أنا أصغـ.ـر من بنتك.. 6 نساء رفــ.ــضـ.ــن الزواج من الد نـ.ـجـ.ـوان رشدي أباظة
close

رشدي أباظة دنـ.ـجـ.ـوان السينما المصرية، فتي أحلا م الفتيات على مــ.ـــر الزمان، الذي أشـ.ـتهر بعـ.ـلاقـ.ـاته النـ.ـسـ.ـائية المتـ.ـعددة وتـ.ـزوج 5 مـــ.ــرات من داخل الوسط الفني ومن خارجة، وقــ.ــع في حـ.ـب عدة نجـ.ـمـ.ـات لكنهـــ.ـــــم رفــ.ــضن الزواج منه لأسباب مختلفة.

ماجدة:

شاركت الفنانة ماجدة الفنان رشدي أباظة في عدة أفلامها منها المـ.ـراهـــ.ـ.ـقات وحوـ.ـاء على الطريق وفيلم نا در حـ.ـمـ.ـل أسم” دنيا البنات”، ووقـــ.ـــ.ـعـ.ـت قصـ.ـة حـ.ـب بين ماجدة ورشدي وتقد م لخـ.ـطبـ.ـتها ولكن عائلتها رفـ.ـضـ.ـت لتعـ.ـدد علاـ.ـقاته النـ.ـسائية.

ولم تتـ.ـزوج “الصـ.ـباحي” سوى مــــ.ــ.ـــــرة واحدة وكانت من الفنان إيهاب نافع، ولم تستمـــ.ـــــر هذه الزيجة طويلا بسبب الغـــ.ـــــــيرة وفقا لما أكدته أبنتها غادة نافع.

زينات علوي:
ـ.ـ
أشهـ.ـر الراـ.ـقصـ.ـات المـ.ـصريات اللواتي خـ.ـرجن من كـ.ـاز يـ.ـنو بدي عة مـ.ـصـ.ـابني، شاركت في العديد من الأفلام الكلاسيكية حتى أصبحت أحد الوجـ.ـوه المألـ.ـوفة، رفـ.ـضـ.ـت الزواج لفترة طويلة بـ.ـسبب عـ.ـقدة من والدها الذي كان يـ.ـعاملـ.ـها بقسـ.ــــ.ـوة شــ.ــديدة.

زينات-علوي-و-رشدي-اباظة

بعد اشتراكهما معا في فيلم ” الزوجة رقم 13″ حاول أباظة إقاـ.ـمة علا قة عا طفية معها ولكنها صـ.ـد ته ورفــ.ــــضـ.ـت خـ.ـيانة صـ.ـدـ.ـيقتها الفنانة سامية جمال.

هند رستم:

ملـ.ـكة الإغـ.ـرا ء التي شـ.ـارـ.ـكت مع رشدي أباظة في أحد أهـ.ـــم الأعمال السينمائية ” صـــــــ.ـ.ـــراع في النيل”، تقد م لخطبتها ولكنها رفـــ.ــــضته وفـ.ـضلـ.ـت عليه الدكتور محمد فياض، على حد قول أبنتها الوحيدة.

رشدي-أباظة-و-هند-رستم

رستم تزوجت مــــ.ـــــرتين الأولي من المخرج حسن رضا وأنـ.ـجـ.ـبت منه ابنتها الوـ.ـحيدة والثانية من فياض عام 1961.

يـ.ــ.ـسـ.ـرا:

عام 1980 أنتج فيلم “بياضة”، من بطولة رشدي أباظة ويسرا التي كانت في بداية مشوارها الفني، وفي الكواليس دار ت قـ.ـصة حـ.ـب بين الثنـ.ـائـ.ـي ولكنها اعتـ.ـذـ.ـرت في النهاية عن الزواج لكونها أصـ.ـغـ.ـر من ابنـ.ـته قـ.ـسـ.ـمـ.ـت.
ـ.ـ
رشدي_أباظة_ويسرا

سميحة توفيق:

ممثلة مصرية من مواليد محافظة الفيوم، اكتـ.ـشـ.ـفها الفنان يوسف وهبي ور شـ.ـحها للعمل بالسينما اشـ.ـتهـ.ـرت في خـ.ـمـ.ـسينـ.ـات القرن العشرين بأدوار الإغـ.ــــ.ـــــراء، تنافـ.ـس على حبها والزواج منها كل من رشـ.ـدي اباظة والفنان فؤاد المهندس، ولكنها لم تتزوج أيا منهما.

سميحة-توفيق

سمـ.ـيرة توفيق:

فنانة لبنانية، كانت في السـ.ـتيـ.ـنيات ل، لم تحــ.ــترف الفن بمصر، وجـ.ـذبت أغلبية الفنانين المصريين لمشاركتها في أفلام لبنانية من بينهــــ.ــــم كمال الشناوي ورشـ.ـدي أباظة.

سميرة-توفيق-و-رشدي-اباظة

قصة حب رشدي وسـ.ـميرة بدأت خلال تصوير فيلم بدوية في باريس، حيث اعتـ.ـرف رشدي بحبه لسميرة، ولكن عائـ.ـلتها رفــــ.ــــضـ.ـت هذا الزواج.

وعن هذه العـ.ـلاقة قالت “سميرة ” في تصريحات تلفزيونية بعد سنوات طويلة من ر حيـ.ـل أباظة، “ما صار هناك نصــ.ـيب، أنا من عائلة محافـ.ـظة كتير ولذلك لم نتـ.ـفق على الارتباـ.ـط”.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *