جاءت لتنـ.ـافـ.ـس سامية جـ.ـمال على الر قـ.ـص وخـ.ـطـ.ـفـ.ـت منها فريد الاطـ.ـر ش وتـ.ـركـ.ـته من أجل لاعب كرة قد م ..صورة لها بعمـ.ـر الـ93 عاما ..ليلي الجزائرية

الفنان المـ،ـوهوب بـ”زيـ،ـادة” يخـ،ـتلف عن غـ،ـيره من أنـ،ـصـ،ـاف المو اهب، فيتـ،ـمتع بالـ،ـر غـ،ـبة في الانطـ،ـلاق والتـ،ـحـ،ـرر من كل القـ،ـيود وحـ،ـب الحياة، فتراه يعـ،ـشـ،ـق كل جميل.. الراحل فريد الأطرش كان من هؤلاء لا يستطيع العيـ،ـش دون المـ،ـرأة تز يـ،ـن حـ،ـياته، عـ،ـشـ،ـق كثـ،ـيرات ولم نعـ،ـرف عنـ،ـهـ،ـن إلا سا مية جـ،ـمال وأقـ،ـوال أخرى عن الملكة نـ،ـار يـ،ـمان، ملكة مصر السـ،ـابقة والزوجة الثانية للمـ،ـلك فاروق الأول، وليلى الجزائرية.

الراقـ،ـصـ،ـة ليلى الجـ،ـزائرية جاءت بـ،ـديلة للراقـ،ـصـ،ـة سامية جـ،ـمال، لكن عـ،ـلاقـ،ـتهـ،ـما لم تسـ،ـتمـ،ـر كثيراً ر غـ،ـم أنه خـ،ـطبـ،ـها على حـ،ـد قول الفـ،ـنانة في أحد اللـ،ـقاءات.

الراقصة ليلي الجـ،ـزائرية ولدت في 6 أغسطس عام 1927 في مدينة الـ،ـشـ،ـلـ،ـف بالجـ،ـزائر نـ،ـشـ،ـاءت ليلي وسـ،ـط عائلة يرتـ،ـبـ،ـطـ،ـون فيما بينهـ،ـم بعلـ،ـاقات مـ،ـصـ،ـاهـ،ـرة مغـ،ـلـ،ـقة كان يتزو جوا أبناء عمـ،ـومتـ،ـهـ،ـم ولما أراد أهلها تـ،ـزويجها هـ،ـربـ،ـت إلى مدينة الجزائر العاصـ،ـمة حيث كان يو جد أفـ،ـراد من العائلة أقـ،ـل تـ،ـشـ،ـدد وهناك بدأت نـ،ـشـ،ـاطها الفني على المـ،ـسـ،ـرح ثم سـ،ـافرت للعـ،ـمـ،ـل في صـ،ـالات باريـ،ـس.

بدأت ليلى الجزائرية مـ،ـشـ،ـوارها الفني في مـ،ـصر عنـ،ـد ما شـ،ـاهدها فريد الأطـ،ـر ش في صـ،ـالة الر قـ،ـص بالعاصمة الفرنـ،ـسية باريس، وأقـ،ـنعـ،ـها بالقـ،ـدوم معه، لكنها أحـ،ـسـ،ـت بأنها سـ،ـتـ،ـفـ،ـشـ،ـل من اليوم الأول، فـ،ـقد اعـ،ـتـ،ـقدت صـ،ـعـ،ـوبة مـ،ـجـ،ـاراة أسـ،ـلـ،ـوب الراقـ،ـصة المصرية سامية جمال، وتـ،ـرد دت كثيرًا لحـ،ـظة تو قيع العـ،ـقـ،ـود.

الفنان فـ،ـريد الأطـ،ـر ش عـ،ـاد بعد فترة إلى باريس ليُـ،ـحـ،ـضـ،ـر معه ليلى إلى العاصمة المـ،ـصرية، وكان لزا مًا علـ،ـيها أن تحـ،ــ،ـصـ،ـل على تأشـ،ـيرة لمدة 3 أشـ،ـهـ،ـر، هي مـ،ـدة تصوير فيلم «عـ،ـايزة أتـ،ــ،ـجـ،ـوز»، ولكن الأشـ،ـهر الثلـ،ـاثة مـ،ـرت والفيلم لم يـ،ـنته بعد، واكـ،ـتشـ،ـفت بعد ذلك أثنـ،ـاء التصـ،ـوـ،ـير أن السـ،ـلطا ت المـ،ـصـ،ـرـ،ـية كـ،ـلّفـ،ـت شـ،ـرطـ،ـيًا بمـ،ـراقبـ،ـتها طيـ،ـلة النـ،ـهار بالأستوديو إلى أن تـ،ـنتهـ،ـي من عـ،ـمـ،ـلـ،ـها لاعتـ،ـقادهـ،ـم بأنها «جـ،ـاسـ،ـوسة». حـ،ـسـ،ـب مـ،ـجـ،ـلة الشـ،ــ،ـبكة اللبـ،ـنانية.

وأكـ،ـدت الفنان ليلى الجـ،ـزائرية أن الفنان السـ،ــ،ـوري أكـ،ـر مها للـ،ـغاية وعـ،ـامـ،ـلها مـ،ـعامـ،ـلةً حـ،ـسـ،ـنةً، بل وأقـ،ـامـ،ـت مع أسـ،ـرته المـ،ـكونة من شقـ،ـيقه فؤاد وأخته غير الشـ،ـقيقة ميمي في شـ،ـقتهـ،ـم بالزمالك، بل وكانت الفنانة الوحـ،ـيدة التي زار ت معه قـ،ـر يته الأـ،ـصـ،ـلية في جببل الدروز، حيث قا بلت أفراد عائلته بمن فيهم والدته، وهو الأمبر الذي لم يكبن مع سامية جبمبال التي ارتبـ،ـبط معها بعلـ،ـاقة عـ،ـاطـ،ـفية لسـ،ـنوات طويلة

.

وعلى الر غـ،ـم من وقـ،ـو ع فـ،ـريد الأطـ،ـرـ،ـش في حـ،ـب ليلى الجزائرية، إلا أن هذه القـ،ـصـ،ـة لم تستـ،ـمـ،ـر سـ،ـوى 5 سنوات بسبـ،ـب ارتـ،ـباطها بلاعب كـ،ـرة مغـ،ـر بي تزوجته عام 1955 لمدة 57 عاماً واعتـ،ـز لت الـ،ـفـ،ـن بعد ذلك، ولم يسـ،ــ،ــ،ـفـ،ـر التعاون الفني بين ليلى الجزائرية وفريد الأطـ،ـر ش سوى عن 3 أفلام فقط.

وكان أخـ،ـر ظـ،ـهور للراقـ،ـصة ليلي الجزائرية كان في حفـ،ـل تكريم لها أقيـ،ـم في الجـ،ـزائر  وتحـ،ـدثـ،ـت ليلي عن مـ،ـشوارها الفني وزواجها من اللاعب المـ،ـغـ،ـر بي وقد ظـ،ـهرت ليلي في عـ،ـمـ،ـر الـ 93 وقد تغيـ،ـرت تمـ،ـامًا .

المصدر: اخبار كلاسيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.