“نجـ.ـله فنان.. ووحـ.ـيد سيف سبب شهـ.رته..ومـ.ـات بأز مة قلبية ولم يحضـ.ـر جـ.ـناز ته أحد”.. معلومات عن يوسف عيد”حمدي كاتا”

0 157

بطلة ممـ.ـيزة، أدوار صغيرة، ومشاهد قليلة، لكنه لا يمـ.ـر أمام الشاشة دون أن يستـ.ـو قفك، إنه الفنان الراحـ.ـل يوسف عيد، أحد العلامـ.ـات الممـ.ـيزة في أي عمـ.ـل فني شارك فيه، لا يمـ.ـكن نسـ.ـيان تجـ.ـسـ.ـيده لـ.ـدور “بوب مارلي” في فيلم “الحـ.ـرب العالمية الثالثة”، أو إفيـ.ـهاته الفريدة.

ونرـ.ـصـ.ـد لكم في هذا التقرير معلومـ.ـات عن الفنان الراحـ.ـل:

– ولد الفنان يوسف عيد في 14 نوفمبر 1948، في حـ.ـي الجمالية بالقاهرة.

– بدأ مشواره الفني في المسـ.ـرح من خلال مسـ.ـرحية “نحن لا نحـ.ـب الكو سة”.

– شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والمسـ.ـرحية والسينمائية منها فيلم “الناـ.ـظر” وفيلم “التجـ.ـربة الدنمـ.ـاركية”، ومسلسل “تامـ.ـر وشوقية”، ومسـ.ـرحية “شارع محمد علي”، وفيلم “النمـ.ـر والأنثـ.ـى”.

– قد م خلال مشـ.ـواره الفني 258 عملا بين السينما والمسـ.ـرح والتليفزيون، كان آخـ.ـرها دور الكفـ.ـيف في فيلم “عمـ.ـر وسلوى”.

– نجـ.ـله الفنان هاني يوسف عيد، من مواليد القاهرة في عام 1977، وظهر كطفـ.ـل في دور ابن المطـ.ـربة المخـ.ـطـ.ـوفة في فيلم (وحـ.ـوش الميـ.ـناء) عام 1983، وأد وار ثانوية أخـ.ـرى في العديد من المسلسـ.ـلات، كان آخـ.ـرها مسلسل “بحـ.ـر”.

– في أحـ.ـد مشـ.ـاهد مسـ.ـرحيات “شارع محمد علي” خـ.ـر ج الفنان وحيـ.ـد سـ.ـيف عن النص مو جها حديثه لصـ.ـديقه الفنان “يوسف عيد” قائلا: “إنت جا يب حـ.ـد معاك.. جايـ.ـب قـ.ـر ايبك يعني أول مـ.ـرة من 4 سنين حد يعـ.ـبرك، ويصـ.ـقف أنت قا طع لحـ.ـد تذاكر.. أنا زعـ.ـلان عشان إنت بتمـ.ـثل من 67.. لو حـ.ـمار كان اتشـ.ـهر والله”، وقال يوسف عيد إن هذا المشـ.ـهـ.ـد سبـ.ـب له شـ.ـهـ.ـرة كبيرة.

– تو فـ.ـي الفنان يوسف عيد في منزله في السـ.ـاعات الأولى، صباح يوم الاثنين 22 سبتمبر 2014، عن عمـ.ـر ناهـ.ـز 65 عاما، إثـ.ـر أز مة قـ.ـلبـ.ـية.

– غـ.ــ.ـاب نجوم الفن عن عـ.ـزاء يوسف عيد، فلم يحـ.ـضـ.ـر عادل إمام الذي شـ.ـاركه عيد غا لبية أفلامـ.ـه، والذي تجمـ.ـعه صـ.ـداقة بيوسف عيد، وفقا لرواية الكاتب الصحفي بلال فـ.ـضل، وغـ.ـاب الفنان أحمد حلـ.ـمـ.ـي وأحمد مكي، الذي جـ.ـسـ.ـد عيد مشاهده المميزة في أفلامهـ.ـما.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق