الأمـ.ـطـ.ـار أفـ.ـسـ.ـدت أول قصـ.ـة حـ.ـب في حـ.ـياة حسن يوسف ووالـ.ـده وضـ.ـعه في مو قف محـ.ـرج أمـ.ـام حبـ.ـيبته التي غـ.ـابت عن حـ.ـياته مـ.ـنذ هذه اللحـ.ـظة.. اعـ.ـرف الحكاية

يرغـ ـب الجـ ـمهور دائمًا في الإطـ ـلاع علي حـ ـياة نجـ ـومهم المفضـ ـلين.

خا صة حـ ـياة نجـ ـوم الز من الجمـ ـيل التي كـ ـان يـ ـملأها البـ ـسـ ـاطة والجـ ـمال والتلقـ ـائية.

فهنـ ـاك الكـ ـثير من المـ ـواقف الطـ ـريفة والكو ـميدية التـ ـى حـ ـدثت معهـ ـم .

بعيدًا عن عـ ـيون جمـ ـهورهم لكـ ـنهم ظلوا يتحـ ـدثون عنها في حـ ـور اتهم النـ ـادرة.

ويعـ ـتبر الفـ ـنان حسـ ـن يوسف من أبرز الفـ ـنانيين الذين حـ ـدثت لدي هـ ـم مو اقف طـ ـريفة.

وظـ ـل يحـ ـكى عنها لسنوات طويلة، حيث قال يوسـ ـف في إحد ي حوار ته النا درة.

أن فى بداية شـ ـبابه وصله خطـ ـاب من فتاة تعـ ـرف عليها وأعـ ـجب بها.

وحد دت له موعـ ـدًا للقاء فى كا زينو على النيـ ـل، وفى هذا المـ ـوعد أرتـ ـدى أفضـ ـل ما لديه من ملابس.

وأضاف أنه رفـ ـض نصـ ـيحة والده بإرتـ ـداء البا لطو حيث كانت السـ ـماء تنـ ـذر بسقـ ـوط أمطـ ـار غز يرة.

لكنه فضل أن يبدو أمام الفتاه رياضيًا أنيقًا، مشيرًا إلي أنه ذهب في المـ ـوعد وبالفعل تقابلوا وبعد دقائق انهمـ ـرت الأمطار بشـ ـدة فوق رؤو سهم.

ورغم ذلك لم يهتم الثنائي بها وفو جئ يوسف بوالده أمامه وقال له: “هى دى الشركة السينمائية اللى جاى تقابل مديرها”، وكاد يغـ ـمى على الفتاة وهى تر ى والده وانتـ ـفضـ ـت وأختـ ـفت كأنها “فص ملح وذاب” علي حد وصـ ـفه.

وتابع حسن يوسف أن هذا المـ ـوقف انتـ ـهى بأن قد م له والده البالطو ليرتديه، وعرف فيما بعد أن الخـ ـطاب الذى أرسلته إليه الفتاة وقع فى يد أبيه فعرف منه تفاصيل الموعد الغـ ـرامى، وبعد هذا المـ ـوقف اختـ ـفت الفتاة ولم يرها يوسف للأبد.

ولد الفنان حسن يوسف في ١٠ ديسمبر ديسمبر عام ١٩٣٤ بالقاهرة، عشـ ـق التمثيل منذ طفولتها وتم اكتشـ ـاف موهبته عن طريق الفنان عبـ ـدالبديع العربي بعد ما رآه وهو يمثل في مدخل مـ ـنزله مع أصدقائه وضـ ـمه لفريق التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل.

فهو كان يعشـ ـق كرة القد م وكان حلمه أن يصـ ـبح لاعب مشهور، لكنه ألتحق بالمعـ ـهد العالي للفنـ ـون المسرحية وبعد تخرجه منه القدر لعـ ـب لعبته ودخل عالم الفن وأول بطولة حقيـ ـقية له كانت من خلال فيلم “مفيـ ـش تفا هم” مع السندريلا سعاد حسني، من ثم توالت أعمـ ـاله الفنية وشارك يوسف مع السندريلا في ١٤ فيلم سينمائي.

بموهبته المميزة أستـ ـطاع الفنان القدير أن يترك بصـ ـمة خاصة في تاريخ الفن ويحتوي رصيـ ـده في السينما علي ٨١ فيلم منهم: “ولد وبنت والشـ ـيطان، أنا حـ ـرة، أصـ ـعب جواز، الزواج على الطريقة الحـ ـديثة، الباب المفتوح، الغجـ ـرية، ما فيش تفـ ـاهم.

في بيتنا رجل، دمـ ـاء على النيل، الخـ ـرساء، التلميذة، مذكرات تلميذة، كلهم أولادي، قا ضي الغـ ـرام، صـ ـراع مع المـ ـلائكة، شفيقة القبـ ـطية، سلوى في مـ ـهب الر يح، سـ ـر الغـ ـائب، الخـ ـطايا، منتـ ـهى الفرح، على ضفاف النيل، سجـ ـين الليل، زقـ ـاق المـ ـدق، امـ ـرأة على الها مش، أم العروسة، الشـ ـيطان الصغير”.

كما كان له مشاركة خاصة في الدر اما التليفزيونية وشارك في العديد من المسلسلات الممـ ـيزة منها: “كلمة سـ ـر، دنيا جديدة، الشـ ـراع المسـ ـكور، ليالي الحلـ ـميه، ألف ليلة وليلة، مسـ ـائل عائلية جـ ـدًا عو اصف النساء، الشـ ـاطئ المهـ ـجور، بعد الغـ ـروب، وراء الحـ ـقيقة، زينب والعـ ـرش، وفيه ناس طيبين، الأبر ياء، داليا المـ ـصرية، الرحـ ـلة ٨٣، محمد رسول الله”.

تزوج الفنان حسن يوسف مرتين الأولى كانت من الفنانة لبلبة وقد تزوجها فى بداية حياته الفنية ولكن سـ ـرعان ما حـ ـدث الطـ ـلاق بعد ذلك لرغبته فى الإنجـ ـاب وان تتفـ ـرغ لبلبة له وللمنـ ـزل فقط.

لكن حبها للفن جعلها تر فض طلبه، ولم تتـ ـزوج بعد ذلك حيث فضـ ـلت لبلبة أن تتـ ـفرغ لفنها الذي تعـ ـشقه لدرجة الجـ ـنون على حد قولها.

أما الزو جة الثاـ ـنية للفـ ـنان حسن يوسف كا نت من الفـ ـنانة شـ ـمس البارودى .

والتي قـ ـررت عام ١٩٨٥ بعد عو دتها من أداء العـ ـمرة، اعتـ ـزال التمثيل وارتـ ـداء الحـ ـجاب.

وأثمـ ـرت هذه الزيجة أربع ابناء هم نار يمان، ومـ ـحمود، وعمـ ـر، وعـ ـبدالله.

ولكن المـ ـعروف منهـ ـم للجـ ـميع هو الأبن الثـ ـالث فقـ ـط عمر لأنه يعمل حاليًا في الفن.

المصدر الموجز

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.