عزيزة راشـ.ـد ..حـ.ـفظـ.ـت القـ.ـرآن كاملا وجـ.ـدها عالم أزهـ.ـري واعتـ.ـزلـ.ـت الفن بعد الحـ.ـجـ.ـاب والسندريلا حقـ.ـقت امنيـ.ـتها قبل اعـ.ـتزالها وابنتها فنانة شهـ.ـيرة

تعتبر الفنانة المعـ،ـتز لة عـ،ـزيزة راشـ،ـد من أبـ،ـرز فنا نات الأدوار الثا نية اللاتي تألـ،ـقن في الكثير من الأعـ،ـمال الفنية المتـ،ـميزة، رغـ،ـم نشـ،ـأتها الد ينـ،ـية المـ،ـحافـ،ـظة.

ولـ،ـدت عـ،ـزيزة أمـ،ـين راشـ،ـد في شـ،ـهـ،ـر مايو عام 1946، جـ،ـدها كان عالم من علمـ،ـاء الأزهـ،ـر الشـ،ـريف الذي يد عى “أحمد راشد”، وكان صـ،ـديقاً للشيخ “محمد المراغي”، وقد تأثـ،ـرت به كثيراً وحـ،ـفظت القـ،ـرآن الكريم وهي طفـ،ـلة، بالإضـ،ـافة إلى الكتب الإسلامية التي كانت تـ،ـقرأها في طـ،ـفولتها.

بدأت حـ،ـياتها الفنية من المـ،ـسـ،ـرح، ودر سـ،ـت في معهد الفنون الجميلة عام 1968، ثم قـ،ـد مـ،ـت حوالي 183 عملًا بين السينما والمـ،ـسـ،ـرح والتلفزيون، ومن أبـ،ـرز أعمالها الدرامية: “العـ،ـار، الناس في كـ،ـفـ،ـر عـ،ـسـ،ـكـ،ـر، الحقـ،ـيقة والـ،ـسـ،ـرـ،ـاب، ومن أعـ،ـمـ،ـالها السينمائية: كتـ،ـيبة الإعـ،ـدام، المـ،ـولد”، وغيرها.

ارتـ،ـدت الفنانة عـ،ـزيزة راشـ،ـد الحجـ،ــ،ـاب ولكنها لم تتخـ،ـذ قـ،ـرار الاعتـ،ـزال عن الفن والتمثيل بعد ها لفترة، وصـ،ـرحـ،ـت بأن الحـ،ـجـ،ـاب ليس تغـ،ـيير في الملبـ،ـس فقط ولكنه تغيـ،ـير في السـ،ـلـ،ـوك والتعامل وتصـ،ـرفـ،ـات الحـ،ـياة، ولابد على كل ملـ،ـتزـ،ـمة أن تلـ،ـتز م بالز ي الشـ،ـرعي والإسـ،ـلامي، وانعكـ،ـاس الحـ،ــ،ـجـ،ـاب على حـ،ـياتها وأعـ،ـمالها، وكانت آخـ،ـر أعـ،ـمالها مسلسل “العـ،ـار”، والذي عـ،ـرـ،ـض عام 2010.

الفنانة عزيزة را شـ،ـد  روت في أحد البرامج التلفزيونية انها التقـ،ـت بالراحـ،ـلة سعاد حسـ،ـني مـ،ـرة في الزمالك وهي في طريقها إلى تصوير مسلسل “هو وهي” فقـ،ـالت لها “أنا نفـ،ـسـ،ـي أمـ،ـثل معاكِ في المسلسل ده”.

ضـ،ـحـ،ـكـ،ـت السنـ،ـدريلا وقالت “ر بنا يـ،ـسـ،ـهل”، وبعد أسبـ،ـوع إتصـ،ـل المخـ،ـر ج بالفنانة عزـ،ـيزة راشـ،ـد وطلبـ،ـها لتصـ،ـو ير حلـ،ـقة “القـ،ـرع العـ،ـسـ،ـلي”.

لتفـ،ـاجـ،ـئ انها أن د ور ها في الحلـ،ـقه متـ،ـسـ،ـاوي مع دور السندريلا فكانـ،ـت الحلقة تدو ر حول اربع اشـ،ـخـ،ـاص والاربع ادو ار متـ،ـساـ،ـويه، لتوضـ،ـح قائلة:” هي دي اخـ،ـلاقها اللي شـ،ـفتها من موـ،ـقف معايا وكانت بتحـ،ـب  ز مـ،ـايلها از اي”.

تقـ،ـار بـ،ـت عـ،ـزيزة مع المـ،ـنتج عبدالقادر العا يدي فنـ،ـياً ومهـ،ـنـ،ـياً ونـ،ـتج عن هذا التـ،ـقار ب زواجـ،ـهما ليكونا مـ،ـعًا ثـ،ـنائيًا زوجـ،ـياً وفـ،ـنياً ناجـ،ـحًا، وقد أنتـ،ـج لها عدداً من الأعـ،ـمال نـ،ـقلتها إلى صـ،ـفوف النجوم الشـ،ـهيرة.

وقد و رثـ،ـت ابنتها الفنانة أميـ،ـرة العا يدي حـ،ـب الفـ،ـن من والديها، وكان والدها رغـ،ــ،ـم عـ،ـشـ،ـقه للفن، إلا أنه لم يكن يشـ،ـجـ،ـع ابنته على الانخـ،ـراط في هذا المـ،ـجال الشـ،ـاق.

مما جـ،ـعلها تلتحـ،ـق بكلية الحقـ،ـوق إرضـ،ـاءً له، ولكن المخـ،ـر ج والمنتج طـ،ـار ق العـ،ـريان توسـ،ـم فيها فنانة واعـ،ـدة حتى أسنـ،ـد إليها أول بطولة لها، ولكن تشـ،ـاء الأقـ،ـدار أن يرحـ،ـل والدها قبل الانتـ،ـهاء من تصوـ،ـير الفيلم، وتزوجـ،ـت أميرة من الفنان الراحـ،ـل وائل نور وانجـ،ــ،ـبـ،ـت منه الشاب يوسف وائل نور الذي قد شـ،ـارك في مسلسل أميـ،ـر كرارة “كلـ،ـبش 3”.

المصدر: نجوم كلاسيك

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.