صفـ.ـــعـ.ـــت الزعـ.ـــيم على وجــ.ـهه وعلاقتها قوية بالهـ.ــضبة وقـ.ــد مت 9 أعمال فنية..معلومات لا تعرفها عن ”بلية”

0 51

بعد   ما عادت شخصية “بلية” من جديد للأضواء بعد تأكيدات “شمندي” أو عماد مـــ.ـحرم، أنها هي ابنة “ماما كريمة” التي قد متها الفنانة الراحلة مديحة كامل، نستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن هدير خير الله، والتي عرفها الجمهور بـ”بلية”.

ولدت هدير خيرالله في عام 1983، وبدأت التمثيل وهي صغيرة، حيث شاركت في عـــ.دة أفلام الى جانب الفيلم الشهير لها “العفاـ ـــــريت”، لكنها تركت التمثيل بعد ذلك وتفرغت للدراسة، وتخرجت من قســ.ــــم الاقتصاد في الجامعة الأمريكية.

وشاركت هدير خير الله في العديد من الأعمال قبل ابتعادها عن الفن، وهــ.ــم فيلم “مــــ.ـسـ.ــــجل خـــ.ــطر” من إنتاج عام 1991، وشارك في بطولته عادل إمام وصلاح قابيل وحاتم ذو الفقار ومصطفى متولي ومن تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، وهناك موقف يذكره البعض بأنها صفـ.ـــعت عادل إمام في كواليس الفيلم، ولم يكن ذلك موجود في سيناريو العمل.

وتدور أحـ.ـــداث الفيلم حول “سيد كباكا” أو عادل إمام الخارج من الســـ.ــجـــ.ــــن، الذي يساعد صديقه في العثور على ابنته وتقد  مها هدير خير الله، بعد  ما تم وضعها في أحد الملاجئ.

الفيلم التالي هو “ليه يا دنيا”، وهو من إنتاج عام 1994، وشارك في بطولته كل من وردة ومحمود ياسين وصلاح السعدني، ومن تأليف وإخراج هاني لاشين.

تتهم “دنيا” التي تقدمها وردة ظلما بقـــ.ــــتل زوجها رجل اﻷعمال “مصطفى” الذي جـــ.ـــسده الفنان صلاح السعدني، طــ.ـمعًا في أمواله، ويحاول صديق الأسرة الطبيب كشف الحقيقة وإثبات براءتها.

وظــ.ـــهرت في فيلم “الإنسان واللــ.ــــص”، وكان بطولة جميل راتب وجليلة محمود وخليل مــــ.ــــرسي، ومن إخراج رضا النجار وتأليف مصطفى جمعة.

وشاركت في أعمال درا مية أيضًا منها مسلسل “ليالي الحلمية”، والذي ظهرت فيه هدير خير الله بالجزء الثاني، وقد  مت دور “قمــ.ــر السماحي”، وهو من إنتاج عام 1989، وشارك في بطولته يحيى الفخراني وصلاح السعدني وممدوح عبد العليم وصفية العمـــ.ــــري وآثار الحكيم، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج اسماعيل عبد الحافظ.

أما مسلسل “حـــ.ـكم الز من”، فشاركت في بطولته فايزة كمال ويوسف شعبان ومحمد عبد الجواد ومن تأليف مد حت يوسف وإخراج يوسف شرف الدين.

بالإضافة إلى مسلسل “أبرياء في المـــ.ــصيدة”، والذي كان بطولة كلًا من أحمد بدير وسامي العدل وتيسير فهــ.ـــمي ورجاء الجداوي وأحمد راتب، ومن تأليف حسن المملوك وإخراج أحمد السبعاوي.

ولها مسرحية “عيـــ.ـــب يا محترم”، مع النجم الراحل عبد المنعم مدبولي ومحمود الجنـــ.ـــدي ومحمد هنيدي ولمياء الجداوي ومن إخراج أحمد البدري وتأليف طارق الإبياري.

وشاركت أيضًا في السهرة التليفزيونية “رحلة الخــــ.ــــوف والحنان”، بطولة سميرة بدوي ومحمد عبد الجواد ومن تأليف عبده دياب وإخراج سامي محمد علي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق