مازالت قصص الحب والزواج بين الممثلين في زمن الفن القديم تجذب الكثيرين من المعجبين .

خصوصاً بعد أن تحولت بعض القصص الغرا مية في الأفلام إلى قصص وا قعية وأنتهت بالزواج .

الذي أستمر مع البعض ومع البعض الأخر أنتهى بالإ نفصال وسوف نقوم بعرض 5 قصص لثنائي زمن الفن الجميل.

تحولت بعض القصص الغرامية في المسلسلات والأفلام العربية إلى قصص واقعية انتهت بالزواج، استمرت أحياناً وأثمرت أولاد واحياناً أخرى انتهت بالطلاق.

ومن أشهر هذه القصص التي انتهت بالزواج

فاتن حمامة وعمر الشريف

ترجع قصة لقائهما إلى اعتراض فاتن حمامة على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين “صراع في الوادي” وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية عمر الشريف.

وكان عمر في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت حمامة على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها وبين زوجها عز الدين ذو الفقار.

كانت مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم “ص راع في الوادي” كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة. بعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

استنادا إليها في أحد المقابلات الصحفية فإن علاقتها بذو الفقار تد هورت لأنها اكتشفت أن علاقتها معه كانت علاقة تلميذة مبهورة بحب الفن وإنجذبت لأستاذ كبير يكبرها بأعوام عديدة.

واستنادا إليها فإنها كانت سعيدة مع الشريف وكانت تعيش في حلم لا تريده أن ينتهي، ولكن الشائعات من جهة وكونها كانت “شديدة الغيرة عليه” كان سبباً في الطلاق.

فؤاد المهندس وشويكار
كان الثنائي فؤاد وشويكار من أشهر ثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم أحد العروض.

ليخرج المهندس عن النص قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟! ورغم الطلاق بسبب غيرة الأستاذ على البسكويتة، إلا أن أعمالهما الفنية استمرت لتكون مسرحية روحية اتخطفت أخر عمل فني يجمعهما سويا.

حسين فهمي وميرفت أمين
تزوجت ميرفت أمين أكثر من مرة، كان أولها في عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلى لبنان وهناك قب ض عليه في قض ية مخد     رات شهيرة حيث تم حب سه فطلبت الطلاق منه.

ثم تزوجت رياضياً كان نائب أحكام وفارساً بنادي هليوبوليس ثم انف صلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات عمر خورشيد ثم تزوجت من رجل الأعمال مصطفى السيد صاوى الذي كان يعمل بالسويس ثم طلب منها ان يعمل مدير أعمالها ولكنها رفضت وشعرت أن زيجتهما غير متفقه وكأنه يستغلها فخلعته.

تزوجت من الممثل محمود قابيل الذي كان الزوج الرابع لها ولم يستمر زواجهما كثيرا حيث تزوجت من بعده الفنان حسين فهمي وانجبت منه ابنتها منه واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها عادت وانفصلت عنه.

رشدي اباظة وسامية جمال
تزوّجت سامية جمال من النجم رشدي أباظة في أواخر الخمسينيات على الرغم من الأخبار التي قالت بعلاقة حب تجمعها بفريد الأطرش الذي بقي بلا زواج حتى وفاته.

أنور وجدي وليلى مراد
قد*مت ليلى مراد واحداً من أنجح الثنائيات السينمائية التي ظهرت في الأربعينات عندما تعاونت مع الفنان أنور وجدي والذي كان فتى الشاشة الأول لفترة كبيرة من الوقت بلا منازع حتى انقطعت علاقتهما بالطلاق في أوائل الخمسينات وأصبحت أغاني تلك الأفلام من أشهر ما قدمت ليلى مراد على مدار تاريخها الفني.

وقد تزوجت الفنانة ليلى مراد من الفنان أنور وجدي عام 1945 واعتبرت هذه الزيجة واحدة من أشهر الزيجات الفنية زواج أمير الانت قام من ليلى بنت الاغنياء.

ويقال أن أنور وجدى طلب يدها أثناء قيامهما ببطولة فيلم “ليلى بنت الفقراء عام 1945وتحديدا أعلن أنور وجدى نبأ الزواج بعد مشهد زفة للعروسين في نهاية الفيلم، واستمر زواجهما حوالي السبع سنوات حتى انفصلا فنيا وواقعيا في الأعوام الأخيرة لحياة الفنان أنور وجدي والتي تزوج خلالها من الفنانة ليلى فوزي والتي استمرت معه حتى وفاته عام 1955.

المصدر الفجر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *