«بهيجة محمد»..جالست الإنجليز في الكـ.ـباريهات وتزوجت مرة واحدة وعـ.ـمـ.ـلت سجـ.ـانة ورقـ.ـاصة في الافراح ..ما لا تعـ.ـرفه عن الكومبـ.ـارس «ماري باي باي »

«بهيـ،ـجة محمد علي» من أشـ،ـهـ،ـر المشاهد التي لمـ،ـعـ،ـت فيها مـ،ـشـ،ـهد الكوميديا من فيلم “مـ،ـطـ،ـاردة غـ،ـرا مية” مع الفنان الراحـ،ـل فؤاد المهندس وشـ،ـو يكار وعبد المنعم مدبولي ،حيث أد ت دور المـ،ـرأة القبـ،ـيحة التي يتم مـ،ـعاـ،ـكستـ،ـها من قبل الدكتور النفسي في أولـ،ـى تجـ،ـاربة الفاشـ،ـلة بمغـ،ـاز لة الجمـ،ـيلات.

وكانت هذه القبـ،ـيحة هي بهيـ،ـجة محمد علي أو الشـ،ـهيـ،ـرة باسمها الفني «ماري باي باي» والتي أصبـ،ـحت فيما بعد أحد أشـ،ـهر الكـ،ـومـ،ـبار سات في السينما المصرية،واشـ،ـتهرت بسـ،ـبب أدوار ها الكوميدية البسـ،ـيطة التي مثـ،ـلتها في العديد من الأفلام والمسـ،ـرحيات، ورغـ،ـم قـ،ـصر المشـ،ـاهـ،ـد إلا أنها استـ،ـطاعـ،ـت انتـ،ـزاع الضـ،ـحكات من الجمهور وترك بصـ،ـمتها عليهـ،ـم.

ولدت بهـ،ـيجة محمد علي عام 1917، وعـ،ـمـ،ـلت سـ،ـ،ــجـ،ـانه ثم تـ،ـزوجـ،ـت من زميل لها يعمـ،ـل سـ،ـجـ،ـان ايضا، ولكن الزيـ،ـجة لم تسـ،ـتمـ،ـر كثيرا ووقـ،ـع الطـ،ـلاق بعد 6سـ،ـنوات، وحـ،ـبها وعـ،ـشـ،ـقـ،ـها للفن جعـ،ـلها تر قـ،ـص في الأفراح رغـ،ـبة منها في أن يتم اكتـ،ـشـ،ـافها وتصبـ،ـح ممثـ،ـلـ،ـة، وعـ،ـمـ،ـلـ،ـت في كا ز ينو بديـ،ـعة مـ،ـصـ،ـابني وكانـ،ـت تجـ،ـالس الإنـ،ـجـ،ـليز وقت الاحـ،ـتلـ،ـال، وغـ،ـيرت اسـ،ـمـ،ـها إلى مـ،ـاري.

وكان سبـ،ـبـ،ـ شهـ،ــ،ـرتها بـ”ماري باي باي” هو عـ،ـند ما كانت تجـ،ـالس الإنجـ،ـليز وتطـ،ـلب منهم فتح ز جـ،ـاجـ،ـات الخـ،ـمـ،ـر، كانت تسـ،ـتأذن منهم للذهاب إلى الحـ،ـمـ،ـام وعند ما تتأـ،ـخـ،ـر يقـ،ـوم الانـ،ـجلـ،ـيز بالسـ،ـؤال عنها فيكـ،ـون الر د عليهم من قبل العـ،ـاملـ،ـين بالكاـ،ـزـ،ـينو ” مـ،ـاري .. باي باي” ومن هنا جـ،ـاءت شـ،ـهـ،ـرتها.

واكـ،ـتـ،ـشـ،ـفهـ،ـا عمـ،ـيد المـ،ـسـ،ـرح العـ،ـربي يوسـ،ـف وهبي وضـ،ـمها إلى فـ،ـر قته، حيث أثناء تصـ،ـوير مشـ،ـاهد أحد أفلامه طلـ،ـبت منه أن يجـ،ـعلها تمـ،ـثل مـ،ـشـ،ــ،ـهـ،ـد في أفلامه وبالفعل أخـ،ـذها كو مبـ،ـار س في فيلمه”المـ،ـهـ،ـرـ،ـج الكبـ،ـير”، ثم ضـ،ـمها إلى فـ،ـر قتـ،ـه التي أسـ،ـسها عام 1927  وهي فـ،ـر قة رمسيس، ومن بعـ،ـدها قامـ،ـت بتمثيـ،ـل عدد من الأفلام،وعـ،ـمـ،ـلـ،ـت مع ثلاـ،ـثي أضواء المسرح في عدد من المسرحيات، ولمـ،ـعـ،ـت على الشاشة وقـ،ـد مـ،ـت أكثر من 28 فيلما خلال مـ،ـشـ،ـوارها الفنـ،ـي.

بهيجـ،ـة أو ماري تعـ،ـد من مناـ،ـضلـ،ـين الفن وكانت ـ،ـضـ،ـد كل ما يمـ،ـس أو يسـ،ـيء الـ،ـمـ،ـهنة، شاـ،ـركـ،ـت في اعتـ،ـصـ،ـام الممثـ،ـلين وذلك اعـ،ـتراضاً على قانون 103 لعام 1987، الذي يتضـ،ـمن تنـ،ـظيم عـ،ـمـ،ـل النقـ،ـابات الفنية الثلاث .

في هذا الاعـ،ـتصاـ،ـم تعـ،ـرـ،ـفت على المخـ،ـر ج خـ،ـيري بشـ،ـارة ولم تكن تعـ،ـرفه ولكنها تعـ،ـلـ،ـم أنه مـ،ـخر ج، وذهـ،ـبت إليه وطـ،ـلبت منه بطـ،ـريقة كوـ،ـميدية أن يعطـ،ـيها دور حيث قالت له”أنا اسمـ،ـي بهيجة محمد سـ،ـايقة عليك النبـ،ـي محمد أد يـ،ـني دور”، في عام 1994 أد ت آخـ،ـر أدوا رها في فيلم “الراية الحـ،ـمـ،ـراء” وفي عام 1997  رحـ،ـلت بهيجة محـ،ـمد عن عالمـ،ـنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *