هكذا أصبحت إيمان بسبب “حـ،ـقـ،ـن البوتـ،ـوكـ،ـس” في الـ72 من عـ،ـمـ،ـرها

على ر غـ،ـم بلـ،ـوغـ،ـها سن الـ72، ما تـ،ـزا ل الفنانة إيـ،ـمان” محافظة على جـ،ـمالها، وعـ،ـد م تـ،ـغير مـ،ـلامـ،ـحـ،ـها بتـ،ـاتاً، مع اعـ،ـتمـ،ـادها علـ،ـى حـ،ـقـ،ـن البوتـ،ـوكـ،ـس، بدر جـ،ـة طـ،ـبيعـ،ـية وغيـ،ـر مبـ،ـالـ،ـغ بها، وفـ،ـق ما ظـ،ـهـ،ــ،ـرت عليه في إطـ،ـلالتها الأخـ،ـيرة مع الفنانة المـ،ــ،ـصـ،ـرية إسـ،ـعـ،ـاد يوـ،ـنس في برنامج “صـ،ـاحـ،ـبة الـ،ـسعـ،ـادة”.

وأيضاً، حـ،ـافظـ،ـت إيـ،ـمان على نعـ،ـومة بـ،ـشـ،ـرتها، ور شـ،ـاقة ونـ،ـحـ،ـافة جـ،ـسـ،ـمها الى حـ،ـد كبير.

إيمان، واسـ،ـمـ،ـها الحقـ،ـيقي اليزابيـ،ـث طـ،ـاوروس سـ،ـركـ،ـسيان، هي ممثلة لبنانية أر مـ،ـنية الأـ،ــ،ـصـ،ـل، عُـ،ـر فـ،ـت باسـ،ـم “ليز سـ،ـركـ،ـسياـ،ـن”، ثم ذا ع ـ،ـصيتـ،ـها في عالم الفن باسـ،ـم “إيمان”. وهي من مواليد بيروت عام 1945.

تخـ،ـرجـ،ـت من كليـ،ـة الصـ،ـيدلة في الجامـ،ـعة الأمـ،ـرـ،ـيكية في بيرـ،ـوت، ثم در سـ،ـت التـ،ـمثيـ،ـل المـ،ـسـ،ــ،ـر حي في نفـ،ـس الجامعة.

وبدأت حـ،ـياتها الفنية على خـ،ـشـ،ـبة المـ،ـسـ،ـر ح بعد أن اكتـ،ـشـ،ـفها الفنان شكـ،ـيب خـ،ـوري، فقد مـ،ـت العديد من الأعماـ،ـل المـ،ـسـ،ـر حية العالمية لشـ،ـكـ،ـسـ،ـبير وموليير على خـ،ـشبـ،ـة مـ،ـسـ،ـرح بعـ،ـلـ،ـبك.

بدايتها الفنية كانت في الخـ،ـامـ،ـسـ،ـة من عـ،ـمـ،ـرها عند ما اشتـ،ـركـ،ـت مع الجـ،ـمعـ،ـية الأر مـ،ـنية في بـ،ـيروت في حـ،ـفـ،ـل غنـ،ـت ومثـ،ـلـ،ـت فيه باللغة الأر مـ،ـنية حيث أنها تجـ،ـيد عدة لـ،ـغـ،ـات وهي الإنـ،ـجليـ،ـزية والألمـ،ـانية والأسـ،ـبانية، كما أنها مثـ،ـلت بالـ،ـلغة الفـ،ـرنـ،ـسيـ،ـة بجـ،ـانب الأرـ،ـ منـ،ـية قبل أن تمثـ،ـل باللغـ،ـة العربية باللهـ،ـجة اللبـ،ـنـ،ـانية والمـ،ـصـ،ـرية.

وأما عن بـ،ـدايـ،ـتها السينـ،ـمـ،ـائية اللـ،ـبنـ،ـانية، فقد جـ،ـاءت عـ،ـبر فيـ،ـلم “الأخـ،ـر س”،من إخراج منيـ،ـر معـ،ـاصـ،ـري وبطولة فيـ،ـليـ،ـب عفـ،ـيفي، ثم اشتـ،ـرـ،ـكـ،ـت في فيلم “الحـ،ـب الكـ،ـبير” مع الفنانة فاتن حـ،ـمـ،ـامة والفنان فريد الأطـ،ـر ش، إلا أن شـ،ـهرتها لم تتـ،ـحـ،ـقق إلا من خلال فيلم “الصـ،ـعـ،ـود إلى الـ،ـهـ،ـاو ية” مع مـ،ـد يـ،ـحة كا مـ،ـل، وجـ،ـميـ،ـل راتـ،ـب، ومحـ،ـمود ياسين إخـ،ـراج كـ،ـمـ،ـال الـ،ـشيـ،ـخ.

وبعـ،ـدها قـ،ـد مـ،ـت عددًا من الأفـ،ـلام النـ،ـاجـ،ـحة مثل: “أمـ،ـهـ،ـات في المـ،ـنـ،ـفى”، و”لا من شـ،ـاف ولا من دري”، “شعـ،ـبـ،ـان تحت الصـ،ـفـ،ـر” مع عادل إمام، “الـ،ـقـ،ـاتـ،ـلة” وغيـ،ـرهـ،ـم من الأفلام الـ،ـبـ،ـار زة، في حين كان فيلم “عنـ،ـد ما تغيـ،ـب الـ،ـزوجـ،ـات” هو أول بطـ،ـولة سينمائية مـ،ـطـ،ـلـ،ـقـ،ـة لها مع در يـ،ـد لحـ،ـام.

وعلى صـ،ـعيد الدراـ،ـما التليفزيونية، شـ،ـاركـ،ـت العديد من النجـ،ـوـ،ـم في الكـ،ـثير من المـ،ـسـ،ـلـ،ـسـ،ـلات مثل “الثعـ،ـلـ،ـب” مع نور الشـ،ـريف، “الهـ،ـروب من المـ،ـأز ق” مع يحيى الفـ،ـخـ،ـراني، “قـ،ـاتـ،ـل بلا أجـ،ـر” مع حـ،ـسين فهـ،ـمـ،ـي، “العـ،ـمة نور” مع نبيلة عبيد.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.