لم تكن حياة الفنان المصري الراحل أحمد مظهر عادية، حيث كان فارسا في حياته العادية بقدر ما كان على الشاشة أمام جمهوره، واستطاع أن يجذب قطاع كبير من الجمهور، وأصبح فتى أحلام الفتيات لكثير من الأعوام.

ولد الفنان أحمد مظهر عام 1917، وتخرج من الكلية الحر   بية، وكانت حياته هناك مليئة بالتفاصيل، حيث تعرف وقتها على الرئيس جمال عبدالناصر وأنور السادات والمشير عبدالحكيم عامر.

بعد تخرج مظهر برتبة «أومباشي» شارك مباشرةً في أولى معاركه ضمن الحر  ب العالمية الثانية بســ.ــــلاح المشاة، وكان ما هو مُكلف به هو تطهير الألغـــ.ـــــام التي يزرعها اليهــ.ــــود والألمان والإنجليز بمنطقة قناة السويس، وأثناء أداء مهمته انفــــــ.ــــجر أحدها في دائرة قطرها 20 مترًا نا  سفةً كل ما حولها، إلا أنه نجا بأعجوبة من الكا  رثة.

تخرج أحمد مظهر من ســ.ـــلاح الفروسية، وشارك في ح رب 1948، ضد العــ.ـــدو الصــ.ـــهيوني، واحترف الفروسية، وانضم للمنتخب المصري ليكون لاعبا رئيسيا للعبة ولكن القدر لم يتيح له الفرصة.

عام 1951 بحث المخرج إبراهيم عز الدين عن شخصٍ يجسد دور الفارس بمعنى الكلمة، وهو ما دفعه للتوجه إلى إدارة الخيالة والفروسية بالقــــ.ــــوات المــــ.ــــسلحة، وخلال الزيارة أُعجب بأحمد مظهر، الذي وافق على المشاركة في فيلم «ظهور الإسلام» بشرط أن يسمح له بذلك الفريق محمد حيدر باشا، وزير الحـــــ.ــــربية حينها، وهو ما حدث.

في عام 1956 شارك أحمد مظهر مع قوات الد  فاع عن مصر أيام العد  وان الثلاثي، وفي نفس العام شارك في فيلم ‹رد قلبي›، مع شكري سرحان ومريم فخر الدين، وحضر التصوير الرئيس جمال عبدالناصر.

وقتها قرر مظهر أن ينهي حياته العــــ.ــسكرية من أجل الفن، وكان في رتبة ‹قائمقام›، عقيد حاليا.

انها لت الأدوار بعد ذلك على مظهر وشارك جميلات السينما في العمل ومنهن فاتن حمامة، سعاد حسني، نادية لطفي، وقد م أعمال هامة للسينما.

وهناك واقـــ.ــعة مأســـ.ــــــاوية تعرض لها مظهر في بيته، حيث كان معه صديقه المقرب هناك، حيث تناول ابنه المـــ.ـسدس الميري وأطلق الرصــــ.ـــــاص على ضيفه فمات على الفور

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *