أسـ.ـرار مد هـ.ـشة عن الفنانة المصرية الفا تنة الجمـ.ـال التي جـ.ـنـ.ـدت  للإيـ.ـقـ.ـاع بزميـ.ـلاتها .. من تتو قـ.ـع أن تـ.ـكـ.ـون ؟

في تقرير اليوم نسـ.ـلط الضوء على فنانة عاشـ.ـت طفولة قا سـ.ـية وعا نت كثيرا حتى تـ.ـصل إلى الشهـ.ـرة فكانت بداياتها في غا ية الصـ.ـعوـ.ـبة رغـ.ـم امتـ.ـلاكها مو هبة في التمثيل فـ.ـضـ.ـلا عن صـ.ـوت جمـ.ـيل وقد زو جها والدها وهي لاتز ا ل في عمر 15 سنة لكن الزواج انتهى بالانفـ.ـصـ.ـال بعد قـ.ـرارها سـ.ـلوك طريق الفن.

 

انها الفنانة المصرية شـ.ـريفة ماهـ.ـر التي اجـ.ـادت دور السيدة المتـ.ـسلـ.ـطة أو الزوجة الخـ.ـا ئنة في عدد كبير من أعمالها وكانت من الو جوه الجميلة التي أهلـ.ـتها لنو عية مـ.ـعـ.ـينة من الأدوار يغـ.ـلـ.ـب عليها طاـ.ـبع الـ.ـشـ.ـر أو المرأة التي تسـ.ـعـ.ـى ورا ء المال مستـ.ـغـ.ـلة جمالها وأنو ثتها.

 

ضغـ.ـط والدها عليها حتى تـ.ـزوجـ.ـت مـ.ـرة أخرة من رجل يكـ.ـبرها بعشـ.ـرات السنوات لكن هذا الزواج مثل سابقه انتهـ.ـى بالطـ.ـلاق ليتـ.ـأكد لها أن الفن أصـ.ـبح خيـ.ـارها الو حيد فبدأت بأدوار صغـ.ـيرة وشـ.ـاركـ.ـت في أفلام أجـ.ـنبية نظـ.ـرا لإجـ.ـادتها اللغتين الفرنسية والانجليزية.

 

سافـ.ـرت شـ.ـريفة ماهـ.ـر لتعيـ.ـش في السـ.ـويد بعد زواجها من بطـ.ـل العالم في الاسكواش عبدالواحد عبدالعزيز وحصـ.ـلت خلال إقـ.ـامـ.ـتها على الجـ.ـنسـ.ـيـ.ـة السـ.ـويدية، وارـ.ـتدت الحجـ.ـاب، لكنها لم تعتـ.ـز ل الفن، فبعـ.ـد عو دتها من السويد في أوائل التـ.ـسعيـ.ـنيات، عا دت إلى ممـ.ـار سة نشـ.ـاطها الفني وشاركت في فيلم “المصـ.ـير” عام 1997.

 

من الفصول المـ.ـثيرة في حياة شـ.ـريفة ما هـ.ـر هو المعلومـ.ـات التي تم الكشـ.ـف عنها حول عـ.ـلاقـ.ـتها بالمـ.ـخا برات وورـ.ـود اسـ.ـمها في تحقيـ.ـقات القـ.ـضـ.ـية المعـ.ـروفة بانحـ.ـراف جهاز المـ.ـخابـ.ـ ـ.ـرات وتجـ.ـنـ.ـيده لفنانات فطـ.ـبقا لتصـ.ـريحات اعـ.ـتمـ.ـاد خـ.ـورـ.ـشيد زوجة صلاح نصـ.ـر رئيس جهاز المخا بـ.ـرات وـ.ـقـ.ـتها تم السـ.ـيطرة على شـ.ـريفة بتسجـ.ـيل فيـ.ـلم لها عام 1963 بواسـ.ـطة صفوت الشريف وهو ما أجبـ.ـر ها على تنفـ.ـيذ عدة عمـ.ـليات قيل أن من بينـ.ـها تجـ.ــ.ـنيد فـ.ـنانات كان من بينهـ.ـن الفنانة الراحـ.ـلة سعاد حسني.

المصدر : اخبار العرب

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.