وصـ.ـف حياته قبل الإلتـ.ـزام بـ”الضـ.ـائعة”..هـ.ـاجـ.ـر كلاجـ.ـئ وتردد على المـ.ـلاهـ.ـي الليـ.ـلية ولم يحفـ.ـظ “الفاتـ.ـحة”ورفـ.ـض الخـ.ـمـ.ـر لطـ.ـعمـ.ـها…تفاصيل حياة ماهـ.ـر زيـ.ـن وصورة زوجته المغـ.ـر بية ..صور

في التقـ،ـرير التالي نر صـ،ـد لكم أبرز 14 مـ،ـعـ،ـلومة عن المنـ،ــ،ـشـ،ـد الديـ،ـني ماهر ز يـ،ـن.

1- اسمه بالكامـ،ـل ماهـ،ـر مصطفى ماهر ز يـ،ـن.

2- ولد في لبنان يوم 16 يوليو من عام 1981، أي أنه يبلـ،ـغ من العـ،ـمـ،ـر 40 عامًا.

3- انتقـ،ـل مع أسـ،ـرته للعـ،ـيش في السويد عند ما كان عـ،ـمـ،ـره 8 سنوات، كلا جـ،ـئين سـ،ـياسـ،ـيين، بعد اند لاع الحـ،ـر ب الأهلـ،ـية في لبـ،ـنان، ولا يز ال مقـ،ـيماً هناك حتىـ،ـ هذا الوقت.

4- أحـ،ـب الموسيقى عن طريق والده المـ،ـطـ،ـر ب، وحـ،ـصـ،ـل على أول آلة موسـ،ـيقية في عمـ،ـر العـ،ـاشـ،ـرة، كما أحـ،ـب العـ،ـز ف على البـ،ـيانو منذ صـ،ـغـ،ـره، ومع مـ،ـرور الو قت بدأ أصـ،ـد قاؤه يـ،ـلفتـ،ـون نظـ،ـره إلى مـ،ـوهـ،ـبته.

5- تنـ،ـقل خـ،ـلال حـ،ـياته بين عدد من الدول مثل: “السويد، مصر، المغـ،ـر ب”، بجانب عدد من الدول الأوروبية، لذا لم تتسـ،ـم لغته العربية بطـ،ـابـ،ـع خـ،ـاص، وإنما كانت هـ،ـجينا بين لكـ،ـنات عـ،ـر بية عـ،ـديدة، وإن كانت تغـ،ـلب اللكـ،ـنة اللبـ،ـنانية عليه.

6- غنـ،ـى لأول مـ،ـرة أمام الجمهور في حفل مد رسي عام 1996، وكانت أغـ،ـنية راب شهيرة.

7- تعـ،ـرف على المنتج “ريـ،ـد وان”، وهو واحد من أكبر المنتجين فى العالم، وانتقـ،ـل معه من السويد لنيويورك، كموزع موسيقي، وعن تلك الفترة قال: “فى البداية كنت سعـ،ـيدًا طبعا لأننى رأيت مستقبـ،ـلى المـ،ـلـ،ـيء بالمال والتـ،ـنزه مع المـ،ـشاهيـ،ـر والشـ،ـهـ،ـرة، وذلك من خلال مهـ،ـنة أعـ،ـشـ،ـقها، ولكن بعد فترة بدأت أر ى الأمور بعين أخـ،ـرى وأنز عـ،ـج من هذه الحياة الصـ،ـاخـ،ـبة والزـ،ـيف والر غـ،ـبة فى جمع المال، وحينها قـ،ـررت أن أعيـ،ـد النـ،ـظر فى هذه الحياة وأحـ،ـاول تغـ،ـييرها للأفضـ،ـل”.

8- تعـ،ـرف في العـ،ـاصمة السويدية “ستـ،ـوكـ،ـهولم” على مجموعة من الأصدقاء اصـ،ـطـ،ـحبوه إلى أحد الجـ،ـوامع، فتعـ،ـرف على حياة جديدة بلا زيـ،ـف أو حـ،ـب للمال، وأصبـ،ـح إنسـ،ـانًا آخـ،ـر، ولكنه د خـ،ـل في مـ،ـرحلـ،ـة من الصـ،ـراع النـ،ـفـ،ـسـ،ـي، حتى أقـ،ـنع نفـ،ـسه بترك الموسـ،ـيقى تمـ،ـامًا.

9- بعد ابتـ،ـعاده عن مجال الموسيقى والتـ،ـزامه دـ،ـيـ،ـنياً في عام 2007، اقـ،ـترح عليه أصـ،ـدقاؤه أن يسـ،ـتغـ،ـل صوته في عمـ،ـل الخـ،ـير، خاصة وأنه يمتلك مـ،ـوهـ،ـبة الغناء، وبالفعل عمـ،ـل بنصـ،ـيحـ،ـهـ،ـم.

10- انضـ،ـم إلى شـ،ـركة “أواكـ،ـينينج” التى قد مـ،ـت من قبل سـ،ـامـ،ـي يوـ،ـسف وفي نوفمبر 2009 صـ،ـدر ألبومه الأول Thank you Allah والذى حـ،ـاز على المـ،ـر تبة الأولى فى مبـ،ـيعـ،ـات مو قـ،ـع أمـ،ـا زون فى قـ،ـسـ،ـم الموسيـ،ـقى العالمية، كما حـ،ـصـ،ـلـ،ـت أغنيته “يا نـ،ـبى سـ،ـلام عليك” على أفضل أغنية في “راديو نجوم إف إم” لعام 2009، لتتـ،ـوالى بعده الأغاني والألبومـ،ـات بـ،ـسـ،ـبع لـ،ـغات مختلفة منها “التـ،ـركي، الماليزي، الفرنسي، الإندونيسي”.

11- يقول ماهر زيـ،ـن عن الفترة التي عـ،ـاشـ،ـها قبل الالتـ،ـزام خلال لقائه التليفزيوني في برنامج “معـ،ـكـ،ـم”: “كنت أعيـ،ـش حياة لاهـ،ـية وأذهـ،ـب مع صـ،ـديقاتي إلى النـ،ـوادي الليـ،ـلية، ولكنـ،ـي لم أتناول الخـ،ـمـ،ـور، لأنني لم أكن أحـ،ـب طـ،ـعـ،ـمها ليـ،ـس بدافـ،ـع د ينـ،ـي”، لافتًا إلى أنه كان بعيـ،ـدًا كل البـ،ـعـ،ـد عن الد يـ،ـن، لدرجـ،ـة عـ،ـد م حفـ،ـظـ،ـه سورة الفـ،ـاتحـ،ـة”.

12- يعتبر الشـ،ـيخ الكويتي مـ،ـشـ،ـاري راشد من مـ،ـلـ،ـهمـ،ـيه، وبرر ذلك بقـ،ـوله: “لأن أختـ،ـى كانت تستـ،ـمع إلي أناشـ،ـيده وهذا النوع من الغـ،ـناء كان دائما ما يمـ،ـسـ،ـ قلبـ،ـي عندما أسـ،ـتمع إليه معها لدر جة أن عـ،ـينـ،ـى كانت تد مع وعلى الرغـ،ـم من أننى كنت بعيـ،ـدا جدا عن الإسـ،ـلام وعن الله فإن هذه النغـ،ـمـ،ـات والكلـ،ـمات المـ،ـؤثـ،ـرة كانت تر قـ،ـق قلـ،ـبي”.

13- صـ،ـرح بأنه يتابع الببرامج الدينبية لعبدد من الد عاة مثل عمبرو خالد ومصطفى حبسني.

14- تزو ج من فتاة مغبر بية تدعبى “عائشة” بعد أن التبقاها في مؤتبمر بالعاصمة السويدية “سبتوكهبولم”، وأحبها من النظبرة الأولى.

المصدر: اخبار كلاسيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *