شـ.ـرير السينما المصرية.. أصـ.ـاب أمه بـ” الشـ.ـلل”.. وفقـ.ـد حـ.ـاسـ.ـة السـ.ـمع ..«زكي رسـ.ـتم»

زكـ،ـي رسـ،ـتم.. فنان مصري، اُشـ،ـتهـ،ـر بـ لقـ،ـب شـ،ـرير السينما المـ،ـصـ،ـرية، ويـ،ـ ر جـ،ـع الفـ،ـضـ،ـل لحـ،ـصـ،ـوله على هذا اللقـ،ـب شـ،ـدة ملا مـ،ـحه، فكان يتـ،ـمـ،ـتع بـ،ـو جهًا ذو ملا مـ،ـح حـ،ـادة، مما أهـ،ـله لأدا ء أ دوار الشـ،ـر، أو أصـ،ـحـ،ـاب النـ،ـفـ،ـوذ.


ولد ر كـ،ـي ر سـ،ـتم في 5 مارس 1905 لأسـ،ـرة ار سـ،ـتقـ،ـراطـ،ـية، فوالده كان عـ،ـضـ،ـوًا بالـ،ـحـ،ـز ب الو طني، وكان على صـ،ـلة بشـ،ـخـ،ـصيـ،ـات هامة، ولكن حـ،ـبه للفن كان سـ،ـببًا لإصـ،ـابه والـ،ـدته بالـ،ـشـ،ـلل حتى و فـ،ـاتها، فقد كانت تر غـ،ـب وبـ،ـشـ،ـدة في أن يلتـ،ـحـ،ـق بكلية الحـ،ـقوق، ولكـ،ـنه رفـ،ـض رفـ،ـضًا قا طـ،ــ،ـعًا، مما د فـ،ـع والدته لطـ،ـرده من المنـ،ـز ل وإصـ،ـابتـ،ـها بالشـ،ـلل.

 

وعا ـ،ـش زكـ،ـي ر ستـ،ـم وحـ،ـيدًا، وإتجـ،ـه للفن وتمـ،ـكـ،ــ،ـن من تحقـ،ــ،ـيق نجـ،ـاح في المـ،ـجـ،ـال الذي اختـ،ـاره، فقد وصـ،ـل ر صيـ،ـده الفني إلى ما يقـ،ـر ب من 240 عمل فنـ،ـي، ومن المـ،ـلفـ،ــ،ـت للـ،ـنظـ،ـر في حياة نـ،ـجـ،ـمـ،ـنا هو عد م زوا جه حتى و فـ،ـاته، ولكن تتـ،ـردد بعض الأوقايل أنه أحب فتاة من خـ،ـار ج الوـ،ـسطـ،ـ الفني وعند ما فـ،ــ،ـشـ،ـل في الزواج منـ،ـها، اتخـ،ـذ قراره بعد الز واج.

وعـ،ـانـ،ـى زكي رسـ،ـتم في نهـ،ـاية حياته، فـ،ـقد فـ،ـقـ،ــ،ـد حـ،ـاسـ،ـة السـ،ـمع تدر يجـ،ـيًا إلى أن فـ،ـقـ،ـدها نـ،ـهائيًا، حيث توقـ،ـف عن أد اء الأدو ار الفنـ،ـية واهـ،ـتم بالقـ،ـراءة، حتى تـ،ـوفـ،ـ ي في 15 فبراير 1972.

المصدر: مصر زمان

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.