رغـ.ـم مـ.ـرور عشـ.ـرات السنـ.ـين يبقـ.ـى فيلم “غـ.ـز ل البنات” واحدا من أهـ.ـم الأفلام العربية، والذي بالفعل يحتـ.ـل المركز التاسع في قائمـ.ـة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

  الظهور الأول لهند رسـ.ـتم

من المعروف أن الفاتنة الشـ.ـقـ.ـراء هند رسـ.ـتم قد ظهـ.ـرت في مشـ.ـهـ.ـد أغنية «اتمـ.ـخـ.ـطـ.ـري واتمـ.ـايلـ.ـي يا خـ.ـيل» للفنانة ليلى مراد في فيلـ.ـمها «غـ.ـز ل البنات» عام 1949، ولكن لذلك المـ.ـشهـ.ـد قصة طـ.ـريفة روت ها هند.

الفنانة المصرية وخلال حوار صحفي أكـ.ـدت أنها كان من المفـ.ـترض أن تظـ.ـهر في أكثر من مشـ.ـهـ.ـد كإحدى صديقات البـ.ـطلة، وقد تمـ.ـ تصوير الأغنية أولًا، وبعد أيام جـ.ـاء وقت تصوير باقـ.ـي المشاهد.

وحينما تفـ.ـحصـ.ـها مخـ.ـرج الفيلم الفنان أنور وجدي مع الفتيات الأخـ.ـر يات فـ.ـوجـ.ـد أن عمـ.ـرهن صـ.ـغير للغـ.ـاية مقـ.ـارنة بليلى مراد ولا يصـ.ـلحـ.ـن أن يكـ.ـن صديقاتها، فقـ.ـرر اسـ.ـتبدالهـ.ـن بممـ.ـثلات أخـ.ـر يات في باقـ.ـي المشـ.ـاهد، ولكنه احـ.ـتفظ بمشـ.ـهد الأغنية وبقيـ.ـت إطـ.ـلالة هند المميـ.ـزة خـ.ـلـ.ـف ليلـ.ـى مـ.ـراد من أحد الأشياء التي تعتـ.ـز بها في تاريخها الفني.

أول فيلم قامـ.ـت هند رستم بأد ائه كان عام 1947 بعـ.ـنوان «أز هار وأشـ.ـواك» مع يحيى شاهين، ثم قـ.ـد مـ.ـت فيلم «الأب» مع زكـ.ـي رسـ.ـتم في نفس العام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *