و يشهد أبناء المهنة الواحدة، بعض الخلا  فات، ربما كان الأمــ.ـــــر متعلقًا بالغيرة وهي صفة بشرية، أو بالمنافسة بينهـــ.ــــم، في محاولة من كل منهـــ.ـــم لإثبات أنه الأجدر، وقد يصل الأمـ.ـــــر إلى حد التطــ.ــــاول وتبادل الاتهــ.ـــامـــ.ـــــات والتــــــ.ــــراشق بالألفــــ.ــاظ، والفنانون والمشاهير ليسوا استثناء ذلك.

ففي الماضي كانت الجرائد والمجلات تكشف عن أســـ.ــــرار الخلا  فات، إلا أنه في عصر “السوشيال ميديا” لم يعد هناك شيء يخفى على الناس، بعد  ما باتت هى المتنـــ.ـــفس الوحيد للتعبير عن الغــــ.ـــضب فى النفوس، وهي معـــ.ـــــارك لم تعد تقتــ.ــــــصر على أطرافها، بل يشارك فيها الجمهور حيث يحتـــ.ــــشد “الفانز” وراء نجمه المفضل في معـــ.ـــــاركه.

ونستعرض لكم في التقرير أبرز هذه الخلا   فات :

شادية وحمدى أحمد

ارتبطت شخصية “عبدالعال” فى مــــ.ـــسرحية “ريا وسكينة” في أذهان المشاهدين بالفنان أحمد بدير، خاصة بعد تصويرها وعرضها فى التليفزيون، إلا أنه فى الواقع كان الفنان حمدى أحمد، عضو مجلس الشعب، فى هذا الوقت، هو من يقوم بهذا الدور، لكن بسبب خلاف بينه وبين شادية انسحب من المسرحية.

وقال أحمد، إنه بعد بدء عرض المسرحية بثمانية أشهر كان العرض يستغرق 4 ساعات، بالإضافة إلى 45 دقيقة تحية الفنانين والكومبارس للجمهور، وعند  ما طالب زملاءه باختصار الوقت فوجئ بتناــــ.ــفس النجوم الثلاثة على حصــ.ــــد تصفــ.ــــيق أكثر من الجمهور، وهو ما استــ.ــــــغرق وقتًا أكثر، وعند ما جاء دور شادية قال لها: “يلا يا جماعة بقى”، فوب  خــ.ـــــته ورد عليها: “أنتِ بتقولى ايه إذا كنتِ شادية فأنا حمدى أحمد”، فقالت “طـــ.ــز”، ثم شتــــ.ــمها، وترك المسرحية.

هند رستم وتحية كاريوكا

دخلت هند رستم وتحية كاريوكا في علاقة عـــــ.ــداء بسبب عبدالمنعم الخاــ.ـــــدم زوج الأخيرة، بعد أن انتشار شائعة عن علاقة جمعته مع نجمة “الإغـــ.ــــــراء” آنذاك، واستفــ.ـــحل الخــ.ـــــلاف بين الفنانتين، وتطور إلى حد تبادل الشـــ.ـــتائم البذ  يئة والقــــ.ــــاسية لولا تدخل بعض الأطراف للتهدئة بيهنما.

إلا أن ما فى القلب ظل بالقلب، وظلت كاريوكا تكره هند ولا تحتمل رؤيتها أو العمل معها، بل أصبحت تشترط قبل موافقتها على أى فيلم ألا يكون لها دور فيه، وقد اشترطت للمشاركة فى فيلم “الفتوة” أن يتم استبـــ.ـــــعادها، وقالت: “يا أنا يا هي”، واضطر المخرج للرضوخ لأوامـــ.ــــرها، وأســ.ـــند دور “هند” إلى الراقصة هند مظلوم.

صباح وفايزة

كما وقــــ.ــــع خـــ.ــــلاف شــــ.ـــديد بين الفنانتين صباح وفايزة، واللتين كانتا تتنافسان على الغناء من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، وقد وصل الخـــ.ــــلاف بينهما إلى حد الضــ.ـــــــرب.

وكشفت “صباح” فى مقابلة لها مع برنامج “آخر من يعلم” عن تفاصيل خلا  فها مع فايزة، قائلة: “صفـــ.ــــعتها 3 صفـــ.ـــــعات؛ كانت أولاها عند  ما كنت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى النقابة نقوم بعمل بروفة على أغنية، فجاءت فايزة وطر  قت الباب، وعرف عبدالوهاب أنها هى فقال: “أهى جت”، يقــــ.ــصد فايزة، وقام بالاختباء، وكان معها مقص وحاولت فايزة أن تقص شعرى فصفـــــ.ــــعتها”.

وأضاف: “هناك موقف آخر جمع بينى وبين الفنان عبدالحليم حافظ، دخلت فايزة علينا، وسألت عبدالحليم: أنت معاهـــ.ــــم فى حفلات أضواء المدينة؟ وسبتني، فصفــــ.ــــعتها مرتين”.

وردة وميادة الحناوى

اتها  مـــ.ــــات متبادلة بين الفنانة الجزائرية وردة والسورية ميادة الحناوي، إذ اتهـــ.ــــمــــ.ــــت الأولى الثانية بأنها كانت سببًا فى طلاقها من زوجها الموسيقار الراحل بليغ حمدي، لرغبتها فى أغنية “مش عوايدك”، وفى المقابل، اتهـــ.ـــمــــ.ــــت الثانية الأولى بأنها كانت السبب الرئيسى فى منعها من دخول مصر لمدة 13 عامًا، وكذلك منع إذاعة أغانيها فى الإذاعة المصرية.

نادية الجندى وإلهام شاهين

“الألقاب والأفيش والتتر” من أسباب الخلا  فات والنزا  عات بين الفنانين، وقد تسبب في اند  لاع مش  اكل كبيرة بينه  م، كما حدث بين الفنانتين نادية الجندى وإلهام شاهين فى عام 2002 عندما اشتركتا فى بطولة فيلم “الرغ بة”، بسبب اعت راض “إلهام” على وضع لقب “نجمة الجماهير” لنادية الجندى على أفيش الفيلم.

واتسعت دائرة الخلا  ف بعد أن اختيرت نادية الجندى كأفضل ممثلة عن الفيلم، فيما أعربت “إلهام” عن رف ضها العمل معها مجددًا، قائلة إنها “مستعدة للمشاركة فى البطولة مع أى زميلة إلا نادية الجندي”.

شيرين وعمرو دياب

كان للفنانة شيرين نصي ب الأسد فى الوقت الراهن من إثارة المش اكل بينها وبين زملائها فى الوسط الفني، وأبرزه م عم رو دياب وشريف منير وعمـــ.رو مصطفى.

كانت البداية عند ما ه اج م ت شيرين، عمـــ.رو دياب أثناء حفل زفاف الفنان عمـــ.ــرو يوسف والفنانة السورية كندة علوش، بعد تداول مقـــ.ـــطع فيديو مســ.ـــــــــرب لها من الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي تقول فيه: “معندناش فى مصر غير محمد حماقى وتامر حسني، وعاوزة أقول التانى شكلها كده راحت عليه كبر خلاص فى السن وإحنا اللى جايين”.

فيما اتهـــــ.ــمها البعض بأنها كانت غائبة عن الوعى عند  ما صر حت بذلك، إلا أنها كررتها مرة أخرى خلال مشاركتها فى فعاليات الدورة الـ53 من مهرجان قرطاج الدولى بتونس، عندما أكدت قصدها الإســ.ــــاءة إلى عمـــ.ـــــرو دياب، أثناء وجودها بحفل الزفاف ردًا على سؤال إحدى الصحفيات هل كانت الإساءة متعمدة أم لا؟ خلال المؤتمر الصحفي، حيث أكدت تعمدها الإســ.ـــــاءة لـ”الهضبة”، وأضافت: “ما تقوليش لبعض الفنانين، لأن كان فى واحد بس أنا بقصده، وهى إســــ.ــــاءة معتمدة، وأنا مش برجع فى كلامي، ومش زلــــ.ــة لسان”.

ورد “الهضبة” على تصريحات “شيرين” المسيــ.ــــــئة له، بمقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، ظهر خلاله وهو يمار س بعض التمارين الشــ.ـــاقة فى صالة الألعاب الرياضية “الجيم”.

وكشفت شيرين سبب هجو  مها على “الهضبة”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامى عمــ.ــــــرو أديب، قائلة: “عمــــ.ـــــرو دياب أخطــ.ــــأ فى حقى ومن أبلغنى بذلك شخص لن أذكر اسمه، فهو الملحن (أبوسلسلة)، وواجهــ.ـــت عمـــ.ــــــرو دياب بكل ما تم نقله لي، وأخذ الأمـــ. ــــــر بـ”هــــ.ــــــــزار”، وهو لديه لسان ليرد على وكذلك إدارة أعمال ترد”.

أصالة وأحلام وأنغام

وشهدت الساحة الفنية ايضا أز  مة عنيـــــ.ـــفة بين الفنانة الإماراتية أحلام، والسورية أصالة، بعد صداقة بينهـــ.ــما على مدى ربع قرن وصلت إلى “الحـــــ.ـــظر” كأحدث أنواع الترا  شق بين الفنانين.

وتحول “الحـــ.ـظر” من تصرف شخصى إلى موضوع للتراشق بين معجبى الفنانتين على مواقع التواصل والصفحات الفنية.

بدأ الخــــــ.لاف بسبب الإعلامية الكويتية فجــ.ــــر السعيد التي نشرت أصالة إليها صورة مقــــ.ــــترنة بدعاء من أجل شفائها، بعد دخولها في غـــ.ـــيبوبة بعد تعر  ضها لو  عكة صحية شد يدة، لتقوم أحلام بالتعليق مشيدة بأخلاق أصالة العالية وتسا  محها لأنها تدعو بالشفاء لـ فجــ.ــــر السعيد رغـــــ.ـــم مها  جمتها لها ونشـ.ــوب خلا   فات بينهـ.ــما.

وكتبت أحلام لـ أصالة: “هذا نفس الكلام اللي دائمًا أقوله لفــــ.ـــجر عنك، أنت ما في منك طيبة وأصيلة وهذا سبب حبي لك اللي مستـــــ.ــحيل ينتهي، شكرًا على كلامك الطيب والدعاء لفـــ.ــــجر دليل على طيب معدنك وأصلك”.

وردت أصالة على أحلام، قائلة: “حلومة أنا بعرف ومتأكدة إنك بتحبيني وبتحبيني كتير.. بس ليش مـــ.ـــــرات بتجاكريني يا حلومة يا حلومة والله ‏عذ  بتيني بهالســ.ـــخن والبارد اللي صارلنا عايشين فيه تقريبا ربع قرن”.

بعد ذلك وبشكل مفاجئ قامــــ.ـــــت أحلام بحذف أصالة من حساباتها وقامــــ.ـــــت بعمل “بلوك” لها، وها   جمت جمهور الأخيرة، لتخرج أصالة عبر أحد البرامج التليفزيونية وتقول على ما قامــ.ـــت به أحلام: “أحلام حبيبتي بتعمل خبـــــ.ـــطاتها الإعلامية.. الملكة حلومة.. ملكة الملوك كلن كلن”، واستكملت: “أحلام تعمل بلوك تعمل اللي بدها ياه.. تفش خلقها.. انفش خلقك حبيبتي؟، خليها تعمل بلوك يمكن هيك ترتاح.. ارتحتي الآن بيبي”.

كما دخلت أصالة في قطــــ.ــــيعة مع أنغام، بعد زواج الأخيرة من الموسيقي أحمد إبراهيم، المتزوج من ابنة شقيقة المخرج طارق العريان، زوج أصالة، ووصل بها الأمـــ.ــــر إلى القول في أحد البرامج التليفزيونية: “لو معى طيارة ومسموح أصطحب مليارًا معي، لن يكون لأنغام مكان معي”، مشيرة إلى أنها لم تعاتب أنغام بعد زواجها، وقالت إنها اكتفت بإلغاء المتابعة وحظـــ.ــــرها على إنستجرام.

ريهام سعيد وسما المصري

أثا  رت تصريحات الإعلامية ريهام سعيد عن الســـ.ـمنة وخطـــ.ـــــورتها ردزد فعل غ   اضبة ض دها، ولم يدخر مها  جموها وسعًا فى تعليقاتهم المها  جمة لها، إلا أن الفنانة سما المصرى كانت الأقسى في هجــــ.ــــومها عليها فاقتها قائلة فى رسالة لها: “أنتى كنتى تخينة جدا كنتى مي تة كان جسمك مليان بالس موم، نسيتى ريحة جسمك وعرقك وأنتى عارفة وأنا عارفة كدة كويس اتلمى أحسن ما أفضحك أكتر من كده بعد ما عملتى تكميم ونحت”.

وكان رد “ريهام” هو رفع دع  وى قض  ائية ضدها، مت همة إياها بالس ب والق ذف، بالإضافة إلى “نشر الفس ق والفج ور”، وأرفقت بالب لاغ عددًا من المق اطع المصورة والفيديوهات الج نسية والإبا  حية الخاصة بسما المصري

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *